Sunday, July 16, 2017

تعيين البروفيسور ستيفن ويلهايت كبير المسؤولين الأكاديميين للجامعة الأمريكية في رأس الخيمة



رأس الخيمة، الإمارات العربية المتحدة-يوم الأحد 16 يوليو 2017 [ إم إي نيوز واير ]

أعلنت الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة هذا الأسبوع عن تعيين البروفيسور ستيفن سي. ويلهايت كبير المسؤولين الأكاديميين للجامعة، ونائب الرئيس للشؤون الأكاديمية ونجاح  الطلبة.

هذا ويقدّم البروفيسور ويلهايت، الذي ينضم إلى الجامعة قبل حلول العام الدراسي 2017/2018، طيفاً واسعاً من الخبرات لهذا المنصب، حيث شغل سابقاً منصب كبير المسؤولين الأكاديميين في جامعة وايدنر في ولاية فيلادلفيا منذ عام 2011، كما شغل منصب رئيس جامعة ويدنر بالإنابة بين عامي 2015 و2016. بالإضافة الى توليه عدداً من المناصب القيادية الأخرى في جامعة وايدنر مثل نائب كبير المسؤولين الأكاديميين المشارك للدراسات العليا، وعميد الكلية المهنية للخدمة الإنسانية.

وتعليقاً على الموضوع، قال البروفيسور حسن حمدان العلكيم، رئيس الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة: "أحرزنا تقدماً كبيراً خلال العام المنصرم، تكلّل بمنح الجامعة حق الترشح للحصول على الاعتماد من قبل هيئة الجامعات التابعة للجمعية الجنوبية للكليات والجامعات (SACSCOC).  وبانضمام البروفيسور ويلهايت، إكتسبت الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة مسؤول آخر متميز في فريق العمل، والذي سيساهم، دون شك، في تطور الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة وتحقيق أهدافنا".

حصل البروفيسور ويلهايت، الذي ترجع أصوله إلى ولاية تينيسي، على درجة البكالوريوس في علم النفس من جامعة إيموري في أتلانتا ، الولايات المتحدة الأمريكية، حيث تخرج بأعلى درجات الشرف. وبعد إتمامه دراسته الجامعية، حصل على منحة مارشال للالتحاق بجامعة أكسفورد، بانجلترا وحاز على درجة الدكتوراه في علم النفس التجريبي البشري.

وكان البروفيسور ويلهايت مشاركاً في معهد لكبار المسؤولين الأكاديمين الجدد على مدى عام كامل مع المجلس الأمريكي للتعليم، كما انه التحق بمعهد الإدارة والقيادة في التعليم في جامعة هارفارد، بالإضافة إلى مشاركته ببرنامج زمالة ما بعد الدكتوراه لمدة عامين في جامعة إلينوي.

وإن إنضمام البروفيسور ويلهيت الى الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة سوف يساهم أيضاً في تحقيق هدف الجامعة بالحصول على الإعتماد من قبل هيئة الجامعات التابعة للجمعية الجنوبية للكليات والجامعات (SACSCOC) من خلال خبرته الواسعة في هذا المجال حيث كان عضواً سابقاً في فرق الزيارات الميدانية التابعة للجنة التعليم العالي في رابطة الولايات الوسطى للجامعات و الكليات في الولايات المتحدة الأمريكية.

وتجدر الإشارة إلى أن البروفيسور ويلهايت ألّف كتاباً بعنوان "التعلم والذاكرة: أسس السلوك" (عام 1992) وقام بتحرير كتاب بعنوان "المشاركة المدنية والتعلم الخدمي في جامعة متروبوليتية: منهجيات وآفاق متعددة" (عام 2011). ولديه أكثر من 30 منشوراً وقدّم أكثر من 50 بحثاً علمياً في إختصاصه والمجالات التابعة له.

وتشمل اهتمامات البروفيسور ويلهايت البحثية حالياً علم النفس الإدراكي التطبيقي وعلم النفس التربوي، ولا سيما فيما يتعلق بالمشاركة المجتمعية والمدنية والكفاءة العاطفية والقيادة في التعليم العالي وتطوير هيئات التدريس.



Contacts

الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة

هيلين أمهاني

قسم الاتصال والعلاقات العامة

هاتف: 97172210900+ الرقم الداخلي: 1445

البريد الإلكتروني: hamhani@aurak.ac.ae


الرابط الثابت : http://me-newswire.net/ar/news/4242/ar

No comments:

Post a Comment