Wednesday, October 26, 2016

"OCP" و"كريبكو" يعلنان عن تطوير وحدة جديدة لإنتاج أسمدة NPK بمنطقة كريشناباتنام في الهند


نيودلهي - يوم الأَرْبعاء 26 أكتوبر

2016 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): تعلن "مجموعة OCP" و"KRIBHCO" عن إحداث مشروع مشرك 5050 موجه لتطوير وحدة جديدة لإنتاج أسمدة NPK بمنطقة كريشناباتنام في الهند.

وسيتطلب إنجاز الوحدة الجديدة غلافا استثمارا مبدئيا بقيمة 230 مليون دولار، وستوفر قدرة إنتاجية بقيمة 1.2 مليون طن في السنة من أسمدة NPK. ويطمح هذا المشروع الضخم أيضا، إلى تطوير بنى تحتية لوجستيكية بمنطقة كريشناباتنام.

هكذا، يأخذ هذا المشروع المشترك بعين الاعتبار نداء الوزير الأول الهندي "صنع في الهند" ويستفيد من المعرفة الكبيرة لـ "كريبكو" بالسوق الفلاحي وانتظارات المزارعين، إلى جانب القدرات الصناعية ذات المستوى العالمي وخبرة مجموعة OCP. كما يرتقب أن يوفر هذا الاستثمار المشترك، أسمدة جيدة من صنف NPK لفائدة المزارعين الهنديين، علما أن الأسمدة تشكل جزءا من 25 قطاعا رئيسا تم تحديدها من طرف حملة "صنع في الهند" التي أطلقتها الحكومة الهندية.

بمناسبة هذا الإعلان، أكد الدكتور مصطفى التراب، الرئيس المدير العام لمجموعة OCP، "أن مجموعة OCP كانت وستظل ملتزمة بالكامل بالمساهمة في تطوير الفلاحة في الهند. ونعتقد أن الاستثمارات الكبرى المحلية التي تصميمها من أجل الاستجابة للانتظارات وحاجيات الفلاحين، تعد عاملا أساسيا لإنجاح تطوير المنظومة الفلاحية. وفي هذا الإطار تعد كريبكو، بوصفها أحد أهم التعاونيات الهندية، شريكا مثاليا لإحداث شراكة تتمحور حول المدخلات الفلاحية الموجهة للمزارعين. كما وضع تصور هذه الشراكة الجديدة لتكون مشروعا "رابح -رابح" لمجموع الأطراف المتدخلة، وبالأخص للفلاحة الهندية وعلى وجه التحديد للمزارعين الهنديين".

من جانبه، صرح الدكتور شاندرا بال سينغ، رئيس "كريبكو": "تعد الشراكة المقترحة مثالا متفردا للتعاون الشمولي بين مؤسستين رائدتين، توحدان جهودهما لتمكين مزارعي الهند من الأسمدة الفوسفاطية. وفي هذا الصدد، ينتظر أن يستفيد المزارعون الهنود من تزويد متواصل بمختلف أنواع أسمدة NPK، التي تصنع من أجود أنواع الفوسفاط بالعالم".

بالمقابل، أكد Sh. N. Samabasiva Rao، مدير عام "كريبكو"، على "أن جودة أسمدة NPK تعد ذات أهمية كبيرة من أجل تسميد معقلن، وتغدية زراعات ملائمة للاحتياجات". وأضاف أن "هذا المشروع المشترك، سيبرز المؤهلات المخفية للتربة وزراعات الفلاحين من أجل تحقيق مستقبل زاهر".

ينتظر أن تكون الشراكة بين مجموعة OCP و"كريبكو"، مرحلة أولى لتعاون استراتيجي أكثر شمولية بين المجموعتين، والذي يمكن أن يشمل استثمار "كيبكو" في وحدة للحمض الفوسفوري بالمغرب.

نبذة عن مجموعة OCP

تعد مجموعة OCP رائدا عالميا في سوق الفوسفاط بجميع أشكاله، بما في ذلك الأسمدة، وفاعلا رئيسيا في الأسواق الدولية منذ سنة 1920. وتتوفر المجموعة على الولوج الحصري لاحتياطات الفوسفاط بالمغرب، والتي تعد الأكبر في العالم حسب هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية. كما تعتبر المجموعة منتجا «منخفض التكلفة» للصخور الفوسفاطية وأصبحت فاعلا هاما على طول سلسلة تثمين الفوسفاط.تشغل 20 ألف و700 شخص وتساهم في التنمية الجهوية عبر عملياتها التعدينية والإنتاجية إلى جانب برنامجها في مجال التنمية المستدامة.

للمزيد من المعلومات، المرجو زيارة الموقع: www.ocpgroup.ma

Contacts

OCP”

عبلة بنان.

البريد الإلكتروني: a.bennani@ocpgroup.org

أو “Kribhco”

إيه. إس. أوال

البريد الإلكتروني: asawwal@kribhco.net









Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/quotocpquot-18928/ar

No comments:

Post a Comment