Sunday, May 29, 2016

"الداخلية" تطلق حملة لمكافحة التسول في رمضان

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم السَّبْت 28 مايو

تطلق وزارة الداخلية ممثلة بالقيادات العامة للشرطة بالدولة وقطاعاتها الرئيسية المعنية، حملة مكافحة التسول مع اقتراب حلول شهر رمضان المبارك حملة شاملة للتوعية تحت شعار "كافح التسول "، تستهدف القضاء على هذه الآفة وتنمية الثقافة الأمنية لدى أفراد الجمهور، وتوعيتهم بخطورة التجاوب مع المتسولين.
وتقوم الفرق الشرطية والأجهزة المعنية على مستوى الدولة، بتكثيف دورياتها وتعزيز تواجداها، والقيام بحملة إعلامية توعوية شاملة تنفذها إدارة الإعلام الأمني؛ بالأمانة العامة لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية عبر كافة وسائل الإعلام، وفق خطة مدروسة تستهدف المساهمة بالحد من هذه الآفة وتعزيز وسائل مكافحتها.
 وأكد الفريق سيف عبدالله الشعفار، وكيل وزارة الداخلية، الحرص على مكافحه هذه الآفة التي تسيء للوجه الحضاري المشرق لدولتنا، وتعدّ صورة من صور النصب والاحتيال على أفراد المجتمع، من خلال اتباع العديد من المتسولين؛ أساليب مخادعة لاستجداء عاطفة الجمهور.
وأشار إلى أن الجهات الشرطية المعنية، بقياداتها وإداراتها المعنية كافة، تبذل جهوداً كبيرة لمكافحة هذه الآفة، والتصدي لها عبر القيام بالحملات التفتيشية والحملات التوعوية للقضاء على هذه السلوكيات الخاطئة، وغير الحضارية والتي تعطي انطباعاً سيئاً عن المجتمع، وتشكّل خطراً على أفراده نتيجة لقيام بعض المتسولين بارتكاب السرقات تحت غطاء التسول
ودعا أفراد المجتمع إلى صرف أموالهم في وجهاتها الصحيحة في دعم قوافل الخير والإحسان، والتي تنطلق تحت إشراف الجهات المعنية، والتصدي لمختلف الظواهر التي تسيء للوجه الحضاري المشرق للدولة، من خلال اتباع منهجية واضحة ورسالة إعلامية معاصرة تواكب التطورات؛ بما يعزز الجهود الوقائية ويرسخ أمن المجتمع واستقراره.
اللواء المهيري: التسول مظهر غير حضاري ومواجهته مسؤولية جماعية
إلى ذلك أعلنت شرطة أبو ظبي عن سلسلة إجراءات وقائية وتوعوية بالتوعية ضمن حملة لمكافحة آفة التسول ومخاطرها على المجتمع والجمهور وما تشكله من إساءة الى المظهر الحضاري للمجتمع ، وسوف تقوم المراكز الشرطية بتكثيف الدوريات الأمنية في المناطق السكنية والقطاعات السكنية في محيط البنايات والفلل لمراقبة وجود متسولين وضبطهم ومطالبة الجمهور بالتعاون مع دوريات الشرطة في الإبلاغ عن المتسولين، وتعميم ثقافة رفض كل ما يسيء الى صورة المجتمع والدولة.
ودعا اللواء عمير محمد المهيري، مدير عام العمليات الشرطية في شرطة أبوظبي، الجمهور لمواجهة المتسولين ومكافحة هذه الآفة، خصوصاً محاولة المتسولين استغلال الشهر الفضيل وعاطفة الناس طلباً للمال والمساعدة الإنسانية تحت حجج واهية، الامر الذي يخالف القانون ويسيء الى الصورة الحضارية للدولة، ويدفع بالكثير من المنتفعين الى التسول، وجمع المال.
وطالب المهيري بعدم التعاطف مع هؤلاء المتسولين الذين يحاولون استغلال طيبة وكرم افراد مجتمعنا، والميل الى مساعدة المحتاجين، وذلك ما يدفع ضعاف النفوس الى اتخاذ التسول مهنة، تهدد أمن المجتمع، ويتخذها المتسولون ستاراً لاستطلاع المساكن والشقق السكنية لسرقتها لاحقاً، إضافة الى ما تشكله هذه الظاهرة من إساءة لمجتمعنا.
وناشد اللواء المهيري الجمهور عدم قبول المتسولين قطعياً، وتوجيه التبرعات والصدقات إلى الطرق الرسمية وفق القانون وعبر الجهات والهيئات الرسمية المتخصصة في تقديم يد المساعدة للعون للمحتاجين وفق ضوابط وآليات واضحة، تحت اشراف رسمي.
وأكد أن جهات الاختصاص جاهزة للتعامل مع أية بلاغ او حالة وأجراء اللازم، مضيفاً أن الجهات الشرطية والأمنية لن تتهاون مع المتسولين الذين يتم ضبطهم وتحويلهم الى الجهات القضائية المختصة وفق ما يميله القانون.
يشار إلى أن الجانب الإعلامي المصاحب لحملة وزارة الداخلية يرتكز على تكثيف التوعية عبر كافة وسائل الاعلام المرئية والمقروءة والمسموعة وعبر شبكات التواصل الاجتماعي، وتنفذها إدارة الإعلام الأمني؛ بالأمانة العامة لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وتدعو الوزارة إلى عدم التردد بالإبلاغ عن أي متسولين خلال وجودهم في محيط المناطق السكنية أو البنايات السكنية من خلال الاتصال على رقم خدمة أمان على الرقم المجاني (8002626) أو بواسطة الرسائل النصية على الرقم (2828)
للمزيد من المعلومات عن:
وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر، انستقرام، جوجل بلس

Contacts

الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني

الصحافة العربية:
رائد العجلوني  00971504702790   
نبيـل عويـدات 00971509992139
مجدي الكساب 00971506625470

تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353



Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/quot18020/ar

No comments:

Post a Comment