Thursday, May 26, 2016

وفد كويتي يطلع على تجربة الإمارات بالمؤسسات العقابية والإصلاحية


أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الأَرْبعاء 25 مايو

2016 [ME NewsWire]

اطلع وفد من دولة الكويت الشقيقة على تجربة دولة الإمارات العربية المتحدة فيما يتعلق بالمؤسسات العقابية والإصلاحية والجهود التي تبذلها وزارة الداخلية لتأهيل وإصلاح النزلاء، فقد زار الوفد الإدارة العامة للمؤسسات العقابية والإصلاحية بوزارة الداخلية ، وإدارة المؤسسة العقابية والإصلاحية بشرطة أبوظبي.

وأكد العميد حمد خميس الظاهري نائب مدير عام المؤسسات العقابية والإصلاحية بوزارة الداخلية، أهمية التعاون مع الأشقاء في مجال المؤسسات العقابية والإصلاحية، لافتاً إلى أن وزارة الداخلية تبذل جهوداً كبيرة لتكريس احترام إنسانية النزلاء من خلال البرامج التأهيلية المتنوعة التي توفرها لهم لإصلاح النزلاء وتوفير سبل الحياة الكريمة لهم ولأسرهم.

واستمع الوفد الضيف برئاسة العميد سالم محمد المري مساعد مدير عام الإدارة العامة لتنفيذ الأحكام، بقطاع شؤون المؤسسات الإصلاحية وتنفيذ الأحكام في وزارة الداخلية الكويتية، إلى شرح عن الهيكل التنظيمي للإدارة العامة للمؤسسات العقابية والإصلاحية، والمهام والواجبات التي تنهض بها واختصاصات الإدارة العامة والإدارات الإقليمية التابعة لها على مستوى الدولة.

وبحث الجانبان عدداً من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وسبل تعزيز التعاون والتنسيق بين وزارتي الداخلية في البلدين الشقيقين بما يتعلق بالمؤسسات العقابية والإصلاحية.

حضر اللقاء العميد يوسف راشد الحميدي مدير إدارة السياسات والمعايير، ومديري الإدارات بالإدارة العامة للمؤسسات العقابية والإصلاحية.

إلى ذلك أطلع الوفد الكويتي على أعمال  إدارة المؤسسة العقابية والإصلاحية بشرطة أبوظبي والإجراءات المتبعة والخدمات والأنشطة التي تقدمها للنزلاء.

وقدم العميد محمد سيف الزعابي مدير الإدارة شرح عن أعمال وإجراءات المؤسسة والخدمات والأنشطة المقدمة للنزلاء، فيما أثنى الوفد على الدور الرائد الذي تقوم به المؤسسة العقابية والإصلاحية في تأهيل وإصلاح النزلاء والارتقاء بمستوى أدائهم .

وجال الوفد داخل المؤسسة، حيث أطلع على برنامج سوق العمل، كلية التقنية ، المكتبة والقاعات الدراسية ،  الورش التأهيلية ، مصنع الأرقام ، قاعات الأنشطة الثقافية ، عنابر نزلاء المخدرات ، موقع العيادة الطبية الجديد ، الأمانات وإجراءات العمل بها ، الأحوال ، أجهزة التفتيش الجديدة ،  معهد تدريب المؤسسة العقابية والإصلاحية .

للمزيد من المعلومات عن:

وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا

شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا

يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر، انستقرام، جوجل بلس

Contacts

الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني

القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام الأمني



الصحافة العربية:

رائد العجلوني  00971504702790   

نبيـل عويـدات 00971509992139

مجدي الكساب 00971506625470



تنسيق التغطيات الصحفية:

سمير خميس 00971508242353





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/17992/ar

No comments:

Post a Comment