Friday, October 28, 2016

الجائزة تكرّم رواد المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات في العالم العربي

18 منظمة تفوز بالجائزة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات المرموقة

دبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الخَمِيس 27 أكتوبر 2016 [ME NewsWire]
احتضنت مدينة دبي في 20 أكتوبر حفلاً كبيراً جرى تنظيمه لتهنئة الفائزين بالجائزة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات بدورتها لعام 2016، والتي تم تنظيمها تحت رعاية جامعة الدول العربية، بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة للبيئة للعام الثالث على التوالي.
وتشتهر هذه الجوائز عالمياً باعتمادها على أكثر المعايير صرامة في مجال المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات، والاستدامة. وتمثل المعايير، التي تستند إلى مبادئ الميثاق العالمي للأمم المتحدة، ومبادئ مبادرة إعداد التقارير العالمية (جي آر آي)، ونموذج "إي إف كيو إم" للتميز، المقاييس والإطارات العالمية الأكثر شمولية التي تميزها عن غيرها من الجوائز المشابهة. وعلى الرغم من كونها مبادرة عربية، إلا أن الجائزة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات تجمع بين أفضل العناصر من المعايير العالمية وأفضل الممارسات المحلية.
وقد تلقت الجائزة في دورتها لهذا العام، 103 طلبات من 87 مؤسسة من مختلف أصقاع الخليج والمشرق العربي وشمال أفريقيا، تأه منهال 68 طلباً تقدمت بها 46 شركة كبيرة وصغيرة ومتوسطة الحجم؛ ومنظمات من القطاعين العام والخاص إلى القائمة النهائية لتقييمها من قبل لجنة التحكيم. وتضمنت هذه القائمة بعض اللاعبين الأكثر شهرة في عدد كبير من المجالات والقطاعات، منها النفط والغاز، والاتصالات، والمرافق، والإنشاءات والعقارات، والمصارف، والمستشفيات وغيرها. وتتضمن الجائزة تسع فئات وهي: القطاع العام، والمؤسسات الكبيرة، والمؤسسات المتوسطة، والمؤسسات الصغيرة، والخدمات المالية، والطاقة، والمشاريع الاجتماعية، والشراكات والتعاونات، والمؤسسات الجديدة. واقتصرت الجوائز المقدمة في هذه الدورة على سبع فئات فقط، إذ تم حجب فئتين نظراً لأن الطلبات المقدمة لم ترقَ إلى المعايير المتوقعة للجوائز. وحصل جميع المتقدمين على شهادات تقديراً لجهودهم، بالإضافة إلى آراء مفصلة من لجنة التحكيم الجائزة بخصوص مشاريعهم. كما حضر الفعالية، ذات التأثير المناخي المحايد، كوكبة من القادة والشخصيات البارزة من مختلف القطاعات، الحكومية منها والخاصة في العالم العربي.
وخلال كلمة لها بهذه المناسبة، قالت السيدة حبيبة المرعشي، الرئيس والرئيس التنفيذي للشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات: "تنظر المنظمات في المنطقة إلى المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات والاستدامة من منظار خلق القيمة الاجتماعية واحتياجات الأطراف المعنية. ويعتبر هذا تطوراً مشجعاً للغاية، وسيكون له أكبر الأثر على المنطقة مع انتقالنا إلى عصر أهداف التنمية المستدامة وجدول الأعمال العربي 2030 للتنمية المستدامة".
وتشمل قائمة الشركات الراعية كلاً من "ماي كلايمت" وشريكتها "دي إن في – جي إل"، ومجموعة عمل الإمارات للبيئة، ونخبة من وسائل الإعلام الراعية بما في ذلك "سفن دايز"، و"أخبار الخليج".
يمكنكم الاطلاع على قائمة بأسماء الفائزين عبر الرابط الإلكتروني التالي:

Contacts

بريتيكا دي نورونها
هاتف: 8120-344-9714+
البريد الإلكتروني: admin@arabiacsrnetwork.com
الموقع الإلكتروني: www.arabiacsrnetwork.com





Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/18909/ar

 

No comments:

Post a Comment