Tuesday, May 31, 2016

"مؤسسة دي إم" تعلن عن الفائزين بجوائز "أستر للصحافة" 2016

دبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الإثنين 30 مايو 2016 [ME NewsWire]
تم الإعلان عن فوز كل من ساجيلا ساسيندران، مراسل أول لدى صحيفة "الخليج تايمز"، وأناند راج، محرر المقالات لدى صحيفة "جلف نيوز"، كفائزين بالتشارك بجائزة فئة الأعمال الدولية/الخليجية في جوائز "أستر للصحافة"، والتي أنشأتها مؤسسة "دي إم"، وهي الذراع الخيري لمجموعة "أستر دي إم للرعاية الصحية"، المزود الرائد للخدمات الصحية في دول مجلس التعاون الخليجي والهند.
تناول التقرير الفائز للمراسلة الصحفية ساسيندران قضية تمكين آلاف العمال الذين تعثر حظهم وكانت وظائفهم في خطر في دول مجلس التعاون الخليجي، والتي نشرت في صحيفة خليج تايمز في يوليو 2015. أمام المقال الذي كتبه أناند في عدد 6 نوفمبر 2015 من مجلة "فرايداي" من صحيفة "جلف نيوز"، فقد تناول تحول مدرسة حكومية مغمورة إلى واحدة من أفضل المدارس في البلاد، بفضل تدخل رجل أعمال يعمل في دبي وأصله من كيرلا.
أما جائزة الفئة الوطنية/الهندية فقد فاز بها مناصفة كل من ساريكا مالهورتا من مجلة "الأعمال اليوم"، ومانوج شارما من صحيفة "هندوستان تايمز". تمحورت قصة ساريكا حول عمالة الأطفال في الهند، بينما تناول شارما قصة فتاة صغيرة كانت تعمل في جمع الثياب البالية وبيعها قبل أن تغدو رئيسة تحرير صحيفة ’بالاكناما‘. كما أشادت لجنة التحكيم بالقصة التي أعدها الصحفيان أشيش شارما وأسد علي من صحيفة "هندوستان تايمز" التي تسلط الضوء على قضية تمكين المرأة.
وبدوره حصل سينوج توماس من موقع "مانوراما نيوز" على جائزة فئة الأعمال المحلية لمنطقة كيرلا عن قصته المميزة حول إحدى الأرامل التي تنتمي لقبائل منطقة واياند، وتعمل على تأمين لقمة عيش أطفالها من الطعام الزائد عن وجبات منتصف النهار في المدارس، الأمر الذي يسلط الضوء على معدلات الفقر في أوساط المجتمعات المحرومة اجتماعياً.
وسيحصل الفائزان في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي على تنويه خاص ويتقاسما جائزة نقدية قدرها 50 ألف درهم، وسيحصل الفائز عن الفئة الوطنية على جائزة نقدية قدرها مليون روبية، والفائز عن فئة الأعمال المحلية على جائزة نقدية قدرها 500 ألف روبية. هذا وتكرَّس جائزة الفئة الدولية/الخليجية، التي تكرم الأعمال الصحفية ذات البعد الاجتماعي في منطقة دول مجلس التعاون الخليج والهند، لتخليد ذكرى الراحل شري فيفيكاناند، المحرر الأسبق في صحيفة "جلف توداي"، في الإمارات.
وقال الدكتور أزاد موبن، رئيس مجلس الإدارة المؤسس والعضو المنتدب لمجموعة "أستر دي إم للرعاية الصحية" ومؤسس مؤسسة "دي إم": "ندرك تماماً الدور المحوري الذي تلعبه وسائل الإعلام في إرساء الأجندة المناسبة لبناء رأسمال اجتماعي بشكل تدريجي، ونأمل أن نساهم من خلال إطلاق جوائز ’أستر للصحافة‘ في تشجيع المزيد من الصحفيين على دخـول مجالات المراسلة الصحفية التي يمكن لها أن تثير قضايا اجتماعية".
وقد ترأس لجنة تحكيم النسخة الافتتاحية من جوائز "أستر للصحافة" شري فينو راجاموني، الدبلوماسي والباحث، والسكرتير الإعلامي لفخامة الرئيس الهندي؛ وشهناز باكرافان أوفي، سيدة الأعمال والصحفية السابقة في وسائل إعلام عالمية مثل: "البي بي سي"، و"القناة الرابعة"، و"الجزيرة"، و"القناة 33"؛ وراجريشي سينجال، الصحفي السابق والزميل الأقدم في قسم الدراسات الجيو اقتصادية في جايتواي هاوس والمجلس الهندي للعلاقات الدولية؛ وراهول شارما، الصحفي السابق والرئيس الحالي ل"ريديفيوجن كوميونيكيشنز".
وقال رئيس لجنة التحكيم، فينو راجاموني: "لقد استوفت كل تلك القصص العامل الذي كانت تبحث عنه اللجنة بأكملها – الجودة والتأثير، وذلك ما يجعلهم الفائزين".


Contacts

أكاش
+971-4-4546001





Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/quot18035/ar

No comments:

Post a Comment