Sunday, May 22, 2016

إنترسولار أوروبا: الطاقة المتجددة تشهد تقدماً في جميع أنحاء العالم

ميونخ - يوم السَّبْت 21 مايو 2016 [ME NewsWire]


(بزنيس واير): سجلت أحجام الاستثمارات في مجال الطاقة المتجددة حول العالم للمرة الأولى مستويات أعلى من مصادر الطاقة المعتمدة على الوقود الأحفوري. هذا ما تظهره النتائج الحالية التي توصل إليها معهد أبحاث بلومبرغ لتمويل الطاقة الجديدة (بي إن إي إف). وتتزايد جاذبية الطاقات المتجددة كخيار استثمار طويل الأجل باستمرار، بسبب الأسعار الحالية الملائمة للأنظمة الكهروضوئية وتوربينات الرياح. كما أن الطلب المتزايد واضح في معرض "إنترسولار أوروبا": حيث من المتوقع حضور حوالي 40 ألف زائر في المعرض التجاري المتخصص والرائد عالمياً في قطاع الطاقة الشمسية وشركائه.

لأول مرة يزيد حجم الاستثمارات حول العالم في مجال الطاقة المتجددة عن حجم الاستثمارات في الطاقة المعتمدة على الوقود الأحفوري. وعلى الرغم من انخفاض أسعار مصادر الطاقة القائمة على الوقود الأحفوري، شهدت الاستثمارات في الطاقات المتجددة نمواً مستمراً بين 2004 و2015. ففي عام 2015، بلغت الاستثمارات العالمية في الطاقة المتجددة 329 مليار دولار أمريكي، حيث تجاوزت مصادر الطاقة القائمة على الوقود الأحفوري التي بدورها وصلت إلى 253 مليار دولار أمريكي.

الأسعار المنخفضة للطاقة المتجددة جذّابة بالنسبة للمستثمرين الجدد

تعد التكاليف السبب في الارتفاع الكبير في الاستثمارات: حيث انخفضت أسعار الوحدات الكهروضوئية منذ عام 2008 بنحو 80 في المائة، وأسعار توربينات الرياح بنسبة 50 في المائة تقريباً. وتعتبر محطات الطاقة الكهروضوئيّة الكبيرة قادرة على المنافسة بشكل خاص ضمن نطاق طاقة يبدأ من 60 ميجاواط، بحيث تتراوح تكاليف توليد الكهرباء ما بين 0.05 و 0.08 دولار أمريكي/ للكيلوواط الساعي. وعلى الرغم من تدني أسعار الطاقة القائمة على الوقود الأحفوري أيضاً ما بين عامي 2014 و2016، إلا أن قرار مجموعة الدول الصناعية السبع في عام 2015 الذي يتمثل بإزالة الكربون من قطاع الطاقة في مجموعة الدول الصناعية السبع بحلول عام 2050 سيتطلب إعادة الترتيب في مجال حماية المناخ. لذا تشكل الطاقات المتجددة خياراً استثمارياً آمناً ومستداماً.

"إنترسولار أوروبا 2016"

يظهر النمو في الاستثمارات الجديدة في الطاقات المتجددة بوضوح أن توجهات الطاقة تسير في اتجاه الطاقة المتجددة. ويؤدي هذا التطور أيضاً إلى زيادة الطلب على تقنيات التخزين وحلول إدارة الطاقة. وستقوم أكثر من ألف شركة عارضة بتقديم ابتكاراتها في مجال الطاقة المتجددة، ودمج الشبكات، وتخزين الطاقة، والاستهلاك الذكي للطاقة، وإدارة الطاقة في معرض "إنترسولار أوروبا 2016". ولن يكون التركيز الأساسي على الطاقة الشمسية فحسب، إنما أيضاً على إمدادات الطاقة المتجددة كنظام كامل.

لمحة عن معرض "إنترسولار"

"إنترسولار أوروبا" هو المعرض الرائد عالمياً في قطاع الطاقة الشمسية، وشركائه. وهو يقام سنوياً في مركز ميونخ ميسي للمعارض في ميونخ. ويتم تنظيم "إنترسولار أوروبا" من قبل كل من "سولار بروموشن" المحدودة، و"فورتسايم" و"فرايبرج ويرتشافت توريستيك آند ميسي المحدودة آند كو. كي جي" (إف دبليو تي إم). www.intersolar.de.

إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

"فيشر آبلت" للعلاقات

روبرت شوارزينبوك

هاتف:

+49-89-747466-23

البريد الإلكتروني: rs@fischerAppelt.de









Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/17941/ar

No comments:

Post a Comment