Saturday, May 21, 2011

"بايوترونيك" تعلن نتائج الأشهر الستة الأولى الإيجابية لجهاز "دريمز"، الشبكة المعدنية الرائدة ذات العقاقير القابلة للامتصاص


باريس - يوم الخَمِيس 19 مايو 2011 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): تم الإعلان عن نتائج تجربة "بيوسولف-1" التي استمرت ستة أشهر وتم اختبارها أولاً في البشر، والتي تهدف إلى دراسة الشبكة المعدنية ذات العقاقير القابلة للامتصاص التي أطلق عليها اسم "دريمز"، حيث أشارت النتائج الأولية إلى معدلات سلامة عالية لهذا الجهاز الجديد. ففي أول مجموعة مؤلّفة من 22 مريض، لم تحصل حالات توقّف القلب ولا حالات احتشاء في شرايين عضلة القلب، كم لم يحدث أي تخثّر للدماء، وذلك حسبما أفاد البروفسور مايكل هود، من مستشفى لوكاس في نويس بألمانيا، وهو أحد الباحثين في الدراسة، وذلك في مؤتمر دورة باريس حول إعادة التروية الدموية.

وتُعدّ "بيوسولف 1" دراسة أوروبية متعددة المراكز وغير عشوائية يتم إجراؤها على الناس وذلك بهدف تقييم سلامة جهاز "دريمز" وفعاليته. وتعتبر النقطة النهائية الأولى التي تم التوصل إليها هي تحقيق إفشال الآفات الهدفية عند الستة أشهر لدى المجموعة الأولى، وعند الإثني عشر شهراً لدى المجموعة الثانية. ومن النتائج الثانوية المهمة تراجع كبير في نسب حالات النوبات القلبية خلال الشهر الأول والسادس والـ12، وفي السنة الثانية والثالثة. وتمت ملاحظة خسارة طفيفة في تجويف العضو عند الشبكة وعند القسم المصاب خلال الشهر السادس والشهر الـ12. وبالإضافة إلى متابعة التصوير الكمي للأوعية الدموية التاجيّة، فقد تم إجراء صورة صوتية للأوعية الدموية، وتصوير طبقي محوري للترابط البصري في الشهر السادس والـ12. كما تمّ استكمال فحص تغير القطر الوعائي خلال الفترات نفسها.

وتمّ خلال التجربة زرع نحو 47 جهاز "دريمز" في 46 مريض، خلال الفترة الممتدة ما بين يوليو وديسمبر 2010. وأظهرت النتائج بعد ستة أشهر حدوث حالتي فشل الآفة المستهدفة سريرياً أي نسبة 9.1 في المائة، والتي كانت نتيجة لإعادة التروية المستهدفة. أما نتيجة خسارة تجويف العضو المتأخر فقد بلغت 0.68 مم.

وفي معرض تعليقه على النتائج، قال البروفسور هود: "تظهر هذه النتائج تحسناً ملحوظاً مقارنة مع النسخة الأساسية من الهذه الشبكة المعدنية القابلة للامتصاص، وتؤكّد أنّ استراتيجية التطوير تسير في الاتجاه الصحيح".

وأشار كذلك إلى المواصفات الميكانيكية العالية التي تتميز بها "دريمز" مقارنة مع الأنواع السابقة القابلة للامتصاص والمصنوعة من المواد البوليميرية. وقال "يشبه سلوك ’دريمز‘ التوسعي إلى حد كبير سلوك الدعامة المعدنية الثابتة. كما أنّ مظهره في التصوير الطبقي المحوري وفي فحوصات المتابعة يشبه الدعامة المعدنية الثابتة".

وتأتي شبكة "دريمز" جزءًا من خيار علاج جديد ثوري للمرضى الذين يعانون من أمراض الشرايين التاجية. وبخلاف الدعامات الثابتة القائمة، فإن هذا الجهاز المصنوع من مغنيسيوم قابل للامتصاص، يتفكك مع الوقت ولا يترك سوى وعاء ملتئم ليستأنف وظيفته الطبيعية.

ويتم صُنع جهاز "دريمز" من خليط مغنيسيوم خاص مغطى بمصفوفة بوليميرية متفكّكة، و"باكليتاكسيل" لكبح انتشار خلايا العضلات الملساء في الأشهر القليلة الأولى بعد الزرع. ويفتح جهاز "دريمز"، الذي يعتبر مفهوماً جديداً للعلاج مصمّم للتخلص من المخاطر الطويلة الأمد المتعلقة بالزرع الثابت، ويعتبر بداية لعهد جديد من علاج ترميم الأوعية.

وقال آلان أيمونيتي نائب رئيس التسويق والمبيعات في "بايوترونيك": "بالنظر إلى نتائج المجموعة الأولى فقط، فإن النتائج التي أظهرتها ’دريمز‘ تقدّم معدلات سلامة جيدة جداً لهذه الشبكة القابلة للامتصاص، ومع أنّنا نعتقد أنّ نتائج الأشهر الستة تشير إلى نزعة للنجاح، إلا أنه لا بدّ من فترات متابعة أطول قبل أن نتوصل إلى نتائج مؤكدة حول هذا العلاج الجديد. وكما رأينا سابقاً مع علاج ترميم الأوعية، فإن نتائج الأشهر الـ12 تؤدي دوراً مهماً بعد شفاء الشرايين وإعادة تشكيلها بالشكل المناسب".

ومن المتوقع إظهار نتائج التصوير الطبقي المحوري وتصوير الأوعية في معرض "تي سي تي" 2011. للمزيد من المعلومات حول حافظة "بايوترونيك" الرجاء زيارة: www.biotronik.com.

لمحة عن شركة "بيوترونيك"

تُعتبر "بيوترونيك" من الشركات الرائدة عالمياً في مجال الأجهزة الطبية للقلب وتمّ استخدام أجهزتها في ملايين من عمليات الزرع. وتتواجد الشركة في أكثر من مائة بلد عبر فريق عمل مؤلّف من أكثر من 5,600 موظّف. تعرف "بيوترونيك" بتواجدها القوي ضمن المجتمع الطبي وتُقيّم الشركة التحديات التي يواجهها الأطباء وتوفر أفضل الحلول لكافة مراحل الرعاية الطبية من التشخيص والعلاج وإدارة المريض. وتُعرف "بيوترونيك" ونجاحها المتنامي بالجودة والابتكار والمصداقية، وتوفّر الثقة والاطمئنان للأطباء ومرضاهم حول العالم.

يرجى تزودينا بنسخة لدى النشر.

يمكنكم الاطلاع على الصور ومعرض الوسائط المتعددة على الرابط الإلكتروني التالي:

http://www.businesswire.com/cgi-bin/mmg.cgi?eid=6728783&lang=en

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts

"بيوترونيك إس إي آند كو كي جي"

ساندي هاثاواي

الرئيس الأول لقسم الاتصالات العالمية

هاتف: 1602 68905 30 (0) 49+

البريد الإلكتروني: sandy.hathaway@biotronik.com

الموقع الإلكتروني: www.biotronik.com

No comments:

Post a Comment