Saturday, May 21, 2016

ضبط 8 شباب بحوزتهم 398 كيساً لمخدر «سبايس» بأبوظبي

طالبان و3 فتيات متورطين في القضية 

 

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الجُمْعَة 20 مايو 2016 [ME NewsWire]
ضبطت شرطة أبوظبي، 8 شباب مروجين، بينهم طالبان جامعيان و3 فتيات، بحوزتهم 398 كيساً، تحتوي على مادة «سبايس» المخدرة.
وحذر العقيد الدكتور راشد محمد بورشيد، مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية من مخاطر الوقوع في مستنقع الإدمان بتعاطي مادة «سبايس» المخدرة، لافتاً إلى تأثير هذه العقار المدمر الذي يفوق تأثير المخدرات الصناعية والتقليدية الأخرى.
وأفاد أنه ضبط بحوزة المشتبهين الثمانية الذين تتراوح أعمارهم بين 21 و28 سنة، ما يزيد عن 125 ألف درهم، كحصيلة سابقة جنوها من بيع السموم المخدرة، حيث جرى تحريز المبلغ المالي، وإحالتهم مع المضبوطات إلى الجهات المختصة، استكمالاً للتحقيق في ملابسات الواقعة.
وقال إن الاستجوابات، أظهرت أن المضبوطين متورطين في القضية، كما تبيّن وجود نشاطات لتوزيع الأدوار فيما بينهم لتهريب وترويج وبيع المخدرات في الدولة.
وتفصيلاً، ذكر العقيد سلطان صوايح الدرمكي، رئيس قسم مكافحة المخدرات في إدارة التحريات والمباحث الجنائية، أن "القسم" باشر إجراءات مراقبة الجناة، وتحديد هوياتهم بمجرّد تلقي معلومات سرية تفيد وجود نشاط إجرامي لترويج المخدرات، مستهدفين فئة الشباب في مجتمع الإمارات.
وأوضح، أن المراقبة الشرطية أكدت استعداد بعض أفراد المجموعة المشبوهة لعقد لقاء في أحد الأماكن بأبوظبي، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتكليف فرقة أمنية من عناصر المكافحة، تضم شرطة نسائية لتتبع وإخضاع المجموعة، ورأسها المدبّـر، للمراقبة اللصيقة، وضبطهم فور وقوعهم في المحظور.
وأضاف أنه على الرغم من الحذر الشديد الذي اتّسم به الأسلوب الإجرامي للمروجين في تحركاتهم، تمكّن عناصر المكافحة، بعملية نوعية احترافية من إلقاء القبض على المشتبهين في أماكن عامة تواجدوا فيها، وبحوزتهم المخدرات التي كانت في طريقها للترويج إلى فئة الشباب تحديداً.
وأقـرّ الجناة، بينهم طالبان جامعيان (خليجي وعربي)، و3 فتيات (من جنسيات مختلفة) إضافة إلى 3 زوّار من الجنسية الأوروبية، خلال الاستجواب معهم بضلوعهم في واقعة تهريب وترويج وبيع وشراء مخدر «سبايس» الذي وُجد بحوزتهم وفي حقائب مختلفة الأحجام.
وأكد  حرص شرطة أبوظبي على بذل جهود كبيرة للقضاء على آفة المخدرات، وفق خطة استراتيجية تتمثل في مواجهة البؤر الإجرامية لعمليات الحيازة والتهريب والترويج، فضلاً عن التعامل مع حالات التعاطي، لما تسببه من آثار سلبية للشباب المستهدف.
للمزيد من المعلومات عن:
وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر، انستقرام، جوجل بلس

Contacts

الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام الأمني

الصحافة العربية:
رائد العجلوني  00971504702790   
نبيـل عويـدات 00971509992139
مجدي الكساب 00971506625470

تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353



Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/17935/ar

 

No comments:

Post a Comment