Sunday, October 30, 2016

واجهوا الحقيقة: السكتة الدماغية قابلة للعلاج

اليوم العالمي للسكتة الدماغية يدعو إلى اتخاذ إجراءات عالمية للحد من عدم المساواة في علاج السكتة الدماغية

حيدر أباد، الهند - يوم السَّبْت 29 أكتوبر 2016 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): كل ثانيتين، يُصاب أحد الأشخاص في العالم بسكتة دماغية، والتي تعتبر السبب الرئيسي للعجز وثاني الأسباب الرئيسية للوفاة على الصعيد العالمي.
يمكن للرعاية الصحية المناسبة للسكتة الدماغية أن تنقذ الأرواح، ولكن لا يملك الجميع، على الصعيد العالمي، إمكانيات متساوية للحصول على علاج ينقذ حياتهم.
واليوم، وبمناسبة اليوم العالمي للسكتة الدماغية (السبت 29 أكتوبر 2016)، تدعو المنظمة العالمية للسكتة الدماغية إلى تحرك عالمي للحد من عدم المساواة في معالجة السكتة الدماغية للمساعدة على إنقاذ حياة الملايين من الأشخاص.
وقال ستيفن ديفيز، رئيس المنظمة العالمية للسكتة الدماغية، في المؤتمر العالمي للسكتة الدماغية المنعقد في حيدر أباد في الهند: "أدعو العالم للانضمام إلينا في مكافحة السكتة الدماغية عن طريق اتخاذ الإجراءات وتعزيز الوعي والعمل لتحسين فرص الحصول على علاج للسكتة الدماغية. معاً نستطيع قهر السكتة الدماغية".
وتقع أكثر من 17 مليون إصابة بالسكتة الدماغية سنوياً في العالم وتسفر عن أكثر من ستة ملايين وفاة. وأصبح التحدي العالمي كبيراً للغاية مع وجود 26 مليون ناجٍ من السكتة الدماغية، يعاني الكثيرون منهم من إعاقة كبيرة. حيث أن واحداً من كل ستة أشخاص سيصاب بسكتة دماغية في حياته.
وتدعو المنظمة العالمية للسكتة الدماغية الحكومات إلى التحرك لزيادة الإنصاف في الحصول على العلاجات الضرورية للسكتة الدماغية، خاصة للنساء وللمجتمعات ذات الدخل المنخفض. وسيخفض تحسين الرعاية للسكتة الدماغية التأثير المكلف للسكتة الدماغية على أنظمة الرعاية الصحية في جميع أنحاء العالم.
وعلى الرغم من الأدلة التي تشير إلى انخفاض بسيط في معدلات السكتة الدماغية في المناطق ذات الدخل المرتفع، فإن العبء العالمي للسكتة الدماغية يواصل الازدياد، مدفوعاً بشكل خاص من الزيادة في الدول ذات الدخل المنخفض والمتوسط، في وضع وصف بأنه "وباء السكتة الدماغية".
وغالباً ما تفتقر الدول ذات الدخل المنخفض والمتوسط إلى البيانات الدقيقة، ولكن الأدلة تشير إلى أن غالبية المرضى لا يمكنهم الوصول حتى إلى علاجات أساسية مثبتة، مثل وحدة رعاية الإصابة بالسكتة الدماغية أو الجلطات أو الأدوية الوقائية منخفضة التكلفة.
حتى في البيئات ذات الدخل المرتفع، حيث البيانات أكثر دقة، فإنّ الفروقات الكبيرة في جودة الرعاية واضحة.
تسعى المنظمة العالمية للسكتة الدماغية باستمرار لبناء وتعزيز قدرات الناشطين المحليين من خلال التدريب للمساعدة في معالجة بعض هذا الغبن.
ووضعت المنظمة دليل "خارطة طريق لتوفير رعاية عالية الجودة للسكتة الدماغية" لمساعدة العاملين في مجال الرعاية الصحية والحكومات وصناع القرار في أنظمة الرعاية الصحية لتقديم أفضل الممارسات في رعاية السكتة الدماغية عبر الطرق العلاجية المثبتة.
وقال رئيس المنظمة العالمية للسكتة الدماغية المقبل، البروفيسور ورنر هاك: "يكمن جوهر خارطة الطريق في إمكانية اتخاذ خطوات لتحسين نتائج السكتة الدماغية، على الرغم من محدودية الموارد".
وأضاف هاك: "أدعو الأفراد والأسر والمجتمعات والعاملين في الرعاية الصحية والحكومات للعمل معاً في مكافحة السكتة الدماغية وتحسين فرص الحصول على علاجات تنقذ أرواح المصابين بالسكتة الدماغية".
وفي سياق الحثّ على المشاركة، قال البروفيسور ديفيز: "الرجاء الانضمام، في شهر أكتوبر الجاري، إلى الحملة العالمية للسكتة الدماغية 2016 لنشر رسالة ’مواجهة الحقيقة: السكتة الدماغية قابلة للعلاج‘ على الصعيد العالمي. معاً، نستطيع أن نحدث تأثيراً كبيراً ونساعد الناس في جميع أنحاء العالم على الوصول إلى علاج السكتة الدماغية الذي يستحقونه". بإمكانكم مشاهدة الفيديو عبر الرابط الإلكتروني التالي: https://www.youtube.com/watch?v=fxUF3tuEJ7A
للمزيد من المعلومات، بإمكانكم زيارة الموقع الإلكتروني www.worldstrokecampaign.org لتسجيل فعاليات اليوم العالمي للسكتة الدماغية الخاصة بكم أو تحميل موارد الحملة.
- انتهى-
لمحة عن اليوم العالمي للسكتة الدماغية
يجري إحياء اليوم العالمي للسكتة الدماغية، الذي أنشأته المنظمة العالمية للسكتة الدماغية (www.world-stroke.org) عام 2006، في جميع أنحاء العالم في 29 أكتوبر للتشديد على الطابع الخطير وارتفاع معدلات الإصابة بالسكتة الدماغية، والتوعية بكيفية الوقاية والعلاج من هذه الحالة الصحية، وضمان الرعاية والدعم للناجين بشكل أفضل.
بإمكانكم المشاركة في حملة اليوم العالمي للسكتة الدماغية عبر مواقع التواصل الاجتماعي: "فيس بوك": @worldstrokecampaign أو "تويتر": @WStrokeCampaign #WSD16 لتعلّم الأعراض الأولى السكتة الدماغية التي تُختصر بكلمة "فاست" (F.A.S.T) بالانجليزية وهي (تدلي الوجه؛ ضعف الذراع؛ الكلام المدغم؛ حان الوقت لاستدعاء سيارة إسعاف)؛ والمطالبة بالحصول على العلاجات المثبتة التالية بغض النظر عن الأوضاع الاقتصادية، وهي: وحدات العناية المتخصصة بالسكتة الدماغية؛ منشط البلازمينوجين النسيجي "تي بيه إيه" (لحلّ الخثرات الدموية داخل الوريد)؛ والاستئصال الميكانيكي للخثرات.

Contacts

للاتصالات الإعلامية:
فيكتوريا غراي
مديرة حملة المنظمة العالمية للسكتة الدماغية وجمع التبرعات
هاتف: 711-183-655-31+
البريد الإلكتروني: campaigns@world-stroke.org
الموقع الإلكتروني: www.worldstrokecampaign.org





Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/18947/ar