Sunday, May 29, 2011

بن سليّم يزور المقرّ الجديد للشركة في جبل علي



دبي، دولة الإمارات العربية المتحدة - يوم السَّبْت 28 مايو 2011 [ME NewsWire]

أكد سلطان أحمد بن سليّم، رئيس مجلس إدارة "موانئ دبي العالمية" إن "دبي التجارية"، مزود الخدمات الإلكترونية الرائدة والتي تعمل تحت مظلة "دبي العالمية"، تجسّد رؤية دبي كوجهة عالمية للأعمال الإلكترونية ومنافساً تجارياً رائداً.

تصريحات بن سليّم جاءت خلال زيارة قام بها إلى مقر "دبي التجارية" في "الجاليريز" وسط مدينة جبل علي بحضور كل من محمد شرف المدير التنفيذي لموانئ دبي العالمية، ومحمد المعلم نائب الرئيس الأول ومدير عام موانئ دبي العالمية-الإمارات، وفريد محمد أحمد، الأمين العام لـ"دبي العالمية"، وعدد من المسؤولين رفيعي المستوى، حيث كان في استقبالهم محمود البستكي مدير "دبي التجارية" ورؤساء الأقسام في الشركة.

ويتوّج المقر الرئيسي الجديد فترة طويلة من النمو المتواصل لـ"دبي التجارية" ومحفظتها من الخدمات المبتكرة والمصممة لخدمة العدد المتنامي من عملاء موانئ دبي العالمية وعالم المناطق الاقتصادية وجمارك دبي ومركز دبي للسلع المتعددة.

وتقدم "دبي التجارية" اليوم نحو 758 خدمة إلكترونية، بزيادة 12 في المائة عن الخدمات التي كانت تقدمها في 2009، أي 10 أضعاف عدد الخدمات عند التأسيس في 2003. فيما ارتفع عدد الشركات المسجّلة والتي تستخدم البوابة إلى أكثر من 42,000 شركة بنهاية الربع الأول من 2011، مقابل 5000 فقط قبل ثمانية أعوام. كما تم تنفيذ نحو 11.4 مليون معاملة عبر البوابة www.dubaitrade.aeخلال العام الماضي، بزيادة ملموسة تقدّر بنحو 26 في المائة مقارنة بالمعاملات التي تم تسجليها خلال 2009.

وأثنى سعادة سلطان أحمد بن سليّم، رئيس مجلس إدارة "موانئ دبي العالمية"، على النمو الملحوظ لبوابة "دبي التجارية"، وقال:

"تجسّد دبي التجارية رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في استخدام تحوّل التكنولوجيا في عالم الأعمال في دبي،لتكون وجهة تجارية لا تضاهى في المنطقة. وقد حققت دبي التجارية بجهود محمود البستكي وفريق عمله هذا الهدف بسرعة فائقة وبدرجات عالية من الاحتراف والمهنية، ونود أن نعرب لهم عن أصدق تهانينا على هذا النجاح".

متحدّثاً باسم جمال ماجد بن ثنية، المدير التنفيذي لمجموعة "دبي العالمية" ورئيس مجلس إدارة "دبي التجارية"، قدّم محمد المعلم، نائب الرئيس الأول ومدير عام موانئ دبي العالمية-الإمارات وعضو مجلس إدارة "دبي التجارية" تهاني مجلس الإدارة إلى فريق عمل "دبي التجارية" وقال:

"ما من شك أن التكنولوجيا باتت تلعب دوراً مركزياً في تسهيل الأعمال وتقليل التكلفة على صناعة سلاسل التوريد، ولذلك فإن نحو 75 في المائة من عملاء ميناء جبل علي ينجزون عملياتهم عن طريق شبكة الإنترنت عبر دبي التجارية. ولقد ساهمت هذه البوابة الحيوية والديناميكية بصورة ملحوظة في تحقيق نمو التجارة وفي رفع المكانة التجارية لدبي بصورة عامة. ولقد رسمت دبي التجارية الطريق إلى الأمام عبر دعمها للتجارة الإلكترونية، ونحن على ثقة بأنها سوف تحقق العديد من الإنجازات الكبيرة في المستقبل".

وعبر تقديمها أهم الحلول الكفؤة والمفيدة، ساهمت "دبي التجارية" في دفع التدفق التجاري عبر دبي، كما حظيت بثناء التقرير الصادر عن البنك الدولي حول "ممارسة الأعمال" لعام 2011، الذي صنف دولة الإمارات العربية المتحدة في المركز الثالث كأفضل دولة في العالم لتعزيز التجارة عبر الحدود.

من جانبه قال محمود البستكي، مدير "دبي التجارية":

"تتجسد الوظيفة الجوهرية لدبي التجارية، باعتبارها كياناًلتسهيل الأعمال التجارية، في إعادة تصميم العملية التجارية. ويعتبر هدفنا الرئيسي هو تقديم سلسلة إمداد متكاملة إلى المجتمع الواسع من المصدرين والمستوردين، إلى جانب تقديم قيمة مضافة إلى أعمالهم عبر الخدمات الإلكترونية. ومع بدء دبي التجارية لمرحلة جديدة من توسعها بانتقالها إلى المقر الجديد، فنحن ممتنون للدعم والتوجيهات الحكيمة التي نتلقاها باستمرار من قبل سعادة سلطان أحمد بن سليّم ومن شركائنا".

وفي تجسيد آخر لشهرتها المتنامية بين الشركات التجارية، أطلقت "دبي التجارية" نسخة محدّثة من بوابتها الإلكترونية في وقت سابق من العام الجاري، مضيفة بذلك خصائص وأدوات جديدة للإجراءات الإلكترونية.

-اتنهى-


Contacts

خضر مكي

حصاد كوميونيكيشنز

55922689 97150+

Khoder.makki@hasaad.ae

No comments:

Post a Comment