Monday, October 27, 2014

سيف بن زايد يعتمد "العليا والتنفيذية" لبرنامج خليفة لتمكين الطلاب

لبناء أجيال تتعامل مع التحديات بجدارة
أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الإثنين 27 أكتوبر 2014 [ME NewsWire]

اعتمد الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، اللجنتين العليا والتنفيذية لـ "برنامج خليفة لتمكين الطلاب"، لتعزيز المرتكزات الوطنية الجامعة والمرجعات الثقافية والاجتماعية والأمنية الموحدة؛ من أجل بناء أجيال قادرة على التعامل مع التحديات والمخاطر.

وأكد اللواء الدكتور  ناصر لخريباني النعيمي، الأمين العام لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، رئيس اللجنة العليا لبرنامج خليفة لتمكين الطلاب،  الحرص  على ترجمة رؤى سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بتطوير البرنامج لتلبية الاحتياجات لمواكبة المستجدات والتطورات وتحقيق الأهداف بأساليب إبداعية وابتكارية و العمل مع المؤسسات التي تعنى بشؤون الطلبة، للإسهام في تمكينهم من  التعامل مع التحديات والمخاطر تحيط بهم شخصياً واجتماعياً.

ولفت  إلى أهمية  التركيز على  تعزيز الشراكة في البحث عن أفضل الآليات لتحقيق الأهداف التي تخدم الطلبة، والاستفادة من البرامج الوقائية والتوعوية الوطنية والأمنية والاجتماعية ونشرها وتعميمها.

إلى ذلك اعتبر اللواء خميس مطر المزينة، القائد العام لشرطة دبي، رئيس اللجنة التنفيذية لبرنامج خليفة، اعتماد القيادة الشرطية  لـ "اللجنتين العليا والتنفيذية" لبرنامج خليفة لتمكين الطلاب انطلاقة حقيقية  للبرنامج.

 وقال: إن دراسة ابعاد البرنامج تمت من خلال أدوات أبرزها: المقارنات المرجعية مع البرامج المماثلة والتواصل مع مختلف المؤسسات المعنية ، بشأن إعداد مشروع البرنامج الوطني للتوعية الطلابية يغطي جميع المراحل الدراسية، ويعالج مشكلاتهم ، بالتعاون مع المؤسسات  الحكومية والأهلية.

وتابع: أن العمل شاملاً مستوعباً لجميع القضايا ذات العلاقة بالطالب الأمنية والصحية والاجتماعية والثقافية، مع ضرورة التنوع في الطرح، والاستثمار الأمثل والأفضل لمختلف إمكانياتنا من التقنيات والوسائل التكنولوجية الحديثة.

وأضاف المزينة: أن البرنامج خلال فترة ما قبل الانطلاق حقق العديد من الانجازات منها: إعداد الوثيقة العلمية والمنهجية للبرنامج والمتضمنة الأهداف التربوية والسلوكية لتكون مرجعاً للمواد العلمية للبرنامج، والتي شارك في إعدادها أكثر من (50) جهة اتحادية ومحلية في الدولة، مشيراً إلى حصر مختلف برامج هذه الجهات وأهدافها والآليات التي يمكن من خلالها اعتماد البرنامج، فيما جارٍ العمل على تسويق الوثيقة الوطنية لدى مختلف هذه المؤسسات ووضع نظام للتعرف على مدى الاستفادة منها.

كما تم خلال الفترة الماضية إطلاق خمس مبادرات طلابية ومجتمعية، منها: " أقدر للقيادات المجتمعية" بالشراكة مع جامعة الإمارات، و"اقدر للألعاب الذكية" والتي تم من خلالها تنفيذ خمس ألعاب إلكترونية متميزة، مؤكداً تحقيق هذه الألعاب مستويات تحميل عالية غير متوقعة

ووصل بعض الدول إلى اللعبة الأولى في التحميل المجاني.

وذكر انه يتم الاعداد من خلال مبادرة "اقدر" لدعم الشراكات والتي من خلالها يتم الإعداد حالياً لتوقيع الوثيقة الوطنية لبرنامج خليفة لتمكين الطلاب بين مختلف الجهات ذات العلاقة، إضافة إلى مبادرة "أنا اقدر بذكاء"، وهدفها بشكل عام توحيد البرامج والفعاليات والأنشطة من خلال موقع إلكتروني في ما سيتم إعداد خطة تعريفية بالخدمة الوطنية في مختلف المدارس وأهميتها بالنسبة للوطن والمواطن.

وفي السياق ذاته أوضح العقيد الخبير الدكتور إبراهيم الدبل، المنسق العام لبرنامج خليفة، أن اهتمام ومتابعة القيادة الشرطية لبرنامج خليفة لتمكين الطلاب يسهم في توحيد الجهود الوطنية التوعوية والوقائية ذات العلاقة بالنشء؛ لبناء أجيال طلابية واعية وقادرة على مواجهة تحديات الحاضر والمستقبل.

للمزيد من المعلومات عن:

وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا

شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا

يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts

الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني

القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني



الصحافة العربية:

شرف الدين الطاهر  00971503196353

نبيـل عويـدات 00971509992139

مجدي الكساب 00971506625470



تنسيق التغطيات الصحفية:

سمير خميس 00971508242353





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/12574/ar

No comments:

Post a Comment