Monday, October 27, 2014

توشيبا تفوز بطلبية كبيرة في الهند لتوريد نظام رادار الطقس دوبلر العامل بنطاق الترددات السينية ثنائي الاستقطاب القابل للنقل

طوكيو - يوم الإثنين 27 أكتوبر 2014 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "توشيبا" (المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز TOKYO:6502) عن تلقيها طلباً، بالتعاون مع شركة "إلكترونيك كوربوريشن أوف إنديا ليميتد" ("إي سي آي إل")، لتوريد نظام رادار الطقس دوبلر العامل بنطاق الترددات السينية ثنائي الاستقطاب القابل للنقل لصالح إدارة الأرصاد الجوية الهندية ("آي إم دي"). وسيتم تركيب الرادار، وهو أول رادار لرصد الطقس تورده "توشيبا" خارج اليابان، في سريناغار وجامو وكشمير في الهند في شهر يناير عام 2015.

ويزداد تأثير الفيضانات المحلية الكارثية والناجمة عن الهطولات المطرية المحلية أو الطويلة، حيث باتت تمثل مشكلة كبيرة عالمياً، وخاصة في الهند وفي اتحاد دول جنوب شرق آسيا (أسيان). ويتتبع رادار الطقس حركة الغيوم وبوسعه تحديد أماكن تراكم الأنظمة الخطرة المحتملة في الوقت الفعلي ما يتيح للسلطات المعنية إصدار الإنذارات وتوجيه أوامر الإخلاء لإنقاذ حياة الناس.

وكانت "توشيبا" تتعاون مع شركة "إي سي آي إل" في مجال رادارات الطقس منذ أغسطس 2012. ويأتي الطلب الحالي بعد التقييم الإيجابي للعرض المشترك للشركتين، والذي أسس على خبرات "توشيبا" الشاملة في توريد رادارات الطقس في اليابان، وعلى مقدرات شركة "إي سي آي إل" في دعم العمليات في هذا المجال في الهند. ويشار إلى أن "توشيبا" كانت قد وردت رادارات مماثلة لوزارة الأراضي والبنية التحتية والنقل والسياحة، ولعدد من الجامعات ومؤسسات الأبحاث.

ويشار إلى أن مدى نظام رادار الطقس دوبلر العامل بنطاق الترددات السينية ثنائي الاستقطاب القابل للنقل المُقدم لإدارة "آي إم دي" يبلغ 80 كيلومتر، فيما يدعم طول الموجة القصيرة فيه التصوير عالي الدقة للهطولات المطرية وسرعة الرياح. ويتميز الرادار بأن حجمه يبلغ 25 في المئة من حجم نظيراته من الرادارات المرتكزة على أنابيب الإلكترون، فيما يستخدم 10 في المئة فقط من الطاقة التي تستخدمها نظيراته المذكورة.

هذا وتعتبر "توشيبا" رائدةً في تقنيات رادارات الطقس. وفي شهر أغسطس عام 2012، طورت شركة "توشيبا"، بالتعاون مع جامعة أوساكا والمعهد الوطني للمعلومات وتكنولوجيا الاتصالات ("إن آي سي تي")، أول* رادار طقس متعدد الأوجه في العالم مزوّد بشعاع رقمي ليشكل بذلك تقنية "دي بي إف"، والقادرة على تسجيل الملاحظات من 10 اتجاهات في وقت واحد. ويمكن لهذا الرادار رصد الأمطار بالتصوير ثلاثي الأبعاد خلال 10 ثوانٍ فقط، ليكون بذلك أسرع بعشرين مرة من الأنظمة التقليدية، ويمكن استخدامه لرصد الأحداث الجوية المفاجئة وغير المتوقعة مثل الأمطار الطوفانية والأعاصير. وتتشكل مثل هذه الأحداث عادة نتيجة النمو السريع للسحب الركامية، بسرعة قد لا تتجاوز 10 دقائق، ولكن نظام "توشيبا" يقدم تحديثات الطقس خلال دقيقة.

وبالتطلع قدماً، ستتابع "توشيبا" طرح المنتجات والحلول التي تلائم حاجات ومتطلبات كل دولة على أفضل وجه. وتحرص الشركة على المساهمة في تحقيق الوصول إلى مجتمعات آمنة عبر تقديم الكشف المبكر عن الكوارث.

*المصدر: "توشيبا".

مختصر نظام رادار الطقس دوبلر

العميل:
       

إدارة الأرصاد الجوية الهندية ("آي إم دي")

نطاق التوريد:
         

نظام رادار الطقس دوبلر العامل بنطاق الترددات السينية ثنائي الاستقطاب القابل للنقل

الجدول الزمني للتوريد:
         

يناير 2015


إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة، أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

استفسارات الصحافة

شركة "توشيبا"

ميدوري هارا

مكتب العلاقات العامة وعلاقات المستثمرين

هاتف:  2100-3457-3-81+

فاكس: 9202-5444-3-81+

البريد الإلكتروني: media.relations@toshiba.co.jp 









Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/12571/ar

No comments:

Post a Comment