Sunday, October 30, 2016

مؤسسة الرعاية الصحية لمرضى الإيدز في أفريقيا تعلن انطلاق مبادرة "جيرلز آكت" في أوغندا، وكينيا، وجنوب أفريقيا ونيجيريا للشابات والفتيات!

كامبالا، أوغندا - يوم السَّبْت 29 أكتوبر 2016 [ME NewsWire]
(بزنيس واير) – أطلق اليوم مكتب أفريقيا لمؤسسة الرعاية الصحية لمرضى الإيدز رسمياً مبادرته للشابات والفتيات المسماة "جيرلز آكت" (جولة حملة التوعية) كجزء من مبادرات حملته للصحة العامة للشابات والفتيات اللواتي تتراوح أعمارهن ما بين 15 و24 عاماً. وترتكز الحملة، التي ستأخذ شكل قافلة متنقلة، على هدفين وهما: منع الإصابات الجديدة بفيروس العوز المناعي البشري "إتش آي في" (الإيدز) بين أولئك غير المصابين به، وتعزيز التعايش الإيجابي بكرامة بين أولئك المصابين به.
وقالت أليس كايونغو، المدير الإقليمي للسياسة والدعم الحقوقي - مكتب مؤسسة الرعاية الصحية لمرضى الإيدز في أفريقيا الشرقية والغربية  في معرض تعليقها على الموضوع: "إننا على دراية بالإحصائيات الكئيبة وكيف يستمر فيروس العوز المناعي البشري ’إتش آي في‘ / الإيدز بإصابة الشابات والفتيات بصورة غير متكافئة. وبعد إجراء المشاورات اللازمة مع مجموعات يقودها الشباب، واليافعون وجلسات مناقشة حوارية، توصلنا إلى نتيجة مفادها أننا بحاجة لأن ننقل الخدمات والمعلومات إلى المكان الذي تتواجد فيه الشابات والفتيات، من خلال اتباع مقاربات جذابة وحماسية وتؤدي الى تحفيز مشاركتهنّ. ولا تقوم الغالبية العظمى من الفتيات بزيارة المنشآت الصحية لأسباب متعددة، ولا تزال المصابات بالمرض  منهنّ تعانين من مشاكل احترام الذات ووصمة العار، والتي تؤثر بشكل سلبي على صحتهنّ. ولو أردنا أن نحصل على نتائج مختلفة، يجب أن نقوم بالأشياء بشكل مختلف وهذا ما نقوم به من خلال مبادرة ’جيرلز آكت‘."
ووفقاً لبرنامج الأمم المتحدة المشترك لمكافحة فيروس العوز المناعي البشري / الإيدز ("يو إن إيدز")، وعلى الرغم من التطور الحاصل في التصدي لفيروس العوز المناعي البشري / الإيدز، ما زال الشباب، وخصوصاً الشابات والفتيات، يصابون إلى حد كبير بفيروس العوز المناعي البشري "إتش آي في". وتحدث الإصابة بحوالي 380 ألف حالة جديدة بفيروس العوز المناعي البشري بين الشابات اللواتي تتراوح أعمارهن ما بين 15 و24 عاماً سنوياً. وفي عام 2013، كانت حوالي 60 في المائة من جميع حالات العدوى الجديدة بفيروس العوز المناعي البشري بين الشباب الذين تتراوح أعمارهم ما بين 15 و24 عاما،ً بين الفتيات المراهقات والشابات. وعلى الصعيد العالمي، تتراوح أعمار نسبة وقدرها 15 في المائة من النساء المصابات بفيروس العوز المناعي البشري بين 15 و24 عاماً، وتعيش 80 في المائة منهنّ في الدول الأفريقية الواقعة جنوب الصحراء الكبرى.
وقالت لاريسا كلازينغا، المدير الإقليمي للسياسة والدعم الحقوقي - مكتب مؤسسة الرعاية الصحية لمرضى الإيدز في أفريقيا الجنوبية: : "تواجه دول جنوب أفريقيا حالياً معدلات مرتفعة من الإصابة بفيروس العوز المناعي البشري ’إتش آي في‘ بين الفتيات المراهقات. وفي الواقع، تكشف الدراسات الحديثة أن الفتيات معرضات للإصابة بفيروس العوز المناعي البشري أكثر بثمانية مرات من أقرانهنّ الذكور. ويخلق هذا الأمر، جنباً إلى جنب مع المعدلات المرتفعة من العنف الجنسي والفقر، وضعاً سيئاً للغاية وتحتاج فتياتنا لأن يتم تشجيعهنّ للعمل على حماية أنفسهنّ ومستقبلهنّ. ’جيرلز آكت‘ هي مبادرة أطلقتها مؤسسة الرعاية الصحية لمرضى الإيدز بهدف إيجاد أماكن آمنة يمكن للشباب ومجتمعاتهم ضمنها الحصول على الرعاية الصحية والتوعية التي ستتيح لهم أن يتولوا مسؤولية صحتهم الجنسية والإنجابية."
وكنتيجةٍ للحملة، ستتمكن الشابات والفتيات من الحصول على العديد من الخدمات والمعلومات حول فيروس العوز المناعي البشري / الإيدز، والنظافة الصحية أثناء الطمث، والدعم النفسي والاجتماعي، والصحة الإنجابية الجنسية والمساعدة القانونية والكثير غيرها. وسيطلق  برنامج "أوغندا كيرز"، التابع لمؤسسة الرعاية الصحية لمرضى الإيدز "إيه إتش إف" الحملة تحت مسمّى  "جيرلز كيسوبوكا" في احتفالية حماسية والتي سيحضرها الشباب، وكبار الشخصيات من القطاعين العام والخاص، وأعضاء من البرلمان، ومنظمات المجتمع المدني، والمشاهير، وستقام في أراضي المزارعين الواقعة بين مقاطعتي "بويز"و"كويمب" في كامبالا؛ وبعد ذلك ستتجه الحملة إلى كينيا، ونيجيريا وجنوب أفريقيا.
وتحدثت إيرون (وهي طالبة تبلغ من العمر 18 عاماً من أوغندا) بحماس عن الأمر وقالت:  "أنا متحمسة للغاية بشأن حملة ’جيرلز آكت‘. إن الحملة تشكّل مبادرة خارجة عن المألوف بالتأكيد، حيث ستتحرك القافلة من مكان إلى آخر مع فريق مؤلف من المستشارين والمُختَبِرين للحرص على أن تمكين الفتيات في كل مكان بواسطة المعلومات الصحيحة في إطار آمن."
وأضاف الدكتور بينينا إيوتونغ أمور، رئيس مؤسسة "إيه إتش إف" للرعاية الصحية لمرضى الإيدز، مكتب إفريقيا": "إنه لمن الرائع فعلاً أـن نرى الدعم الذي تلقيناه من الشباب، والحكومات والشركاء بشأن حملة ’جيرلز آكت‘. كما أن الحماسة التي تشعر بها الفتيات تنتقل للآخرين وتُبيّن أننا نفعل أمراً صائباً. ونحن نخطط لتمديد حملة ’جيرلز آكت‘ لتشمل بلداناً أخرى ندعمها ولأماكن أخرى في البلدان الأربعة الأوائل. وبعد الحملة، سنعمل بشكل وثيق مع الشركاء لضمان أن تحصل الفتيات على الدعم الطبي والنفسي والاجتماعي اللازم لمساعدتهنّ على عيش حياة أكثر إنتاجية. وأنا آمل أن تتبنى المزيد من البلدان والمنظمات هذه المبادرة وأن تقدم الخدمات في الأماكن التي تتواجد فيها الفتيات."
الصور ومعرض الوسائط المتعددة متاحة عبر الرابط الإلكتروني التالي:
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني

Contacts

لاتصالات وسائل الإعلام بمؤسسة الرعاية الصحية لمرضى الإيدز في أفريقيا:
كيمي جباداموسي
المدير الأول للاتصالات والعلاقات العامة،  مؤسسة "إيه إتش إف" للرعاية الصحية لمرضى الإيدز مكتب أفريقيا
هاتف: 217-8967-816-234+
البريد الإلكتروني: oluwakemi.gbadamosi@aidshealth.org
أو
أليس كايونجو
المدير الإقليمي للسياسة والدعم الحقوقي - مكتب مؤسسة الرعاية الصحية لمرضى الإيدز في أفريقيا الشرقية والغربية 
البريد الإلكتروني: Alice.kayongo@aidshealth.org
أو
لاريسا كلازينجا
المدير الإقليمي للسياسة والدعم الحقوقي - مكتب مؤسسة الرعاية الصحية لمرضى الإيدز في أفريقيا الجنوبية
البريد الإلكتروني: Larissa.klazinga@aidshealth.org





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/18948/ar

No comments:

Post a Comment