Tuesday, May 31, 2016

كوانتا وإميرفيجن تطلقان في معرض كومبيوتكس أول كاميرا بتقنية الواقع الافتراضي للهواتف الذكية تمكّن التصوير الغامر والبث المباشر بنطاق 360 درجة

تايبيه، تايوان - يوم الثُّلَاثاء 31 مايو 2016 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): أعلنت اليوم كل من شركة "كوانتا كومبيوتر"، الرائدة عالمياً في تصميم وتصنيع المعدات الأصلية وأكبر شركةٍ عالمية صانعة للحواسب المحمولة صغيرة الحجم، وشركة "إميرفيجن" الشركة المخترعة لعدسات التصوير البانومورفي بنطاق 360 درجة والخبيرة الرائدة عالمياً في مجال التقنيات البصرية والتصويرية عن إطلاق أول كاميرا ملحقة لبثّ الواقع الافتراضي بشكل مباشر، المصممة بشكل يتماشى مع سوق الهواتف الذكية المتنامية بشكل مستمر.
وقال أليساندرو جاسباريني، نائب الرئيس التنفيذي، والرئيس التنفيذي للشؤون التجارية لدى شركة "إميرفيجن": "نحن فخورون ومتحمسون لقيام شركة ’كوانتا‘، التي تملك خبرة عريقة في مجال الإلكترونيات الاستهلاكية للعملاء على الصعيد الدولي، باختيار تقنية ’إميرفيجن‘ للتصوير البانومورفي من أجل ابتكار أول كاميرا للهواتف الذكية بتقنية الواقع الافتراضي وبنطاق يغطي 360 درجة".
وأضاف جاسباريني: "إنّ هدفنا يكمن في السماح للعملاء والملايين من مستخدمي الهواتف الذكية حول العالم بالوصول غير المسبوق إلى أحدث تقنيات العدسة البانومورفية، مما يمكّنهم أيضاً أن يبتدعوا، ويشاركوا، ويختبروا صوراً واضحة وعالية الجودة من تجاربهم اليومية بنطاق 360 درجة".
إنّ حجم كاميرا كوانتا الجديدة بنطاق يغطي 360 درجة وبتقنية الواقع الافتراضي الموافق عليها منImmerVision Enables 2.0 يمكن استيعابه ضمن كفّ اليد ويمكن تثبيتها بأي هاتف ذكي دون عناء بفضل سطحها الخلفي المغناطيسي.
بالإضافة إلى ذلك، يأتي هذا الجهاز ذو الرؤية المحيطة مجهزاً بأحدث عدسة بانومورفية عالية الدقة 360 درجة × 187 درجة، ومستشعر 16 ميجابكسل من نوع سوني إكسمور للعرض بالمدى الديناميكي العالي "إتش دي آر"، وميكروفون، ومنفذ موصل الناقل التسلسلي، وتخزين ذاتي، مما يتيح للمستخدمين خيار بثّ المحتوى الغامر النابض بالحياة بشكل مباشر وفوري عبر تقنية "واي فاي" أو تسجيلها ومشاركتها لاحقاً، على أي واجهة برمجية.
إنّ اعتماد قابلية تعدد الاستخدامات في تصميمها، تعمل كاميرا كوانتا الجديدة بنطاق 360 درجة وبتقنية الواقع الافتراضي التي تستعين بالتثبيت الرقمي لمجال الرؤية عند تصوير الفيديو، ككاميرا قائمة بذاتها عالية الدقة بنطاق 360 درجة يمكن تثبيتها بمشبك على السترة أو الخوذة، بحيث يمكن ارتداؤها ككاميرا لتصوير الأعمال الغامرة، والمشاهد البانورامية بالوقت الفعلي في مباريات كرة القدم المحلية التي تأسر القلب أو المناظر السينمائية لمغيب الشمس التي يمكنك التقاطها أثناء ركوب الدراجة مساءً.
ويمكن استخدام الكاميرا الخفيفة الوزن التي تعتمد تقنية الواقع الافتراضي بنطاق يغطي 360 درجة ككاميرا مراقبة المنزل أو المراقبة الشخصية، مما يسمح للأهل أن يتأكدوا من أن أطفالهم قد وصلوا سالمين إلى المنزل من المدرسة أو أن الأجداد تتمّ رعايتهم بشكل جيد. يمكن لهواة الطائرات المسيرة أن يستخدموا هذه الكاميرا أيضا لمشاركة أو تسجيل الصور ومقاطع الفيديو الغامرة في الأحداث المحلية بشكل مذهل وواضح، كالمسيرات والمهرجانات- من أي زاوية وعرضها دون أي تشويه في الزوايا.
سوف تعرض شركة "كوانتا" و"إميرفيجن" الكاميرا التي تعتمد تقنية الواقع الافتراضي بنطاق يغطي 360 درجة المعدلة الجديدة في معرض كمبيوتكس في القاعة رقم 3، الجناح G0232 اعتباراً من 31 مايو لغاية 4 يونيو.
من جانبه، قال تيد تشانج، الرئيس التنفيذي لشؤون التقنية ونائب الرئيس لدى شركة "كوانتا كمبيوتر": "بفضل عدسات ’إميرفيجن‘ عالية الدقة وواسعة الزاوية والمناهج المتقدمة التي تستخدمها، اخترنا تقنيات ’إميرفيجن‘ البصرية من أجل إضافة الكاميرا التي تعتمد تقنية الواقع الافتراضي بنطاق يغطي 360 درجة. نحن فخورون جداً بأننا سنتمكّن من تزويد المستخدمين النهائيين، من خلال شركائنا العالميين الأقوياء، بكاميرات تعتمد تقنية الواقع الافتراضي بنطاق يغطي 360 درجة، المتطورة وسهلة المنال في آن معاً، التي يمكن استخدامها لالتقاط ومشاركة اللحظات الخاصة في الحياة والتمتع بها بشكل كامل. وإننا متحمسون للتحفيز على تصوير ومشاركة محتوى الواقع الافتراضي على نطاق واسع".
لمحة عن "إميرفيجن"
تمنح شركة "إميرفيجن"، الرائدة في ابتكار التصوير البانورامي بنطاق يغطي 360 درجة، تراخيص تقنيتها البصرية البانومورفية المحمية ببراءة اختراع وبرمجياتها إلى منتجي العدسات والمصنعين ومطوري البرمجيات العالميين. وتنفرد هذه العدسات بأنها الوحيدة التي يمكن تكييفها مع أي كاميرا وعلى أي مستشعر، وهي مناسبة للأسواق الاستهلاكية والتجارية والحكومية. وتعتبر (ImmerVision Enables) المعيار المعترف به لحلول وتطبيقات التصوير بنطاق 360 درجة. لمزيد من المعلومات الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.immervisionenables.com.
لمحة عن "كوانتا"
تُعتبر "كوانتا كومبيوتر"، المدرجة في قائمة "فورتشن 500 العالمية"، أكبر مصنّعٍ في العالم للحواسب المحمولة صغيرة الحجم وغيرها من المنتجات التقنية. وتقدّم شركة "كوانتا" المنتجات الابتكارية المزوّدة بالتقنيات الرائدة والتي تشمل المعلومات والاتصال والشبكات والإلكترونيات الاستهلاكية وإلكترونيات السيارات، وصولاً إلى حلول الحوسبة السحابية.
تأسست شركة "كوانتا كومبيوتر" عام 1988 وتتخذ من تايوان مقراً رئيسياً لها، كما وتدير مرافق عمليات رئيسية في آسيا وكندا وأمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية وأوروبا. ويعمل في "كوانتا جروب" حالياً أكثر من 120,000 موظف حول العالم، وتجاوزت عائداتها الموحدة 30 مليار دولار أمريكي خلال العام المالي 2014. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني لشركة "كوانتا كومبيوتر": www.quantatw.com.
إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

شركة "إميرفيجن"
لويس برون
هاتف: 4007-985 514 1+ تحويلة: 3025
البريد الإلكتروني:  louis.brun@immervision.com

شركة "كوانتا كومبيوتر" 
جوني لي
هاتف: 2345-327-3-886+ تحويلة: 12857
البريد الإلكتروني:  Johnny.Lee@quantatw.com




Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/18038/ar

No comments:

Post a Comment