Thursday, July 6, 2017

الإتحاد الدولي للمحاسبين يدعو دول مجموعة العشرين للعمل على بناء اقتصاد عالمي قوي وشفاف لتحفيز الثقة

Image not foundتقرير جديد يعرض الحلول لدعم الاقتصاد العالمي وأهداف مجموعة العشرين الرئيسية في مجال الأعمال
نيويورك -يوم الخَمِيس 6 يوليو 2017 [ إم إي نيوز واير ]
(بزنيس واير): إعتبر الإتحاد الدولي للمحاسبين ("آي إف إيه سي") أنّ بذل جهود حازمة من قبل مجموعة العشرين "جي 20" لتحفيز  حوكمة أقوى في كافة القطاعات ستساهم بتعزيز الاستقرار الاقتصادي العالمي، والشفافية، وإعادة بناء الثقة لدى الجمهور بشكل كبير. لذلك، وفي مبادرة استباقية لانعقاد قمة مجموعة العشرين لعام 2017 في هامبورغ، ألمانيا في السابع والثامن من يوليو، أصدر الإتحاد الدولي للمحاسبين ("آي إف إيه سي") توصيات خاصة ببلدان "جي 20" قابلة للتطبيق وفعالة ترمي إلى دعم كلّ من الاقتصاد العالمي وأهداف مجموعة العشرين لعام 2017 على حدّ سواء.
وفي سياق تعليقه على الأمر، قال فايز تشودهاري، الرئيس التنفيذي للاتحاد ("آي إف إيه سي"): "تُعتبر إعادة بناء الثقة بالاقتصاد العالمي والنظم المالية أمراً بالغ الأهمية لخلق الثقة التي يحتاج اليها العالم للحفاظ على نمو اقتصادي مستدام. ويتعيّن على كافة الأطراف المعنية الشغوفة بالحوكمة الشفافة والخاضعة المساءلة أن تضافر جهودها للعمل معاً، لا سيما في هذه الأوقات العصيبة والمحفوفة بالاضطرابات." وأضاف: "لا بدّ من تمكين الأفراد والمؤسسات وتسليحهم بالحوكمة القوية، المعززة ببيئة تنظيمية متسقة وشفافة، والمدعومة من خلال القدرة على الولوج إلى بيئة رقمية آمنة وسريعة."
ودعا الإتحاد الدولي للمحاسبين ("آي إف إيه سي") مجموعة العشرين وغيرها من الأطراف المعنية في الاقتصاد العالمي إلى التعاون من أجل:
رفع معايير الحوكمة في كافة القطاعات الاقتصادية بهدف زيادة الشفافية والمساءلة، والمساعدة على إعادة الثقة بالأعمال والحكومة، الأمر الذي يشكل المفتاح الأساسي لتطلعات مجموعة العشرين من أجل: بناء القدرة على الصمود، وتحسين الاستدامة، وتحمّل المسؤولية.
تعزيز الشفافية والتناسق التنظيمي لتحقيق النمو، وإرساء الثقة والاستقرار. وهذا يتطلب بيئة رقمية واقتصادية شاملة للشركات من كافة الأحجام، فضلاً عن تنفيذ واعتماد أنظمة ومعايير عالية الجودة مقبولة دولياً.
تمثل المنظمات المنتسبة إلى "آي إف إيه سي" نحو 3 مليون محاسباً على الصعيد العالمي. وهي تساهم في الواقع بحوالي 250 مليار دولار أمريكي من القيمة المضافة الإجمالية سنوياً، وتعزيز المعايير المعيشية. وقد أظهرت البحوث الأخيرة ارتفاع نسبة المحاسبين العاملين الذين يتعاونون بشكل قوي من أجل تحقيق نتائج أفضل في مؤشر تصورات الفساد الصادر عن منظمة الشفافية الدولية. وبحسب هذه البحوث، يتضاعف التأثير عندما يكون مقر عمل هؤلاء المحاسبين في بلدان تتمتع ببنية حوكمة قوية. 
ويعزّز "آي إف إيه سي" مهنة المحاسبة من خلال:
دعم عملية وضع معايير دولية عالية الجودة؛
تشجيع اعتماد هذه المعايير وتطبيقها؛
بناء قدرة منظمات المحاسبة المهنية؛ و
مناقشة القضايا التي تهمّ المصلحة العامة.
للاطلاع على توصيات الإتحاد الدولي للمحاسبين ("آي إف إيه سي") الكاملة لقمة "جي 20"، يرجى زيارة موقع "آي إف إيه سي"  الإلكتروني.
لمحة عن "آي إف إيه سي"
إنّ الإتحاد الدولي للمحاسبين، "آي إف إيه سي"، هو منظمة عالمية تعُنى بمهنة المحاسبة تعمل على خدمة المصلحة العامة من خلال تعزيز المهنة والمساهمة في تنمية اقتصاديات دولية قوية. يضمّ الاتحاد الدولي للمحاسبين في عضويته أكثر من 175 عضواً ومساهماً موزعين في أكثر من 130 دولة واختصاص قضائي، يمثلون نحو 3 ملايين محاسب يعملون في قطاع الممارسة العامة، والتعليم، والخدمة الحكومية، والصناعة، والتجارة.
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.
Contacts
لصالح "آي إف إيه سي"

نيك دوفر

هاتف: 2128194860

البريد الإلكتروني: nicholas.dover@edelman.com



الرابط الثابت : http://me-newswire.net/ar/news/4196/ar

No comments:

Post a Comment