Sunday, January 4, 2015

"إقامة أبوظبي" تحتفل باليوم العالمي للغة العربية

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الجُمْعَة 2 يناير 2015 [ME NewsWire]
احتفلت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في أبوظبي باليوم العالمي للغة العربية.
وأكد العقيد سالم علي القطام الزعابي، مدير عام "إقامة أبوظبي"، أن اللغة العربية استوعبت الحضارات كافة، وأصبحت في ظل القرآن الكريم لغة عالمية، مشيراً إلى الاهتمام الذي توليه الإمارات العربية المتحدة، وقيادتها العليا، لصون لغتنا الحضارية وحمايتها وتعزيز وتقدير مكانتها.
جاء ذلك في كلمة ألقاها في احتفال أقامته "إقامة أبوظبي" بالتعاون مع جمعية حماية اللغة العربية بالشارقة؛ تحت شعار "لغتي عزتي" في معهد الإمارات للجنسية والإقامة والمنافذ بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية.
وثمّن العقيد الزعابي جهود فريق العمل المُنظم للفعالية التي حضرها العقيد يوسف إسماعيل الخوري، نائب المدير العام، ومديرو الإدارات ورؤساء الأقسام والعاملون.
ومن جانبه، ألقى الدكتور أكرم جميل قنبس، عضو جمعية حماية اللغة العربية في الشارقة، محاضرة تناول فيها مكانة اللغة العربية وأهميتها قائلاً "من واجبنا العمل على رفعة لغتنا لأنها هويتنا الوطنية"، مشيداً بمبادرات الإمارات للحفاظ على اللغة العربية.
كما ألقى المحاضر قصيدتين شعريتين، الأولى تتغنى وتتغزل باللغة العربية، والثانية بعنوان "الاتحاد رحيق زايد"، ثم ألقى المقدم محمد سلطان الظاهري، نائب مدير إدارة الإقامة وشؤون الأجانب في العين، والنقيب عبدالله الصغير العفاري من الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في أبوظبي قصيدتين شعريتين.
وبعد ذلك، قام العقيد الزعابي، يرافقه العقيد خوري، بتكريم جمعية حماية اللغة العربية في الشارقة، والمحاضر، وأصحاب المواهب الأدبية في "إقامة أبوظبي"، والفائزين في المسابقة الثقافية واللجنة المنظمة للمسابقة.
للمزيد من المعلومات عن:
وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts


الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني


الصحافة العربية:
شرف الدين الطاهر  00971503196353
نبيـل عويـدات 00971509992139
مجدي الكساب 00971506625470


تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353



Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/13266/ar

No comments:

Post a Comment