Thursday, October 27, 2016

رابطة جي إس إم إيه تعيّن أعضاء جدد لمجلس إدارتها وتنتخب سونيل بهارتي ميتال رئيساً له


رابطة "جي إس إم إيه" تعيّن 26 عضواً في مجلس إدارتها ليبدأوا العمل اعتباراً من يناير 2017 حتى ديسمبر 2018، وميتال يترأس وفد مجلس إدارة رابطة "جي إس إم إيه" في لقاء مع رئيس الوزراء الهندي مودي

نيو دلهي، - يوم الخَمِيس 27 أكتوبر 2016 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): أعلنت رابطة "جي إس إم إيه" اليوم أنها انتخبت أعضاء جدد لمجلس إدارتها لفترة عامين اعتباراً من يناير 2017 حتى ديسمبر 2018. وقد انتخب مجلس إدارة رابطة "جي إس إم إيه" سونيل بهارتي ميتال رئيساً له، وهو مؤسس ورئيس شركات "بهارتي"، كما أعاد انتخاب ماري-نويل جيغو-لافيسيير نائبة للرئيس، وهي نائبة الرئيس التنفيذي في "إينوفايشن" في مجموعة "أورنج". وبصفته رئيساً لمجلس إدارة رابطة "جي إس إم إيه"، سيشرف ميتال على التوجه الاستراتيجي للرابطة التي تمثل ما يقارب 800 من شركات الاتصالات الجوالة في العالم مع حوالى 300 شركة في منظومة الاتصالات الجوالة الأوسع.

وقال ميتال في معرض تعليقه على الأمر: "يسرني انتخابي رئيساً لرابطة ’جي إس إم إيه‘ وأتطلع إلى العمل بشكل وثيق مع باقي أعضاء المجلس والطاقم الإداري في ’جي إس إم إيه‘ وجميع الأعضاء لمعالجة القضايا الملحة التي تواجه قطاعنا وعملاءنا. فقد كان للجوال في فترة وجيزة نسبياً أثر تحولي على الأفراد والشركات والصناعات والمجتمعات، ما ساهم إسهاماً ملحوظاً في الاقتصادات المحلية وفي تحسين حياة المليارات حول العالم".

وتابع ميتال قائلاً: "أنا متحمس لما يخبّئه الفصل المقبل لنا، فيما نعمل على تأمين الاتصال بين كل شخص وكل شيء بهدف تحقيق مستقبل أفضل. في دوري العالمي الجديد، أنا متحمس أيضاً لدعم ثورة النطاق العريض المتنقلة في الهند لتعزيز برنامج ‘الهند الرقمية’ الخاصة بالحكومة الرامية الى توفير اتصالات النطاق العريض للجميع".

ويعدّ ميتال أول شخص هندي ينتخب رئيساً لرابطة "جي إس إم إيه" وقد تسلّم منصب الرئيس في غرفة التجارة الدولية في وقت سابق من هذا العام. وهو يعمل ايضاً في مجالس إدارة ومجالس استشارية لدى جهات دولية حسنة السمعة عدة مثل المنتدى الاقتصادي العالمي، ومجلس الاتصالات في الاتحاد الدولي للاتصالات، ولجنة النطاق العريض، والمجلس الاستشاري العالمي لجامعة هارفارد – مجلس مستشاري العميد في كلية هارفارد للأعمال، واللجنة الدولية الاستشارية للهيئة النقدية في سنغافورة ومجلس البحوث والإبداع والأعمال التابع لرئيس وزراء في سنغافورة. بالإضافة إلى ذلك، فإن ميتال هو أحد أمناء مؤسسة كارنيغي للسلام الدولي وعضو في مجلس مؤسسة قطر.

وقد كانت شركة "بهارتي إيرتل" الراعي للحفل الافتتاحي لمؤتمر موبايل 360 – الهند في نيو دلهي هذا الأسبوع واجتماع مجلس إدارة رابطة "جي إس إم إيه". ومن أبرز الأحداث في هذا الأسبوع، ترأس ميتال، رئيس مجلس إدارة رابطة "جي إس إم إيه" المنتخب وفد المجلس في اجتماع مع رئيس الوزراء الهندي نارندرا مودي ظهر الأربعاء. ودارت مناقشات واسعة النطاق في الاجتماع الذي سلط الضوء على الدور الحيوي للجوال في تحقيق رؤية "الهند الرقمية" في مجال اتصالات النطاق العريض كوسيلة يستخدمها كل مواطن، ما يوفّر الإدماج الرقمي والمالي إلى كل زاوية في البلاد.

أعضاء مجلس إدارة رابطة "جي إس إم إيه" للعامين 2017-2018

يضم مجلس إدارة رابطة "جي إس إم إيه" 26 عضواً بمن فيهم 25 ممثلاً عن المشغلين من الشركات المشغلة الأكبر في العالم إلى جانب الشركات المشغّلة الصغيرة والمستقلة ذات التمثيل العالمي. وتجدر الإشارة إلى أن ماتس غرانرايد، المدير العام لرابطة "جي إس إم إيه"، يشغل ايضاً منصب عضو في مجلس إدارة رابطة "جي إس إم إيه". ويتألف مجلس إدارة رابطة "جي إس إم إيه" للعامين 2017-2018 من:

    خوان كارلوس أرشيلا، نائب الرئيس التنفيذي، العلاقات الدولية، "أميريكا موفيل"
    بيل هايغ، نائب الرئيس التنفيذي-إدارة الاتصال العالمية، "إيه تي أند تي موبيليتي"
    سونيل بهارتي ميتال، المؤسس والرئيس، شركات "بهارتي"
    شا يويجيا، نائب الرئيس والمدير التنفيذي، "تشاينا موبايل"
    سون كانغمين، المدير التنفيذي ونائب الرئيس التنفيذي"، "تشاينا تيليكوم"
    لو يمين، الرئيس ونائب الرئيس، "تشاينا يونيكوم"
    وولفغانغ كوبف، نائب الرئيس الأعلى، العلاقات العامة والتنظيمية، "دويتش تيليكوم"
    حاتم دويدار، المدير التنفيذي الدولي، اتصالات
    ماتس غرانرايد، المدير العام، رابطة "جي إس إم إيه"
    كريستيان سالبينغ، نائب الرئيس، أوروبا، "هاتشيسون"
    تاكاشي تاناكا، الرئيس، "كي دي دي إي"
    إيلكو بلوك، المدير التنفيذي، "كي بي إن"
    تشانغ-غيو هوانغ، الرئيس والمدير التنفيذي، شركة "كي تي"
    ماوريسيو راموس، المدير التنفيذي، "ميليكوم"
    فوتوما نليكو، الرئيس والمدير التنفيذي بالإنابة، مجموعة "إم تي إن"
    أندريه دوبوفسكوف، الرئيس، "إم تي إس"
    كازوهيرو يوشيزاوا، الرئيس والمدير التنفيذي، "إن تي تي دوكومو"
    ماري-نويل جيغو-لافيسيير، نائبة الرئيس التنفيذي، "إينوفايشن"، مجموعة "أورنج"
    دونغ-هيون جانغ، الرئيس والمدير التنفيذي، "إس كي تيليكوم"
    جوليو ليناريس لوبيز، نائب رئيس مجلس الإدارة، "تيليفونيكا"
    سيجفي بريكي، الرئيس والمدير التنفيذي، مجموعة "تيلينور"
    جوهان دينيليند، الرئيس والمدير التنفيذي، شركة "تيليا"
    كان ترزيوغلو، المدير التنفيذي، "تركسل"
    روي تشيستنات، المسؤول الاستراتيجي الأعلى، "فيريزون"
    سيربيل تيموراي، رئيس مجموعة الاستراتيجية والعمليات التجارية، "فوادفون"
    سكوت غيغينهايمر، المدير التنفيذي، مجموعة زين

وسيترك جون فريدريك باكساس، رئيس رابطة "جي إس إم إيه" الحالي، منصبه في نهاية العام 2016، بعدما شغله على مدى الأعوام الثلاثة الماضية. وكان باكساس قد انتخب عضواً في مجلس إدارة رابطة "جي إس إم إيه" في العام 2008.

وفي معرض تعليقه على هذا الموضوع، قال باكساس: "بوجود حوالى 4.8 مليار شخص حول العالم اشتركوا في خدمات الجوال، فهي تعتبر المنصة الأكثر انتشاراً ونمواً للمستخدمين على الإطلاق. وباتت حالياً متوفرة للمليارات في الأسواق النامية والمتطورة، وتقدّم خدمات محسنة للحياة وتتيح الفرص الاقتصادية والاجتماعية الجديدة للجميع. يعدّ قطاع الهواتف الجوالة في صلب التحول الرقمي في العالم، وهو يقود الجهود من أجل تحويل العالم إلى مكان أفضل، دعماً لأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة. لقد كان لي الفخر بأن أكون عضواً في مجلس إدارة رابطة ’جي إس إم إيه‘ لمدة ثمانية أعوام، ومنها ثلاثة أعوام كرئيس. أتمنى للمجلس الجديد والرئيس الجديد السيد سونيل بهارتي ميتال حظاً سعيداً فيما تركّز رابطة ’جي إس إم إيه‘ على توسيع قدرات المنصة العالمية، مثل حلّ المصادقة القائم على الجوال "موبايل كونيكت" الخاص بها، لمليارات المستخدمين حول العالم".

-انتهى-

لمحة عن "رابطة جي إس إم إيه"

تمثّل رابطة "جي إس إم إيه" مصالح الشركات المشغّلة للاتصالات الجوالة في جميع أنحاء العالم. وتقوم الرابطة بجمع ما يقارب 800 من شركات الاتصالات الجوالة في العالم مع حوالي 300 شركة في منظومة الاتصالات الجوالة الأوسع والتي تشمل الشركات المصنعة للهواتف والأجهزة الجوالة وشركات البرمجيات ومزودي المعدات وشركات الإنترنت، بالإضافة إلى المنظمات التي تعمل في قطاعات صناعية ذات صلة. كما تشرف الرابطة أيضاً على تنظيم فعالياتٍ رائدة في القطاع مثل "المؤتمر العالمي للجوال" و"المؤتمر العالمي للجوال شنجهاي" و"المؤتمر العالمي للجوال في الأميركيتين" وسلسلة مؤتمرات "موبايل 360".

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني للاتحاد على: www.gsma.com، كما يمكن متابعة رابطة "جي إس إم إيه" على "تويتر" على: @GSMA.

بإمكانكم الاطلاع على هذا البيان الصحفي على شبكة الإنترنت عبر الرابط الإلكتروني التالي:

http://www.businesswire.com/news/home/20161026007062/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

للاتصالات الإعلامية:

تشارلي ميريدث-هاردي

هاتف: 298428 7917 44+

البريد الإلكتروني: CMeredith-Hardy@webershandwick.com  

أو

المكتب الصحافي لرابطة "جي إس إم إيه"

البريد الإلكتروني: pressoffice@gsma.com









Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/18938/ar

No comments:

Post a Comment