Thursday, May 19, 2016

الإعلان عن قائمة الترشيحات لجوائز آي بي سي للابتكار: بروتوكول الإنترنت وتقنية 4 كي والمحتوى عبر الإنترنت وغيرها من توجهات القطاع المتناولة من قبل المتنافسين

لندن - يوم الخَمِيس 19 مايو 2016 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): تم الإعلان عن قائمة الترشيحات لجوائز "آي بي سي" للابتكار 2016. ويأتي المرشحون التسعة الذين وصلوا إلى النهائيات من ست دول متباعدة من الصين إلى الولايات المتحدة الأمريكية. ويعكس كل مرشح الطريقة التي تعزز فيها التطورات التقنية الإبداع والكفاءة في قطاع المحتوى.
وهذا ما يشكل جوهر جوائز "آي بي سي" للابتكار: تطبيق أحدث التقنيات في العالم الحقيقي. وخلال هذا العام، ينعكس ذلك عبر جعل المحتوى أكثر جذباً للمشاهدين، وتقديم وظائف جديدة في التقديم والاكتشاف، ومساعدة المبدعين على العمل بكفاءة أكبر.
وقال مايكل لوملي، رئيس لجنة التحكيم الخاصة بجوائز "آي بي سي" للابتكار 2016: "تعتبر جوائز ’آي بي سي‘ للابتكار فريدة من نوعها لأننا نحكم على الفوائد التي يقدمها كل متنافس للمستخدم النهائي. في نهاية المطاف، لا تُمنح الجائزة التي تُقدم على المسرح إلى شركة تقوم بتطوير أحدث التطبيقات المصغّرة وبل إلى شركة البث أو الشركة الإعلامية التي تستفيد من عملية تعاونية فعلاً لتطوير أفضل الحلول الممكنة".
وأضاف لوملي: "يزداد الأمر صعوبة على لجنة التحكيم في كل عام. ويمثل المرشحون الذين وصلوا إلى النهائيات خلال هذا العام أكبر تطور في بعض أهم المواضيع، مثل التقديم عبر الإنترنت والمحتوى فائق الوضوح".
هذا وتوجد ثلاث فئات لبرنامج جوائز "آي بي سي" للابتكار، وهي أفضل التطبيقات التقنية في إنشاء المحتوى، وإدارة المحتوى وتقديم المحتوى. وتم، هذا العام، ترشيح ثلاثة مشاريع عن كل فئة، ولكن لن يتم الإعلان عن الفائزين حتى حفل جوائز "آي بي سي"، الذي سيعقد يوم الأحد الموافق 11 سبتمبر في تمام الساعة السادسة والنصف مساءً.
إنشاء المحتوى
يساهم اثنان من المرشحين الثلاثة ضمن فئة إنشاء المحتوى بزيادة تفاعل المشاهدين في التلفزيون الناقل للرياضة، مع الاختلاف الكبير في الأساليب. وأرادت قناة "بي تي سبورت" إضافة المزيد من التأثير عندما فازت بحقوق تغطية دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، حيث أضفت عناصر متطورة للواقع المعزز على تغطية الاستوديو، بما في ذلك لقطة هامة تعبر فوق خريطة أوروبا نحو الملاعب التي تستضيف كلاً من المباريات. ويشكل العمل في استوديو معظمه مغطى باللون الأسود، تحدياً لشركة "إن كام" لتتبع الكاميرات، والتي عملت مع "موف"، و"آر تي سوفتوير" و"تايملاين تي في" بهدف إيجاد حل.
ولا تعتبر الكاميرات التي تلتقط زاوية معينة خلال المباريات الرياضية أمراً جديداً، ولكن الكاميرا المثبتة في زوايا أراضي الملاعب والتي طورتها "إي إس بي إن"، تنقل هذه التجربة إلى مستوى جديد. وكونها تحل مكان أعمدة الزوايا في ألعاب عالية الزخم مثل كرة القدم الأمريكية، لا بد أن تكون لدى هذه الكاميرا مناطق تأثير لتجنب إصابة اللاعبين، مع تقديم زوايا متعددة من كل عمود. الصور ليست مثيرة فحسب، بل ساعدت الحكام أيضاً على تحكيم لحظة تسجيل الأهداف في المباريات الرئيسية. ويشمل الشركاء التقنيين كل من "بي إس آي" و"جيلمان".
أما المتأهل الثالث فهو استوديو "آي بي" المباشر الرائع الذي تم تأسيسه من قبل اتحاد البث الأوروبي، والذي يتخذ من "في آر تي ساندبوكس" في بروكسل مقراً رئيسياً له. وباستخدام المعايير المفتوحة، يظهر هذا الاستوديو الترابط بين المعدات من مختلف البائعين. وتحديداً، يظهر هذا الاستوديو أنه من الممكن تأسيس استوديو فعلي، وكامل وعملي، للانتاج يدور حول سير عمل بروتكول الإنترنت في التلفزيون المباشر. وتشمل القائمة الطويلة للشركاء التقنيين كل من "أكسون"، و"دي آند إم إس" و"دويسام"، و"إي في إس" و"جينيليك" و"جراس فالي"، و"لاوو"، و"إل إس بي"، و"نيفيون"، و"تكترونكس" و"تريلوجي".
إدارة المحتوى
وتتمتع إدارة المحتوى بذات أهمية إنشائه لخلق مشاهدة جذابة. وواجهت "موفيت" لخدمات الإنتاج تحدياً تمثل في تصوير برنامج الواقع "وايلد أيلاند" من قبل "انديمول شاين جرماني" في جزيرتين منعزلتين قبالة سواحل أمريكا الوسطى، واستضافة مرحلة ما بعد الإنتاج في كولونيا، بألمانيا، من أجل عرض البرنامج. ومن خلال العمل مع "إديت شير"، سمح سير العمل عن بعد بتأمين المحتوى في بيئة عدائية ذات مصدر للطاقة لا يمكن التنبؤ به، وتحريره في ألمانيا، وتوفير 50 في المائة من الوقت والموارد القياسية.
وتحولت قناة "كيتنيت" للأطفال من "في آر تي" في بلجيكا، إلى تجربة تفاعلية منظمة على الإنترنت. وكان التطبيق الأول موجهاً للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين عامين وخمسة أعوام، وركز على تحفيز الخبرات التعليمية بدلاً من مجرد تقديم البرامج والمقاطع. وتم تطوير هذا الحل من قبل الشركة المحلية "سمول تاون هيروز"، وحقق نجاحاً فورياً، حيث يقضي المشاهدون الصغار 50 في المائة من وقتهم في اللعب.
أما المتأهل الثالث فيعيدنا إلى تلفزيون الواقع، وهذه المرة في الصين مع عمل "ذا 15 أوف آس" من شركة "تينسنت فيديو". والفرق هو أن "تينسنت" هي بوابة فيديو أكثر من كونها قناة تقليدية، وأرادت أن تجعل كلاً من الكاميرات عالية الوضوح البالغ عددها 120 واثنتين من الكاميرات التي تصور على 360 درجة متوافرة في جميع الأوقات، أي 3000 ساعة من المحتوى في اليوم لمدة عام كامل. وعملوا مع الشريك التقني "جراس فالي" لإدارة المحتوى من أجل التحرير، والتعبئة والموافقة عليه.
تقديم المحتوى
تتمتع "بي تي سبورت" بموقع ثانٍ على قائمة الترشيحات، وهذه المرة عن فئة حل التقديم. حيث أطلقت، خلال عام 2015، قناة "بي تي سبورت ألترا إتش دي" فائقة الوضوح، ومنذ ذلك الحين أنتجت عدداً كبيراً من الفعاليات الرياضية بدقة "4 كي"، بما في ذلك مباريات لكرة القدم والركبي، والدراجات النارية، والاسكواش وكرة السلة الاميركية للمحترفين. وعملت الشركة مع شريكها في البث الخارجي "تايملاين تيليفيجن" لإنشاء أول شاحنة تعمل فائقة الوضوح بدقة "4 كي" في أوروبا، بما في ذلك كاميرات من "سوني" ومحولاً من "سام".
وتتطلع "سويسكوم" إلى مستقبل يمكن فيه مشاهدة معظم برامج التلفزيون حسب الطلب وليس وفقاً لأي جدول زمني محدد، ودرست كيفية مساعدة المستهلكين على اكتشاف المحتوى المرغوب. ومن خلال العمل مع "ثينك أناليتكس"، قامت بتطوير تجربة مستخدم جديدة تسمح للمستخدمين بتصفح جميع المحتويات المعروضة على أكثر من 250 قناة تلفزيونية، مع توصيات مخصصة، تعمل جميعها بسلاسة ضمن اللغات الأربع المعتمدة في سويسرا.
وبالنسبة للمتأهل الأخير، عادت لجنة التحكيم إلى عالم الرياضة مرة أخرى، وهذه المرة إلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم وهو الهيئة الناظمة لكرة القدم الأوروبية. حيث أدركت أن محبي كرة القدم يرغبون بأكثر من تغطية بسيطة للمباريات، عمل الاتحاد الاوروبي لكرة القدم مع شركاء تقنيين مثل "ديلتاتر"، و"إي في إس" واتحاد البث الأوروبي لتطوير مشروع خدمات الجيل التالي الخاص به، وتقديم مجموعة من المحتويات الإضافية من موارد البيانات إلى زوايا متعددة وتجارب الشاشة الثانية المرتبطة، الأمر الذي يسمح لشركات البث الحاصلة على الحقوق بتأسيس المشاركة لمشاهدي دوري أبطال أوروبا.
الحفل
تبقى أسماء الفائزين بجوائز "آي بي سي" للابتكار 2016 طي الكتمان حتى حفل توزيع الجوائز، الذي ستجري فعالياته خلال مؤتمر "آي بي سي 2016" يوم الأحد الموافق 11 سبتمبر في تمام الساعة السادسة والنصف مساءً في قاعة المحاضرات في مركز المعارض والمؤتمرات أمستردام راي.
ويتضمن هذا العرض الحيوي السريع بعض المفاجآت للجمهور وعروض مسلية للغاية فضلاً عن تقديم جميع جوائز "آي بي سي"، بما في ذلك جائزة لجنة التحكيم - وهي أيضاً تُمنح من قبل الفريق ذاته الذي يضم المحررين والاستشاريين العالميين الذين اختاروا جوائز الابتكار - وجائزة "آي بي سي" للتميز الدولي.
ويعتبر الحفل مجانياً لجميع زوار مؤتمر "آي بي سي" وهو فعالية تحظى بشعبية كبيرة لدى الحضور.
لجنة التحكيم
تحكم لجنة دولية على جوائز "آي بي سي للابتكار" تضم كلاً من:
مايكل لوملي (الرئيس)
كارولين جياردينا (الولايات المتحدة الأمريكية)
دايفيد كراوفورد (المملكة المتحدة)
ديك هوبز (المملكة المتحدة)
فيرجال رينجروز (أيرلندا)
فيل ساندبرج (أستراليا)
فيجايا شيريان (الإمارات العربية المتحدة)
## انتهى ##
لمحة عن "آي بي سي"
يُعتبر مؤتمر البث الدولي "آي بي سي" الحدث السنوي الأبرز للمحترفين المتخصصين في إنشاء محتوى الترفيه والأخبار وإدارته وتوصيله حول العالم. ويجمع "آي بي سي"، الذي يجذب أكثر من 55 ألف مشارك من أكثر من 170 بلداً، مؤتمراً يحظى بالكثير من الاحترام ومُتابع من قبل الأقران ومعرضاً يشارك فيه أكثر من 1600 مزوّد رائد لتقنيات الإعلام الإلكترونية المتطورة بالإضافة إلى فرص للتواصل لا مثيل لها.
للاطّلاع على المزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: IBC.org
يمكنكم الاطلاع على المزيد حول مؤتمر "آي بي سي" عبر الرابط الإلكتروني التالي: IBC.org/conference
يمكنكم الاطلاع على المزيد حول معرض "آي بي سي" عبر الرابط الإلكتروني التالي: IBC.org/discovermore
مواعيد "آي بي سي" لعام 2016:
المؤتمر: من 8 إلى 12 سبتمبر 2016
المعرض: من 9 إلى 13 سبتمبر 2016
إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

"بابل آند سكويك"
سادي جروم
هاتف: 0771 542 2414
البريد الإلكتروني: Sadie.groom@bubblesqueak.agency





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/17921/ar

No comments:

Post a Comment