Monday, October 27, 2014

افتتاح فعاليات القمة المعلوماتية الصحية في الشرق الأوسط يوم الاثنين في دبي بحضور لافت

دبي، دولة الإمارات العربية المتحدة - يوم الإثنين 27 أكتوبر 2014 [ME NewsWire]

 انطلقت أعمال القمة المعلوماتية الصحية في الشرق الأوسط يوم الاثنين في فندق شانغريلا دبي بحضور مسؤولين حكوميين وصناع السياسات ومقدمي خدمات الرعاية الصحية ومزودي الحلول، وتهدف القمة إلى إحداث تحول جذري في قطاع الرعاية الصحية بالمنطقة.

وسلطت القمة الضوء على آخر التطورات في إدارة المعلومات الصحية وكيف يمكن لهذه التطورات رفد نمو قطاع الرعاية الصحية بالمنطقة. هذا وبدأت الفعاليات بورشة عمل عُقدت قبيل انطلاق القمة وحملت عنوان "معايير وحوكمة المعلومات في الرعاية الصحية" والتي أدارتها ديبوراه جرين، نائب الرئيس التنفيذي والرئيس التنفيذي لشؤون العمليات، والدكتورة آنا أورلوفا المدير الأول في الجمعية الأمريكية لإدارة المعلومات الصحية "إيه إتش آي إم إيه". وركزت ورشة العمل التي استمرت لنصف يوم على حوكمة المعلومات التي تساعد في إدارة المعلومات والتحكم بها عبر دعم أنشطة المنظمة وضمان امتثالها بواجباتها.

وتفخر القمة المعلوماتية الصحية في الشرق الأوسط بكونها منصة للإطلاق الرسمي لـ"مجتمع الإمارات للمعلوماتية الصحية"، كما ضمت عدداً من المهنيين رفيعي المستوى في القطاع من أمثال الدكتور محمد الرضا مدير إدارة تحليل البيانات والمعلومات الصحية في هيئة الصحة بدبي والزميل غير المقيم في كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية، والدكتور أسامة الحسن رئيس قسم الصحة الإلكترونية في إدارة تحليل البيانات والمعلومات الصحية في هيئة الصحة بدبي، والسيد حسين البيشي مدير إدارة المعلومات الصحية وأخصائي الترميز الصحي ومستشار نائب وزير الصحة السعودي، والذين بحثوا التحديات الاستراتيجية في قطاع الرعاية الصحية وإدارة تحليلات الرعاية الصحية والسبل الكفيلة بتعزيز مهنة إدارة المعلومات الصحية.

ومن أبرز معالم القمة نذكر الجلسة الحوارية التي جرت حول "تحول المعلومات الصحية وتأثيره على الرعاية الصحية: أفضل الممارسات في الولايات المتحدة ودولة الإمارات العربية المتحدة"، والتي أدارتها مولي بيلمان المدير الأول لشؤون الاستراتيجية والتحول في الجمعية الأمريكية لإدارة المعلومات الصحية "إيه إتش آي إم إيه"، وضمت عدداً من المشاركة من ضمنهم ميشيلا بيتش من هيئة الصحة-أبوظبي، والدكتور محمد الرضا من هيئة الصحة بدبي، والدكتور ديفيد فاريك من المستشفى الأمريكي في دبي، وجيفري بيرد من عيادة "كليفلاند كلينيك" في أبوظبي، والدكتور سيد ترميزي من إدارة صحة المحاربين القدامى في الولايات المتحدة، وجميل أحمد من إدارة الخدمات العلاجية الخارجية في شركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة".

هذا وتواصل القمة المعلوماتية الصحية في الشرق الأوسط استطلاع إمكانيات المعلوماتية الصحية في المنطقة خلال أيام القمة، وتستهدف وتطّلع على المنهجيات القائمة حالياً والممارسات التي تم تعلّمها وتطبيقها في مجال المعلوماتية الصحية والتي ساعدت في أن يجري تطبيقها من قبل مهنيي الرعاية الصحية في المستشفيات والعيادات في جميع أنحاء الشرق الأوسط.

**************

تعدّ "إم سي آي" (MCI) المزود الرائد عالمياً لحلول المشاركة الاستراتيجية والتفعيل، وتعتبر محركاً رئيسياً للابتكار في قطاعات اللقاءات والفعاليات وتنظيم الاجتماعات والمؤتمرات منذ عام 1987. وتقوم "إم سي آي" عبر التجارب الحية المبتكرة والرقمنة والعولمة وتعزيز العلامات التجارية واستراتيجيات المحتوى، بمساعدة الشركات متعددة الجنسيات والاتحادات الدولية في تعزيز الأداء التنظيمي والنمو العالمي وتنشيط المجتمعات، والدفع نحو تحقيق النتائج التجارية. إن "إم سي آي" الشرق الأوسط هي شركة مملوكة بالكامل من قبل مجموعة "إم سي آي" وتتخذ من دبي مقراً لها وكانت قد بدأت عملياتها في عام 2006.

Contacts

محمد عامر

شركة "إم سي آي" الشرق الأوسط

www.mci-group.ae

هاتف: 6300 311 (4) 971+








No comments:

Post a Comment