Saturday, May 7, 2016

مرور أبوظبي تكثف الرقابة بـ"القناص" للحد من تجاوز السرعات

Side of the awareness activities organized by ADP Traffic during the Arab Traffic Week (Photo: ME NewsWire)
واحتفلت بأسبوع المرور العربي "سلامتك تهمنا"

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الخَمِيس 5 مايو 2016 [ME NewsWire]

تزود مديرية المرور والدوريات بشرطة أبو ظبي دورياتها العاملة على الطرق بالرادار "القناص" لتعزيز جهود عناصرها في حفظ سلامة الطرق وتوفير بيئة آمنه لمستخدميها، مطالبة الجمهور من الاستفادة من الجهود التوعوية التي تبذلها الأجهزة الشرطية واستغلال الأسابيع المرورية لتعزيز الالتزام بالقانون المروري، والتعرف الى أبرز أسباب الحوادث لتجنبها.

 ودعا العميد خميس اسحاق محمد مدير مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي السائقين بمناسبة اسبوع المرور العربي "سلامتك تهمنا"، إلى الالتزام بالسرعات المقررة، وترك مسافة كافية بين المركبات وعدم الانشغال بالهاتف اثناء القيادة وحث مستخدمي الطرق الخارجية الى الانتباه وزيادة الحرص، واتباع تعليمات السلامة .

وأشار الى الجهود المبذولة على الطرق من خلال الدوريات المرورية والمدنية المزودة "بالقناص" لضبط المتجاوزين ومخالفتهم حضورياً وتوعيتهم بالمخالفة التي ارتكبوها، منوهاً إلى أن السرعة الزائدة تعتبر من الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلى وقوع الحوادث المرورية الجسيمة وما ينتج عنها من وفيات وإصابات بليغة.

وأكد حرص المديرية على الاستفادة من أي مناسبة مرورية في تعزيز التواصل المجتمعي، ونشر الثقافة المرورية للحفاظ على الأرواح والممتلكات كون هذه الحوادث تستنزف أهم المقومات والعناصر الفعالة في المجتمع، ومن ضمن تلك الفعاليات الاحتفال بأسبوع المرور العربي الذى يجسد توجهات العالم العربي في السعي الجاد إلى الحد من الحوادث وتحقيق السلامة المرورية.

وأفاد إن  فعاليات التوعية  التي اقامتها المديرية في اسبوع المرور العربي شملت مشاركة مؤسسة زايد العليا  في كرنفال الألعاب، بتقديم الهدايا والمحاضرات التي تتناسب مع قدراتهم الذهنية والحركية في إطار الاهتمام الذى توليه المديرية لتوفير سلامة المعاقين ضمن مبادرة "غراس الأمل"  التي اطلقتها وزارة الداخلية ،  وتقديم الدعم والمساندة لهم بما يمكنهم من التغلب على الإعاقة بأشكالها المختلفة وتفعيل دورهم في المجتمع كأفراد فاعلين ومنتجين تتاح لهم الفرصة المتساوية لإظهار مواهبهم وتحقيق تطلعاتهم في شتى ميادين الحياة على قدم المساواة مع أقرانهم الأسوياء.

 وأضاف أن أسبوع المرور شمل تنظيم معرض توعوي في "دلما مول" مؤخراً شاركت فيه عدد من الجهات شملت شركة الامارات لتعليم قيادة السيارات ومواصلات الامارات ومجلس أبوظبي للتعليم وادارة الاسعاف والانقاذ والشرطة المجتمعية  وادارة ترخيص السائقين وتم من خلاله تقديم افلام  مرورية وتوزيع مطبوعات ومسابقات وقرية ومرسم  مروري لتعزيز الدور الإيجابي للسائقين الإيجابي في الالتزام بقانون السير والمرور في سبيل الحفاظ على الأرواح والممتلكات.

 كما قامت دوريات تثقيف بتوعية ميدانية  لرفع الثقافة المرورية بين السائقين بجانب مشاركة مجلس أبوظبي للتعليم في ختام مسابقة السلامة المرورية في مدرسة البوادي في بني ياس .

للمزيد من المعلومات عن:

وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا

شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا

يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر، انستقرام، جوجل بلس

Contacts

الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني

القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني



الصحافة العربية:

رائد العجلوني  00971504702790  

نبيـل عويـدات 00971509992139

مجدي الكساب 00971506625470



تنسيق التغطيات الصحفية:

سمير خميس 00971508242353





Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/17782/ar

No comments:

Post a Comment