Saturday, May 7, 2016

ضبط 10 كيلو حشيشاً بحشوة أكياس قهوة مخبأة في عزبة بأبوظبي

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الخَمِيس 5 مايو 2016 [ME NewsWire]
ضبطت شرطة أبوظبي 10 كيلو غرامات حشيشاً بحوزة 4 شباب (خليجيان وآسيويان)، وُجدت بحشوة أكياس قهوة مغلّفة بطريقة محكمة بغرض التمويه، تم تخبئتها بسرية في "عزبة" بأبوظبي.
وأكد العقيد الدكتور راشد محمد بورشيد، مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية، حرص شرطة أبوظبي على امتلاك قدرات في إحباط النشاطات الإجرامية، وتحديد المتورطين فيها، وضبطهم لينالوا جزاءهم العادل، داعياً الجمهور، مواطنين ومقيمين، المبادرة إلى الإبلاغ عمّا يرصدونه من نشاطات تخالف القانون والنظام.
وقال  أن إدارة التحريات والمباحث الجنائية تعمل وفق نظام أمني يعمل على دراسة وتحليل الضبطيات، وتبحث عن الخيوط المشتركة فيما بينها، وتسعى إلى تفكيك ألغازها، ومن يقف وراءها، ووضع تجّار المخدرات تحت المجهر إلى حين دحر تدابيرهم الاحترازية ونهجهم الإجرامي.
وقال العقيد بورشيد، إن الإدارة ، ممثلة في قسم مكافحة المخدرات التابع للإدارة، حقق نجاحات مشهودة في مجال إحباط قضايا ترويج وتهريب وحيازة المخدرات، وفق استراتيجية شرطة أبوظبي الرامية إلى  مكافحه آفة  المخدرات، وضبط مخططات الاتجار بالمخدرات، ومروجيها، وإنقاذ المجتمع، لاسيما الشباب، من الآثار السلبية للسموم المخدرة.
وتفصيلاً، أرجع العقيد سلطان صوايح الدرمكي، رئيس قسم مكافحة المخدرات في إدارة التحريات والمباحث الجنائية، تفاصيل الواقعة إلى دقة المعلومات الواردة إلى "القسم" مؤخراً التي أكّدت وجود نشاط إجرامي لعدد من المشتبهين في مجال الترويج والتعاطي.
وقال، إنه تم تكليف فريق عمل لمراقبتهم، وبفضل المتابعة الدقيقة التي تميّزت بالسرية، تبيّن صحة المعلومات الواردة، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وإلقاء القبض على خليجيين اثنين في مكان عام، هما ("ع. ن" - 28 سنة) و("ف. ح" - 28 سنة)، بحوزتهم لفافات وحبوباً مخدرة، وممنوعات أخرى، داخل مركبات يستعملانها.
وأضاف، أنه باستكمال التفتيش لم يُعثر على شيء في مقر سكنهما، وبمداهمة إحدى "العزب" التي يتردّد عليها الأول، ويقيم فيها أحياناً، تبيّن وجود آسيويين ("م. ك" - 28 سنة) و("ر. أ" - 20 سنة) كانا في حالة مشبوهة، فجرى ضبط كلاهما، وأسفر التفتيش عن العثور على كمية الحشيش المخدرة محشوة داخل أكياس قهوة مغلّفة بطريقة محكمة داخل حقيبة قماشية سوداء اللون، وُجدت مخبأة بسرية في كرفان خشبي داخل "العزبة".
واعترف المشتبهون جميعاً خلال الاستجواب بأن المواد المحرّزة التي وُجدت بحوزتهم تخصهم، فجرى إحالتهم جميعاً مع المضبوطات إلى الجهات المختصة، استكمالاً للتحقيق بملابسات الواقعة.
 يذكر أن شرطة أبوظبي تحرص على التفاعل مع الجمهور تعزيزاً للأمن والاستقرار والوقاية من الجريمة، عبر التواصل مع خدمة "أمان" التي تتيح تلقي المعلومات الأمنية والمجتمعية باللغات العربية والإنجليزية والأوردو، على مدار 24 ساعة، سواء عبر الاتصال الهاتفي على الرقم 8002626 أو إرسال رسالة نصية قصيرة إلى 2828، أو إلى بريد الخدمة الإلكتروني على موقع شرطة أبوظبي (www.aman.gov.ae) أو الاتصال بغرفة العمليات 999.
للمزيد من المعلومات عن:
وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر، انستقرام، جوجل بلس

Contacts

الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام الأمني

الصحافة العربية:
رائد العجلوني  00971504702790   
نبيـل عويـدات 00971509992139
مجدي الكساب 00971506625470

تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353



Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/17786/ar

No comments:

Post a Comment