Monday, April 11, 2011

نموذج أعمال "جافزا" يثير إعجاب شركات التكنولوجيا المتطورة في معرض هانوفر الصناعي


دبي، الإمارات العربية المتحدة، - يوم الإثنين 11 إبريل 2011 [ME NewsWire]

في إطار دعم مكانة دبي التنافسية كمحور إقليمي حيوي للأعمال، استعرضت المنطقة الحرة لجبل علي"جافزا" باقة عروضها المتطورة التي تفي باحتياجات المستثمرين خلال معرض " هانوفر ميسي " في ألمانيا، الذي يعتبر أهم معرض صناعي في العالم.

شهد الحدث الذي استمر بين الرابع والثامن من أبريل 2011 مشاركة أكثر من 6500 شركة من قطاعات مختلفة بما في ذلك الطاقة والبحوث والتكنولوجيا وأتمتة التصنيع والميكروتكنولوجيا وتكنولوجيا أنابيب النفط والروبوتات، وقد زار عدد كبير من شركات التكنولوجيا المشاركة جناح "جافزا" معربين عن اهتمامهم بإنشاء مراكز إقليمية لهم في المنطقة الحرة.

مثّل "جافزا" في المعرض كل من طلال الهاشمي المدير العام لعالم المناطق الاقتصادية – اقليم الإمارات وعادل الزرعوني نائب الرئيس الأول للمبيعات الدولية بالإضافة إلى منصور البستكي مدير المبيعات الإقليمي –أوروبا. وعبر هذا التمثيل رفيع المستوى، سعت "جافزا" إلى الترويج لمكانة دبي كأفضل وجهة استثمارية في المنطقة بالإضافة إلى تسليط الضوء على المنشآت والخدمات ذات المستوى العالمي التي تقدمها "جافزا".

وبهذه المناسبة، قال عادل الزرعوني: "ان معرض هانوفر هو أكبر معرض صناعي في العالم حيث تقوم الشركات باستعراض أحدث ما تم التوصل إليه في مجال التكنولوجيا والخبرات الصناعية. وكان معرض هذا العام استثنائياً كما كان التجاوب الذي أبداه مجتمع الأعمال الأوروبي مع جافزا إيجابياً للغاية وأبدى عدد من شركات التكنولوجيا اهتماماً كبيراً بدبي بشكل عام وجافزا بشكل خاص. هذا وقد سعت المنطقة الحرة لجبل علي بشكل متواصل إلى تأمين بيئة مناسبة لقطاعات الصناعة والتجارة واللوجستيات. وتعتبر ألمانيا شريكاً تجارياً مهماً بالنسبة لنا ونتطلع إلى الترحيب بعدد أكبر من الشركات الألمانية في مجتمع جافزا".

وقد برزت "جافزا" كوجهة أعمال مفضلة بالنسبة للشركات الأوروبية الراغبة في إيجاد موطئ قدم لها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. واليوم فإن المنطقة الحرة تعتبر مقراً لأكثر من 1500 شركة أوروبية بما في ذلك 181 شركة ألمانية بالإضافة إلى شركات رائدة في قطاعاتها مثل "دي.اتش.إل" و"دانزاس" و"دورما" و"بييرسدورف" و"بي.آي.اس.اف" و"دايملر" و"هورمان" و"تايسنكروب" و"باير" و"سيمنز" والعديد من الشركات الأخرى.

وتجدر الإشارة إلى أن 18 شركة ألمانية انضمت خلال العام الماضي إلى المنطقة الحرة لجبل علي، بما في ذلك شركة الطاقة و"يستهوس" وشركة البناء "جي.اتش.آي فورمورك" بالإضافة إلى "في.آي.جي أرماتورن"، وغيرها.

وتشير معطيات إدارة الإحصاء لدى موانئ دبي العالمية إلى أن التجارة غير النفطية بين دبي وألمانيا حققت نمواً بنسبة 11% خلال العام 2010 لتصل إلى 20.6 مليار درهم إماراتي. وبلغت قيمة الواردات 19.6 مليار درهم فيما وصلت قيمة الصدارات وإعادت التصدير إلى 369 مليون درهم و635 مليون درهم على التوالي.

وتلعب "جافزا" دوراً أساسياً في تعزيز العلاقات الاقتصادية بين دبي وألمانيا، حيث بلغت قيمة التداولات التجارية التي جرت بين جافزا وألمانيا5.6 مليار درهم خلال العام 2010.

يذكر أن معرض هانوفر ميسي هو واحد من أكبر المعارض في العالم في مجال التكنولوجيا الصناعية والمنتجات والابتكار التكنولوجي. وشهدت دورة العام 2011، التي افتتحها كل من المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ورئيس الوزراء الفرنسي فرانسوا فيون، حضور230 ألف زائر بزيادة تتراوح بين 10 و15% مقارنة بدورة 2009، ومن بين الحضور 2400 من كبار الشخصيات و120 وفداً سياسياً من خارج ألمانيا.


Contacts

أديتي تشانغولاني

حصاد كوميونيكيشنز

5576 429 50 00971

adeti.changulani@hasaad.ae

No comments:

Post a Comment