Thursday, October 27, 2016

إنتشون تبرز كثالث أكبر مدينة في كوريا بتعداد سكان يبلغ ثلاثة ملايين نسمة

إنتشون، كوريا الجنوبية - يوم الخَمِيس 27 أكتوبر 2016 [ME NewsWire]
Scene of Songdo Central Park, a part of Incheon Free Economic Zone. Songdo Central Park is the first park in Korea with man-made waterways created using seawater. It boasts water taxis and various walking trails. The tallest building in the middle is NEATT (North East Asia Trade Tower) which is a skyscraper in Songdo International City, the world's most expensive private real estate project in the Incheon Free Economic Zone, Korea. (Graphic: Business Wire)(بزنيس واير): يتم إنشاء ثالث أكبر مدينة عملاقة بعدد سكان يزيد عن ثلاثة ملايين نسمة في كوريا التي يبلغ تعداد سكانها 50 مليون نسمة. ونمت مدينة إنتشون خلال 36 عاماً من تاريخها، ليتخطى عدد سكانها ثلاثة ملايين نسمة اعتباراً من 19 أكتوبر 2016، لتكون على حد سواء مع مدينتي سول وبوسان.
يعتبر تعداد سكان المدينة أحد المؤشرات المهمة التي تحدد قوتها. وفي حين يرجح أن تضعف القدرة التنافسية للكثير من الدول والمدن في جميع أنحاء العالم بسبب المنحدر الديموغرافي، فإن الزيادة في عدد السكان إلى أكثر من ثلاثة ملايين تعتبر مؤشراً على وجود قوةٍ دافعةٍ للنمو، مقارنة ببعض المدن الكبرى في العالم.
وفي الولايات المتحدة التي يتجاوز تعداد سكانها 300 مليون نسمة، هنالك مدينتان فقط هما نيويورك ولوس أنجلوس، يتجاوز تعداد سكانهما ثلاثة ملايين نسمة، كما يمكن مقارنتها بكل من برلين، في ألمانيا (3.5 مليون نسمة) ومدريد، إسبانيا (3.2 مليون نسمة).
وبالنظر إلى التوجه الحالي لتعداد السكان في كوريا حيث يشيخ المجتمع بسرعة، يبدو من غير الشائع أن تتحول مدينة كإنتشون لتصبح بهذه الضخامة من حيث عدد السكان حيث يتوقع بعض الخبراء عدم حصول ذلك في أي مدينة أخرى في المستقبل.
ويعد تدفق السكان من مناطق أخرى من البلاد العامل الرئيسي لزيادة عدد السكان في مدينة إنتشون، بالإضافة إلى عوامل أخرى. فبينما ينخفض تعداد السكان في سول وبوسان بشكل مستمر، يزداد تعدادهم في إنتشون بشكل مطرد بفضل البيئة التنافسية للأسعار في القطاع السكني مقارنة مع سول، وزيادة فرص العمل الجديدة ووسائل النقل المريحة.
ونمت مدينة إنتشون لتصبح واحدة من المدن الرئيسية في شمال شرق آسيا من خلال الاستفادة من المطار الدولي الذي افتتح في عام 2001، وبناء أول منطقة اقتصادية حرة في كوريا. وتوفر مدينة إنتشون، التي تقع في منطقة يمكن الوصول إليها في غضون ساعتين جواً من مسافة يقل نصف قطرها عن ألف كيلومتر من 84 مدينة يزيد تعداد سكانها أكثر عن مليون نسمة، كما تتمتع بالظروف المثلى لتصبح مركزاً للسياحة والأعمال بفضل وجود مطار دولي، وموانئ و168 جزيرة وإطلالها على البحر، إضافةً لوجود أفضل منطقة اقتصادية حرة، تضم مناطق سونجدو وتشونجنا ويونج جونج.
وشكلت مدينة إنتشون على مر التاريخ البوابة الأولى لكوريا للتجارة مع دول أجنبية بكونها الميناء الأول لها. كما كانت المدينة الأولى في كوريا التي بدأت فيها مباريات البيسبول وكرة القدم، وتم فيها بناء أول خط للسكك الحديدية وأول فندق على الطراز الغربي. كما تتمتع بسمعة كبيرة لدى الأجانب بكونها الموقع التاريخي لعملية الإنزال خلال الحرب الكورية، التي سُمِّيت "عملية الكروميت"، والتي طرحت في فيلم يحمل نفس الاسم مؤخراً. وتم الترويج للمدينة على نحو فعال في جميع أنحاء العالم من خلال استضافة دورة الألعاب الآسيوية عام 2014 وبطولة "بريزيدنتس كب" للجولف عام 2015.
واحتفالاً بعصر ثلاثة ملايين نسمة، تتحرك مدينة إنتشون بسرعة لتحقيق هدفها. وتلتزم بقيادة التنمية في كوريا بشكل استباقي من خلال تحسين السمات التاريخية والجغرافية إلى أقصى حد، حيث تهدف المدينة لتصبح واحدةً من أكبر 10 مدن في العالم بحلول عام 2050 مرتقيةً بذلك من المرتبة 56 التي كانت تحتلها عام 2012.
وقال يو جيونج بوك، عمدة مدينة إنتشون: "تعتبر إنتشون مهداً لتاريخ كوريا المعاصر ونقطة انطلاقٍ لنموها المستقبلي، والمدينة الأولى التي يزورها الأجانب. وسنفتح عصراً جديداً من السيادة لمدينة إنتشون لتواصل نموها كمدينة عالمية".
كما أطلقت وحدة "إي آي يو"* على مدينة إنتشون لقب "'ثاني أكبر مدينة من حيث إمكانات النمو" في العالم، وتم اختيارها كأكثر المدن أماناً متجاوزةً بذلك طوكيو، التي حلّت في المرتبة الثانية، وسول، التي حلّت في المرتبة الثالثة، في دراسة استقصائية أجراها موقع "نومبيو" عام 2016 عن الجريمة والسلامة، وهو موقع بارز عالمياً للمقارنة بين المدن والدول. ويُتوقع أن تؤدي مدينة إنتشون دوراً أكبر باعتبارها مدينةً محوريةً نظراً لوضعها الجيوسياسي في عموم منطقة البحر الأصفر.
*"إي آي يو": وحدة المعلومات التابعة لمجموعة "ذي إيكونوميست"، الذراع البحثية لمجموعة "ذي إيكونوميست"، وهي مجلة أسبوعية تصدر في المملكة المتحدة.
يتوفر معرض الصور والوسائط المتعددة على الرابط الإلكتروني التالي:
http://www.businesswire.com/cgi-bin/mmg.cgi?eid=51446068&lang=en.
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني
Contacts
مدينة إنتشون
يوري تشوي
هاتف: 3092-440-32-82
البريد الإلكتروني: yuree@korea.kr




Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/18941/ar

No comments:

Post a Comment