Saturday, May 21, 2016

كريستال بليكس تعلن عن تطوير النقاط الكمّية "سافاير" للسبائك المتدرجة خالية من الكادميوم للاستخدام في الإلكترونيات الضوئية

بيتسبرج - يوم الجُمْعَة 20 مايو 2016 [ME NewsWire]
(بزنيس واير)– أعلنت شركة "كريستال بليكس"، الرائدة في مجال تطوير النقاط الكمّية عالية الاستقرار، عن تطوير جديد يتيح سطوعاً زائداً وثباتاً للألوان لشاشات العرض البلوري السائل "إل سي دي" التي تستخدم النقاط الكمّية "سافاير" الخالية من الكادميوم.
وتتحول الشركات المصنعة للإلكترونيات الاستهلاكية المتطورة، مثل أجهزة التلفاز والهواتف النقالة، لاستخدام النقاط الكمّية ("كيو دي إس") لتعزز جودة السطوع واللون الخاصة بشاشات العرض البلوري السائل التي تنتجها. ومن المتوقع أن يُساهم توفّر النقاط الكمّية المستقرة والخالية من الكادميوم بتسريع عملية اعتماد تكنولوجيا النقاط الكمّية "كيو دي" في الأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية، بما  أن الكادميوم هو مادة نظامية في العديد من الدول.
واليوم، أعلنت "كريستال بليكس"، الشركة التي مضى على تأسيسها 12 عاماً والمهتمة بعمليات الأبحاث والتطوير في مجال الجسيمات النانوية متناهية الصغر، أنها أصبحت الآن قادرة على صنع كمياتٍ تجارية من النقاط الكمّية "سافاير" الخالية من الكادميوم بالإرتكاز  على منصة الشركة القائمة من النقاط الكمّية للسبائك المتدرّجة.  كما أعلنت الشركة أيضاً أنها تلقت "إشعار إذن" من المكتب الأمريكي لبراءات الاختراع والعلامات التجارية لاستخدام قشرة "سافاير" لتحقيق استقرار النقاط الكمّية للسبائك المتدرجة. وبالإمكان إيقاف فاعلية هذه النقاط الكمية وحمايتها بواسطة قشرة "سافاير" الشفافة، باستخدام البنية البلورية النانوية للسبيكة المتدرجة الحاصلة على براءة الاختراع دون دمج الكادميوم. وتكون البلورات النانوية الناتجة عن هذه العملية ساطعةً للغاية، تنافس  بذلك سطوع البلورات النانوية القائمة على الكادميوم. علاوةً على ذلك، تساهم قشرة "إيه آي إم" التي تنتظر الحصول على براءة الاختراع، بعزل النقاط الكمّية عن الآثار المضعفة المترتّبة عن الرطوبة والأوكسيجين والتي تحدّ من فائدتها في تطبيقات الإلكترونيات الضوئية.
وقال مات يوتمان، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة "كريستال بليكس" في معرض تعليقه: "لطالما كانت النقاط الكمّية ’سافاير‘ للسبائك المتدرجة فريدةً من نوعها في عالم النقاط الكمّية لأنها جميعها متشابهة في الحجم، والشكل والكتلة." وأضاف: "تتطلب الأساليب الأخرى ضبط الموجات الناتجة من خلال تغيير حجم أو شكل النقاط الكمّية. نحن نتولى ضبط الطاقة المنتجة بناءً على نسب أشباه الموصلات في نقاطنا الكمّية، وليس بناءً على حجمها. ويتيح لنا هذا الاختلاف بأن نبلغ هدفنا بشكل موثوق لطول الانبعاثات الموجية المستهدف بحدود 2 نانومتر. وقد قمنا حالياً بتوسيع  عملية التوليف الموثوقة هذه لتشمل نقاطنا الكمّية الجديدة الخالية من الكادميوم".
وتسعى "كريستال بليكس" للحصول على مطالبات براءة الاختراع لنقاط "سافاير" الكمّية الخالية من الكادميوم، جنباً إلى جنب مع حافظتها الحالية من الحالات الموجهة لنقاط السبائك المتدرجة الكمّية وغيرها من المطالبات.
من جانبه، قال ليان هوا تشو، الحاصل على درجة الدكتوراه والرئيس التنفيذي للشؤون التقنية لدى "كريستال بليكس" في معرض تعليقه: "يتيح لنا إنتاج النقاط الكمّية بحجم وشكلٍ موحدين أن نضع طبقة رقيقةً جداً من أكسيد الألمنيوم، بسماكة ثلاث أو أربع ذرات، لحماية النقاط الكمّية من البيئة. وتساهم قشرة ’إيه آي إم‘ المكونة من الزفير الشفاف هذه بتوفير الاستقرار وطول العمر لكل من النقاط الكمّية الحاملة للكادميوم خاصتنا والمنتجات المبتكرة الخالية من الكادميوم التي قمنا بتطويرها. كما أنني فخور للغاية بأن المكتب الأمريكي لبراءات الاختراع قد منحنا إشعار إذن رسمي بأن براءة اختراع ’إيه آي إم‘ الخاصة بنا ستصدر قريباً".
وأوضح الكيميائي الخبير بالبوليمرات، هنيد نولوالا الأمر قائلاً: "تتيح لنا بنية أكسيد الألمنيوم الكريستالي المتماسك الخاصة بقشرة ’إيه آي إم‘ أن نربط نقاطنا الكمّية بمواقع محددة في البوليمرات المخصصة. ويسمح هذا الأمر بإبقاء النقاط الكمّية موزعةً بالتساوي ومفصولةً بشكل جيد، الأمر الذي يسمح بتفادي التكتل، لنحافظ على السطوع الكامن للنقاط الكمّية و وفعاليتها. وستتيح هذه التكنولوجيا تطوير أنواع الحبر، والأفلام، والأجزاء البلاستيكية الحرارية المسكوبة التي تحتوي على نقاط ’سافاير‘ الكمّية".
كم جانبه، قال توم بيتزينجر، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة "لونش سايت" ذات المسؤولية المحدودة، والمؤسس وأكبر المساهمين في شركة "كريستال بليكس": "يمثل تحقيق أهداف البحث والتطوير هذه لحظةً فاصلة لفريق ’كريستال بليكس‘ في الوقت ذاته. ومن خلال توسيع نطاق ثبات واستقرار نقاط ’سافاير‘ الكمّية الحاملة للكادميوم ليصبح حلاً خالياً من الكادميوم، ومن خلال إيجاد مصفوفة بوليمر مخصصة لتمكين الخيارات لتصاميم جديدة في مجال الإلكترونيات الضوئية، نرى فرصاً معززةً لموردي المكونات ليقوموا بتلبية أسواق العرض والإضاءة العالمية. كما أننا نتوقع أيضاً أن تُسرّع هذه الاكتشافات اعتماد النقاط الكمّية في العديد من التطبيقات الإلكترونية الضوئية الأخرى، بما في ذلك الإضاءة المعمارية المتطورة، والإضاءة الزراعية وغيرها".
لمحة عن "كريستال بليكس"
تعتبر "كريستال بليكس" شركة خاصة تتلك خبرة 12 عاماً في مجال الأبحاث والتطوير الموجهة لتكنولوجيا النقاط الكمّية. وتحافظ الشركة على مصنع للتركيب والتوليف المتكامل تماماً والتطبيق الرائد في بيتسبرغ في بنسلفانيا بالولايات المتحدة الأمريكية.
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني

Contacts

شركة "كريستال بليكس"
كين إيسر، مدير تطوير الأعمال
هاتف: 2044-246-412-1+
البريد الالكتروني: ken@crystalplex.com





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/17940/ar

No comments:

Post a Comment