Thursday, May 26, 2011

موانئ دبي العالمية تعلن نشرة الاكتتاب الخاصة بطلب الإدراج في القائمة الرسمية لبورصة لندن


دبي، الإمارات العربية المتحدة/ لندن، المملكة المتحدة - يوم الخَمِيس 26 مايو 2011 [ME NewsWire]

يمثل هذا الإعلان دعاية ولايمثل نشرة اكتتاب. يجب على المستثمرين عدم القيام بشراء أي أدوات مالية مشار إليها في هذا الاعلان إلا بالاعتماد على المعلومات الواردة في نشرة الاكتتاب الصادرة عن موانيء دبي العالمية المحدودة فيها يتعلق بتسجيل أسهمها العادية في القائمة الرسمية لهيئة السوق في المملكة المتحدة وإدراج هذه الأسهم للتداول في السوق الرئيسي للأوراق المالية المدرجة في بورصة لندن.

أعلنت موانئ دبي العالمية المحدودة (موانئ دبي العالمية أو الشركة)، أحد أكبر مشغلي المحطات البحرية في العالم، اليوم عن طرح نشرة الاكتتاب التي تورد تفاصيل قبول إدراج أسهمها العادية في القائمة الرسمية وتداولها في السوق الرئيسية لبورصة لندن. ومن المتوقع أن يبدأ التداول في بورصة لندن يوم الأربعاء 1 يونيو 2011، وذلك رهنا بموافقة هيئة السوق في المملكة المتحدة.

وترى موانئ دبي العالمية أن من شأن الإدراج المزدوج في بورصة لندن وناسداك دبي أن يستقطب عددا أكبر من المساهمين على نطاق أوسع.

وقد سجلت موانئ دبي العالمية أداء تشغيليا قويا منذ إدراج أسهمها في العام 2007، متفوقة على أداء القطاع بشكل عام. ويعود ذلك جزئيا إلى أن 75% من أحجام مناولة الحاويات تأتي من الأسواق الناشئة الأسرع نموا، مدفوعة بالأداء القوي لمينائها الرئيسي في جبل علي في الإمارات العربية المتحدة.

وبتاريخ 11 مايو 2011، أعلنت موانئ دبي العالمية أن نمو أحجام مناولة الحاويات الذي سجل عودة مستدامة في العام 2010، استمر هذا العام حيث بلغت أحجام المناولة الإجمالية في الربع الأول من العام الجاري 12.6 مليون حاوية نمطية عبر محطاتها الـ49 بنسبة نمو وصلت إلى 12%.

تتمتع موانئ دبي العالمية بسجل حافل كشركة مدرجة منذ أكثر من ثلاث سنوات، حيث تقوم بدعم مقاييس حوكمة الشركات المطلوبة للإدراج ضمن فئة الدرجة الأولى في بورصة لندن.

وبهذه المناسبة، علق سعادة سلطان أحمد بن سليم، رئيس مجلس إدارة موانئ دبي العالمية،:"يسرنا إدراج موانئ دبي العالمية أسهمها في بورصة لندن إعتبارا من الأول من يونيو، ما يفسح المجال أمام عدد أكبر من المستثمرين للوصول إلى أسهمها. وباعتبارها مشغل المحطات البحرية العالمي الوحيد المدرج في البورصة، فإن موانئ دبي العالمية توفر للمستثمرين فرصة فريدة للإستثمار في فرص النمو طويلة الأمد في القطاع، والإنفتاح على الأسواق الناشئة الأسرع نموا، إضافة إلى الإستثمار في شركة ناشطة في قلب التجارة العالمية".

ومن جانبه، قال محمد شرف، المدير التنفيذي لموانئ دبي العالمية:"يعتبر الإدراج في بورصة لندن علامة فارقة في مسيرة وتطور موانئ دبي العالمية إذ يضعها في مصاف الشركات الرائدة في العالم، ونحن نتطلع قدما إلى الإمكانات الواعدة لهذه الخطوة الهامة".

- انتهى

ملاحظات:

سيتم تسليم نسخة من نشرة الاكتتاب اليوم إلى "ناشيونال ستوراج ميكانيزم" كما ستتوفر قريبا لمن يرغب بالاطلاع عليها على موقع www.Hemscott.com/nsm.doإضافة إلى موقع موانئ دبي العالمية الإلكتروني www.dpworld.com

عنوان موانئ دبي العالمية المسجل: الطابق الخامس، المبنى 17 (LOB 17)، المنطقة الحرة لجبل علي، ص.ب 17000، دبي، الإمارات العربية المتحدة.

قائمة الأحداث الرئيسية المتوقعة ومواعيدها:

الوقت

الحدث

الأربعاء 25 مايو 2011

الإعلان عن نشرة الاكتتاب

تمام الساعة 8 صباحا في الأول من يونيو 2011

من المتوقع أن يتم قبول وبدء التداول غير المشروط بالأسهم العادية في بورصة لندن

تمام الساعة 8 صباحا في الأول من يونيو 2011

تقييد "حسابات كرست" في رصيد قسائم الودائع

إن الأوقات والتواريخ المحددة في الجدول أعلاه غير نهائية وقد يطرأ عليها تغيير دون سابق إنذار. جميع الأوقات هي في التوقيت المحلي لمدينة لندن ( المملكة المتحدة).

لا يمثل هذا الإعلان دعوة للاكتتاب في أوراق مالية. يعتبر هذا الاعلان موجهاً في داخل المملكة المتحدة بشكل حصري إلى الأشخاص العاملين في مجال الاستثمار (حسب التعريف الوارد في الفقرة 5 من المادة 19 من قانون الخدمات المالية والأسواق لسنة 2000 (الإعلانات المالية) نظام 2005) و إلى أي أشخاص آخرين يمكن توجيه هذا الاعلان لهم وفقاً لهذا النظام (ويشار إليهم مجتمعين بـ"الأشخاص ذوي الصلة " ) . استناداً لما تقدم ، لا يجب على أي شخص من غير الأشخاص ذوي الصلة في داخل المملكة المتحدة القيام بأي إجراء استناداً إلى هذا الإعلان أو بالاعتماد عليه وسوف يكون الاستثمار و القيام بالأنشطة الاستثمارية المتعلقة بهذا الاعلان متاحاً ومقبولاً من قبل الأشخاص ذوي العلاقة فقط . كما يعتبر هذا الاعلان موجهاً في داخل مركز دبي المالي العالمي إلى العملاء المتخصصين (حسب التعريف الوارد في الفقرة 2-3-2(2) في لائحة القيام بالأعمال(Conduct of Business Module) والتي تشكل جزءاً من أنظمة سلطة دبي للخدمات المالية) وإلى أي أشخاص آخرين يمكن توجيه هذا الإعلان لهم وفقاً لتلك الأنظمة. وعليه فلا يجب على أي شخص لا يعتبر من العملاء المتخصصين بموجب هذا التعريف اتخاذ أي إجراء بناءاً على هذا الإعلان.


Contacts

موانئ دبي العالمية

ناتاشا بخاري

المدير العالمي لاتصالات الشركات

6821699 97156+

Natasha.bukhari@dpworld.com

حصاد كميونكيشنز

سناء معضاد

مدير الإعلام

5522610 97150+

Sana@hasaad.ae

الراعي المشترك لموانئ دبي العالمية:

"سيتي"

ديفيد جيمس/سيمون لندساي

2079864000 44+

"دوتشيه بنك"

لاين ماكليود/ بن لاورنس

2075458000 44+

No comments:

Post a Comment