Tuesday, May 31, 2016

الإمارات تشارك في المؤتمر العربي الـ16 لرؤساء أجهزة المرور بتونس

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الثُّلَاثاء 31 مايو 2016 [ME NewsWire]
شارك وفد من دولة الإمارات العربية المتحدة، برئاسة العميد غيث حسن الزعابي مدير عام التنسيق المروري بوزارة الداخلية في اعمال المؤتمر العربي الـ16 لرؤساء أجهزة المرور بالدول العربية، الذي عقد في العاصمة التونسية يومي 25   و26 مايو الجاري.
 تم خلال الاجتماع مناقشة عدد من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال منها، تحديث الاستمارة الاحصائية لحوادث المرور في الدول العربية، ودور أجهزة المرور في تحقيق السلامة على الطرق، وصورة رجل المرور في الإعلام العربي.
كما ناقشوا تصور متكامل لحملة توعوية شاملة في مجال المرور، وأخر المستجدات في مجال الفحوصات التقنية للمركبات ودورها في الحد من حوادث المرور.
واستعرض المشاركون المؤتمر تجارب الدول العربية في تنظيم حركة المرور والحد من حوادث الطرقات إلى جانب عروض لاحتفالاتها بأسبوع المرور العربي.
وقدم وفد الدولة ورقتي عمل الاولى تتعلق بالأنظمة الذكية وأثرها على السلامة المرورية، وتهدف هذه الدراسة الى ابراز التطور في مؤشر الوفيات لكل مائة الف من السكان في الدولة خلال العشر سنوات الماضية كما تهدف الى دراسة اثر التقنيات الذكية على السائقين عند قيادة المركبه او في تعزيز السلامة المرورية على الطرق
وتناولت الورقة الثانية العلاقة بين استخدام تقنيات السلامة المرورية وسلوكيات السائقين على الطرق السريعة في العاصمة ابوظبي.
وضم وفد وزارة الداخلية في عضويته كل من العميد خميس اسحاق محمد مدير مديرية المرور والدوريات في أبوظبي والعقيد علي سعيد العلكيم مدير إدارة المرور والدوريات في رأس الخيمة، والعقيد علي حميد المسيبي مدير إدارة المرور والدوريات في عجمان والرائد مهندس مسلم محمد الجنيبي رئيس قسم هندسة المرور وسلامة الطرق في مديرية المرور والدوريات بأبوظبي.
للمزيد من المعلومات عن:
وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر، انستقرام، جوجل بلس

Contacts

الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام الأمني

الصحافة العربية:
رائد العجلوني  00971504702790   
نبيـل عويـدات 00971509992139
مجدي الكساب 00971506625470

تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353



Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/18046/ar

No comments:

Post a Comment