Sunday, January 4, 2015

تعريف "أصدقاء الشرطة" بمهام "عمليات" و"تحريات" شرطة أبوظبي

استقبلهم اللواء الريسي

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الخَمِيس 1 يناير 2015 [ME NewsWire]
 اطلع "أصدقاء الشرطة" على تجارب شرطة أبوظبي الرائدة في مجال العمل الشرطي، وتعرّفوا على المهام التي تقوم بها غرفة العمليات المركزية في إدارة العمليات، وقسم مكافحة المخدرات في إدارة التحريات والمباحث الجنائية.
واستقبلهم اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي، مدير عام العمليات المركزية، خلال زيارة قاموا بها مؤخراً، في مقر شرطة أبوظبي، وشجّعهم على الاستفادة من البرنامج الزاخر بالفعاليات الثقافية والرياضية والتراثية لشرطة أبوظبي، والذي يسهم في تعزيز الروح الوطنية لدى النشء.
وكانت إدارة النوادي بشرطة أبوظبي، ممثلة في قسم النشاط الثقافي والاجتماعي، قد أطلقت برنامج "أصدقاء الشرطة" لأبناء وبنات الضباط وضباط الصف والمدنيين العاملين في القيادة العامة لشرطة أبوظبي، خلال عطلة الفصل الدراسي الأول لعام (2014 – 2015) بمشاركة 120 طالباً وطالبة.
وتخصص إدارة النوادي، فعاليات دورية لأبناء الضباط لتمكينهم من الاستفادة من استثمار أوقات فراغهم، واكتسابهم مهارات، وتنمية مواهبهم، وتعريفهم بتحمّل المسؤولية، وتجنّب أي سلوكيات خاطئة، وغرس قيم وروح المبادرة لديهم.
وبدأت الزيارة بقيام مجموعة "أصدقاء الشرطة" بالاطلاع على مهام غرفة العمليات في إدارة العمليات التابعة للإدارة العامة للعمليات المركزية، حيث تعرّفوا على الخدمات التي تقدمها للجمهور، تلتها زيارة قسم مكافحة المخدرات في إدارة التحريات والمباحث الجنائية التابعة للإدارة العامة للعمليات الشرطية، واستمعوا إلى عدد من النصائح التوعوية حول مخاطر المخدرات.
وشملت الزيارة، ملتقى السمالية التراثي، لاستثمار طاقاتهم بما يفيدهم وتنمية مهاراتهم، إلى جانب مدينة الملاهي في منطقة الميناء بأبوظبي، وبموازاة ذلك، انطلق برنامج مماثل لأصدقاء الشرطة في مدينة العين، تعرّفوا خلاله على مواقع رياضية وسياحية وتراثية، منها نادي العين للهواة، وسوق القطارة التراثي، ومنتزه العين للحياة البرية.
ومن جهته، قال العقيد حارب خميس الخييلي، نائب مدير إدارة النوادي، رئيس اللجنة  المنظمة، إن برنامج "أصدقاء الشرطة" يهدف إلى رفع مستوى ثقافة أبناء منتسبي الشرطة، وتطوير مهاراتهم ورفع مستوى الوعي الأمني والثقافي لديهم.
وذكر العقيد الخييلي أن عدد المشاركين في برنامج "أصدقاء الشرطة" في تزايد سنوي، ما يستدعى تطوير البرنامج بشكل يسهم في احتضان جميع المتقدمين من أبناء منتسبي شرطة أبوظبي من الضباط وصف الضباط والمدنيين، وتنويع الأنشطة والفعاليات بما يتماشى مع استراتيجية القيادة العامة لشرطة أبوظبي في تعزيز ثقة الجمهور؛ وتوطيد علاقتها مع أفراد المجتمع.
للمزيد من المعلومات عن:
وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts


الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني


الصحافة العربية:
شرف الدين الطاهر  00971503196353
نبيـل عويـدات 00971509992139
مجدي الكساب
00971506625470


تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353



Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/13260/ar

 

No comments:

Post a Comment