Sunday, January 4, 2015

وفاة 2 وإصابة 7 في حادث تصادم 3 مركبات في "الغربية"

 جرّاء الضباب الكثيف
 

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الجُمْعَة 2 يناير 2015 [ME NewsWire]
توفي شخصان، وأصيب سبعة آخرون، بإصابات تراوحت ما بين البليغة والمتوسطة في حادث تصادم مروري بين 3 مركبات، وقع في مدينة زايد بالمنطقة الغربية بإمارة أبوظبي، جرّاء الضباب الذي تشكّل بكثافة صباح اليوم "الجمعة"، ما أدى إلى انخفاض مستوى الرؤية الأفقية.
وأوضح العقيد حمد ناصر البلوشي، مدير إدارة مرور المناطق الخارجية في مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي، أن الحادث وقع بين ثلاث مركبات (بيك أب وحافلة وصهريج محروقات)، وتسبّب الاصطدام في اشتعال النيران بالحافلة والصهريج.
وقال، إن دوريات الشرطة والمرور، وفرق الإسعاف، تعاملت مع الحادث فور تلقي بلاغ بحدوثه، حيث تم نقل المصابين إلى أقرب مستشفى، وغادر 5 منهم بعد تلقيهم العلاج اللازم.
وشدّد العقيد البلوشي على ضرورة القيادة بحذر على الطرق الداخلية والخارجية، خصوصاَ خلال الساعات المتأخرة من الليل وحتى ساعات الصباح الأولى، والتقيّد بترك مسافة أمان كافية، وعدم تجاوز المركبات الأخرى، وتجنب الأخطاء التي يرتكبها العديد من السائقين، والتي تتمثل في استخدام إشارات الانتظار أثناء السير في الضباب، ما يؤدي إلى وقوع الحوادث المرورية.
          ودعا المنشآت ومالكي وسائقي المركبات الثقيلة إلى عدم تحريكها من مواقعها أو من نقطة الانطلاق حتى انقشاع الضباب ووضوح الرؤية الأفقية، حاثاً السائقين عموماً على إيقاف المركبة خارج الطريق مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية التي تتضمن سلامتهم أثناء سيرهم في الضباب الكثيف، وتقليل سرعة المركبة تدريجياً، ومواصلة القيادة بحذر وبسرعة تتناسب مع الظروف المحيطة والجوية ومفاجئات الطريق.
للمزيد من المعلومات عن:
وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts


الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني


الصحافة العربية:
شرف الدين الطاهر  00971503196353
نبيـل عويـدات 00971509992139
مجدي الكساب 00971506625470


تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353



Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/13267/ar

No comments:

Post a Comment