Sunday, April 10, 2011

منظمة "مشغلي غرب ووسط أفريقيا" تخطط للالتقاء في داكار لمناقشة استراتيجيات تطوير الخدمات للاستفادة من إمكانيات نمو المنطقة


لندن - يوم الخَمِيس 7 إبريل 2011 [ME NewsWire]

"غرب ووسط أفريقيا كوم 2011"

(بزنس واير) - لطالماكانت منطقة غرب ووسط أفريقيا واحدة من أسرع المناطق نمواًفي أفريقيا في السنوات القليلة الماضية. ومن المتوقع أن تزداد اشتراكات الهاتف المحمول في غرب ووسط أفريقيا حتى 68 ٪ على مدى 5 سنوات القادمة لتصل إلى ما يزيد على 310 مليون. وستشهد هذه الفترة أكبر نمو لسوق شركات الاتصالات في جمهورية الكونغو الديمقراطية وساحل العاج وبنين توغو. وتشتد حدة المنافسة لكسب هؤلاء العملاء.

خلافاً لشرق أفريقيا، حيث تعتمد المنافسة أساساً على السعر، قامت أكثر مزدوي الخدمات في أسواق غرب ووسط أفريقيا بتحسين الاتصالات كوسيلة لجذب العملاء. وقد استثمروا في الشبكات لتقديم خدمات ذات قيمة مضافة مثل خدمة تحويل الأموال بالهاتف، التي تعتبر أداة للاحتفاظ بالعملاء ووسيلة لزيادة التغطية في المناطق الريفية. وتقدم حاليا خدمة باقات البيانات، في بعض شركات المحمول في 7 أسواق من أصل 24 في المنطقة.

ورغم هذه التطورات، مازال من المبكر توفير هذه الخدمات الجديدة في غرب ووسط أفريقيا، وسيتعين على الشركات التي ترغب في اغتنام أفضل الفرص التحرك بسرعة وخلق الأفكار الإبداعية. هذا هو محورمؤتمر ومعرض "غرب ووسط أفريقيا كوم"، المعرض والمؤتمر الوحيد للاتصالات في المنطقة على المستوى التنفيذي والذي سيعقد في فندق الميريديان في داكار ، السنغال، في 15و16 يونيو 2011

www.comworldseries.com/wcafrica

"لقد حان الوقت لأن يكون للمنطقة منتدى لقاء لمناقشة الاستراتيجيات وبناء علاقات من شأنها أن تساعدها في اغتنام النمو المحتمل في غرب ووسط أفريقيا ، وهذا هو ما نهدف إلى تحقيقه في "غرب ووسط أفريقيا كوم "، هكذا صرّحت جولي ري، مدير المؤتمر في انفورما تليكومز آند ميديا.

حتى الآن، أكد أكثر من ثلاثون متحدث من المشغلين الإقليميين والهيئات التشريعية وموفري الحلول مشاركتهم في مؤتمر "غرب ووسط أفريقيا كوم". يتم افتتاح المؤتمر رسمياً من قبل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والناطق باسم الحكومة الوزير السنغالي مصطفى غيراساي. وتشمل لائحة المتحدثين في المؤتمر بعض الأسماء البارزة في المنطقة مثل تيموكو كوليبالي، المدير التنفيذي في الأسواق الفرنكوفونية، نائب الرئيس في ‘إيرتل أفريكا، وبرنارد جيلبرت، نائب الرئيس في مجموعة أورنج وأحمد فروخ، نائب رئيس غرب ووسط أفريقيا في "أم تي إن"، وسيف العالم، المدير المالي لمجموعة إكبريسو تليكوم، وستيفان هويل فودافون العالمية، مدير منطقة آسيا وصحراء أفريقيا، والان كشاشة، المدير العام شركة إيرتل نيجيريا، ومحمد سيلا، مدير الأبحاث والتطوير سوتلغي- غينيا، وتوشار مهشراوي، المدير المالي لشركة ستاركومز نيجيريا، أولوبيي اسماعيل، المدير التنفيذي في غويدتل،نيجيريا،كبا بوجانج مدير لخدمات العملاء في غامسل غامبيا، عثمان سومي، المدير التنفيذي في جيسل،ويرلس نيجيريا وغيرهم.

سيقوم المتحدثين بتقديم ملاحظاتهم العميقة حول مسائل مثل: الابتكار للدفاع عن موقعك في السوف وتحسين الشبكات والخدمات لتوسيع النمو وإطلاق علامة تجارية جديدة ودور الألياف البصرية في تحسين الشبكات والاستثمار المنضبط والاستخدام الذكي لأصول البنى التحتية وتحديد خدمات القيمة المضافة التي يجب طرحها في الأسواق والفرص المتاحة أمام خدمات تحويل الأموال بالهاتف المتحرك واستهداف قطاع الشركات والحصول على الحد الأقصى من ولاء العملاء، تعزيز التواجد ومشاركة الشبكات والبنى التحتية في المناطق النائية. كما تتم ترجمة جلسات المؤتمر في الوقت نفسه الى الفرنسية والانكليزية.

تقول كارولين ويزن، مدير التسويق في انفورما تلكوم اند ميديا:" يتضمن جدول أعمال المؤتمر العديد من الجلسات التفاعلية لتحفيز النقاشات المفتوحة بين الخطباء والحضور حول كل جوانب الاتصالات الإقليمية". وأضافت قائلةً:"إنها فرصة فريدة من نوعها لشركات من 24 دولة في "غرب ووسط أفريقيا" بأن تناقش متغيرات السوق وتتشارك في الخبرات وتحدد المعايير والاستراتيجيات للسنة المقبلة."

مؤتمر "غرب ووسط أفريقيا هو الحدث السنوي الوحيد المخصص لصناعة الاتصالات في ال24 بلداً في المنطقة. سيجتمع 700 مشغل (ثابت، متحرك ولاسلكي) ومزودي خدمات الانترنت فضلاً عن المنظمين والمستثمرين والبائعين من كافة أنحاء المنطقة لمناقشة الفرص والتحديات التي تواجه أسواقهم. يعقد المؤتمر مع معرض مشترك يعرض أحدث الابتكارات من أكثر من 50 شركة اتصالات في غرب ووسط أفريقيا وحول العالم.

لمزيد من المعلومات حول مؤتمر "غرب ووسط أفريقيا" يرجى الاتصال بجولي راي، مدير المؤتمر. فرب ووسط أفريقيا كوم , julie.rey@informa.com

هاتف: 44 (0)20 7017 5394

www.comworldseries.com/wcafrica

نبذة عن انفورما تلكومز أند ميديا:

تقدم إنفورما تلكومز أند ميديا خدمات الذكاء الاصطناعي لشركات الاتصالات الدولية وأسواق الإعلامية.

هدفنا تقديم إرشادات إستراتيجية قابلة للتنفيذ وتوقع كل الجوانب التي تغطي الهاتف المحمول، الهاتف الثابت أسواق تكنولوجيا المعلومات والتسلية. ينتج فريق المحللين والباحثين لدينا أكثر من 300 حدث سنوي وتشمل الإخبار و المنتجات التحليلية تقارير معمقة عن الأسواق ومجموعات البيانات. نحن نستفيد من أشخاص متميزين بالإضافة إلى أكثر من 100 محللٍ وباحثٍ وصحفيٍ منتشرين في 14 بلدًا وتشمل لائحة عملائنا أهم بائعي الرقائق والمشغلين والمنظمين بالإضافة إلى لاعبين أساسيين في المجتمعات المالية . نحن نفخر بالدور الذي نلعبه في جمع الصناعة وإبقاء أكثر من 100000 فردًا مطلعين على كافة المستجدات.

www.informatm.com

باللغة الفرنسية:http://bit.ly/fVJ4wU

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts

جولي راي،

مدير المؤتمر. غرب ووسط أفريقيا كوم , julie.rey@informa.com

44 (0)20 7017 5394

www.comworldseries.com/wcafrica

No comments:

Post a Comment