Tuesday, May 24, 2016

معهد سي إم إم آي ينشر التوجهات الرئيسية الثلاثة لمؤتمر كابابليتي كاونتس 2016

يعتبر قادة القطاع تشييد القدرات التنظيمية والنضج جوهرياً لنجاح الأعمال في الأسواق دائمة التطور

بيتسبيرج - يوم الإثنين 23 مايو 2016 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): اجتمع المئات من قادة الأعمال العالميين المتخصصين بتحسين القدرات والعمليات في مدينة أنابوليس بولاية ميريلاند يومي 10 و11 مايو لحضور أعمال مؤتمر "كابابليتي كاونتس" السنوي. وتمت استضافة المؤتمر من قبل معهد "سي إم إم آي" الرائد العالمي في مجال تطوير أفضل الممارسات المتعلقة بالأفراد والعمليات والتكنولوجيا. وحضر المشاركون سلسلة من ورش العمل والكلمات التي ألقيت والجلسات التفاعلية التي ركزت على تقديم رؤى قابلة للتطبيق حول معنى أن تكون المنظمة قادرة وناضجة.

وقال كيرك بوتولا، الرئيس التنفيذي لمعهد "سي إم إم آي" في سياق تعليقه: "لا شك بأن مشاهدة المنظمات العالمية وهي تجتمع معاً في تعبير عن التزامها بتحسين القدرات وخلق ميزات تنافسية، هو أمر يبعث على الحماس ومفيد في آن معاً. لقد نجحنا بتقديم مسار للمهنيين على جميع المستويات يتيح لهم مشاركة خبراتهم وربط الاستراتيجيات بالعمل الجاد ودفع الأداء عالي المستوى والمرونة". 

وكانت العروض التقديمية الرئيسية التي سلطت الضوء على أبرز التوجهات التي حازت على إعجاب الحضور مايلي:

    بناء القدرات يقدم نتائج أعمال قابلة للقياس في المنظمات، بصرف النظر عن القطاع، وبصرف النظر عن الحجم.

أشار أندرياس كرامفيس، نائب رئيس مجلس إدارة "هونيويل" إلى أن بناء القدرات عبر الوصول إلى مستوى النضج رقم 5 عالمياً من "سي إم إم آي" وذلك في مراكز البرمجيات بالشركات، هو عامل تمكين مهم لنتائج أعمال "هونيويل". وفي حقيقة الأمر فإن 77 في المائة من استراتيجية نمو "هونيويل" تتضمن مبيعات منتجات مدعومة ببرمجيات تبلغ قيمتها 21 مليار دولار أمريكي.

    تسهم الاستراتيجية المدفوعة بالقدرات في خلق فوائد مستدامة وتنافسية للمنظمات.

أكد كيرك جروث الرئيس التنفيذي لشركة "ليفانتا" أن كل قطاع يتطور بصورة مستمرة ما يؤدي إلى مستويات أعلى من المنافسة والأنشطة والمخاطر والفشل. وعليه، فإن المستويات الأعلى للقدرات والنضج هي من الأمور المحورية في الاستجابة إلى شروط السوق، والإبقاء على الميزات التنافسية، وتحقق تميز المنافسين عن بعضهم البعض.

    تمكّن مستويات النضج الأعلى من تحقيق تحسينات في الوقت الفعلي للقدرات والعمليات، ما يؤدي بدوره إلى أداء قابل للتنبؤ.

يساعد كل من الدمج المتواصل لتكامل نموذج نضوج المقدرة "سي إم إم آي" والعمليات المرنة في تحديد العيوب، ما يمكّن الفرق من التركيز على تقديم وظيفية وإنتاجية قيّمتين. وحدد إريك رونغلي الرئيس التنفيذي لشركة "بلوم" العناصر الرئيسية التي تفضي إلى تقديم أنظمة خالية من العيوب. ومن المهم قياس كل شيء في الوقت الفعلي، لأن كل شيء هو عبارة عن مهمة تستغرق وقتاً ولديها بعض المخرجات.

من جانبه قال جيف دالتون، رئيس البرنامج والرئيس التنفيذي لشركة "برودسورد" وهي شركة تحسين أداء البرمجيات: "يحرص الأفراد على حضور مثل هذه المؤتمرات من أجل المحافظة على مستواهم فيما يخص المعرفة وتوجهات السوق. إن الطريقة الوحيدة التي يمكننا من خلالها المنافسة هي عبر بناء القدرات واستباق هذه التوجهات، كما أن الطريقة التي نعمل من خلالها والكيفية التي نتصرف عبرها وكيف نطور منتجاتنا وخدماتنا، هي الأمور الوحيدة التي تهم في بيئة تنافسية".

واشتمل مؤتمر "كابابليتي كاونتس" على أول فعالية "تحدي القدرات" لمعهد "سي إم إم آي"، وتجسدت في مسابقة حلقة بحث على الإنترنت، عرضت عدداً من قصص نجاح شركات. ومنح الحضور لقب "بطل تحدي القدرات" لموقع "إيجيس دوت نت" (AEGIS.net) وذلك لمضاعفته العائدات ثلاث مرات بعد الحصول على تصنيف مستوى النضج رقم 3، وقيامه بتبسيط مشروعاته وقدرات إدارة أعماله. وقال مايكل كاليهان رئيس "إيجيس دوت نت" (AEGIS.net) بعد قبوله الجائزة: "يستخدم موقع ’إيجيس دوت نت‘ (AEGIS.net) معايير تكامل نموذج نضوج المقدرة ’سي إم إم آي‘ كميزة تنافسية من أجل تحقيق التميز لأنفسنا في السوق الزاخر بالمنافسين، والأهم من ذلك من أجل تقديم أسس راسخة لعملياتنا تدعم عملاءنا وتحقق نمو أعمالنا".

ومن المقرر أن ينعقد مؤتمر "كابابليتي كاونتس 2017" خلال الفترة من 16-17 مايو من العام المقبل في مدينة الاسكندرية بولاية فيرجينيا.

للمزيد من المعلومات حول مؤتمرات معهد "سي إم إم آي"، الرجاء زيارة الرابط الإلكتروني التالي: http://cmmiinstitute.com/conferences.

لمحة عن معهد "سي إم إم آي"

يعتبر معهد "سي إم إم آي" (CMMIinstitute.com)، الرائد العالمي في تطوير الممارسات الفضلى على صعيد الأفراد والعمليات والتقنية. ويقدم المعهد الأدوات والدعم للمنظمات لإجراء مقارنة مرجعية لقدراتها وبناء النضج من خلال مقارنة عملياتها مع الممارسات الفضلى وتحديد ثغرات الأداء. وعلى مدى أكثر من 25 عاماً، حازت الآلاف من المنظمات عالية الأداء في مجموعة متنوعة من القطاعات ومن ضمنها الفضاء، والخدمات المالية والخدمات الصحية والبرمجيات والدفاع والنقل والاتصالات، على تصنيف مستوى النضج من "سي إم إم آي" وأثبتت أنها شريكة أعمال وتوريد قادرة. للمزيد من المعلومات حول السبل التي في وسع معهد "سي إم إم آي" من خلالها مساعدة منظمتكم على تحسين أدائها، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: CMMIinstitute.com.

إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

معهد "سي إم إم آي"

شافون هويل

هاتف: 6524-353-215

البريد الإلكتروني: choyle@cmmiinstitute.com









Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/17966/ar

No comments:

Post a Comment