Tuesday, May 17, 2016

شركات الأغذية والمشروبات العالمية تلتزم بالتخلص التدريجي من الدهون المتحولة في جميع أنحاء العالم


إحدى عشرة شركة من أكبر شركات الأغذية والمشروبات العالمية تتعهد بالتخلص التدريجي من الدهون المتحولة المنتجة صناعياً بحلول نهاية 2018

جنيف - يوم الثُّلَاثاء 17 مايو 2016 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): اتخذ أعضاء من التحالف الدولي للأغذية والمشروبات (آي إف بي إيه)  خطوة أخرى في سبيل إحراز تقدم في الالتزامات التي تعهدوا بها لأول مرة أمام منظمة الصحة العالمية في عام 2008، مع اعتماد التزام عالمي بالتخلص التدريجي من الأحماض الدهنية المتحولة المنتجة صناعياً (تي إف إيه) من منتجاتهم.

وبناء على التقدم الفردي الكبير المُحرز لغاية تاريخه، والذي يهدف إلى التقليل من تناول الأحماض الدهنية المتحولة المنتجة صناعياً، توافق أعضاء "آي إف بي إيه" على هدف عالمي مشترك لتقليص تلك الأحماض الدهنية في منتجاتها إلى مستويات ضئيلة من الناحية التغذوية (أي أقل من 1 غرام من الدهون المتحولة لكل 100 غرام من المنتج) في جميع أنحاء العالم بحلول نهاية عام 2018 على أبعد تقدير.

هذا وقد كان أعضاء "آي إف بي إيه" يقومون طوعاً بإعادة صياغة منتجاتهم لإزالة الزيوت المهدرجة جزئياً -المصدر الرئيسي للدهون المتحولة في الأطعمة المصنّعة - وزيادة استخدام دهون صحية، مثل الأحماض الدهنية غير المشبعة الأحادية أو المتعددة. وبهدف مساعدة المستهلكين على اتخاذ قرارات غذائية مستنيرة، كان أعضاء "آي إف بي إيه" يدرجون محتوى الدهون المتحولة على ملصقات المعلومات الغذائية.

وتجدر الإشارة إلى أن ’خطة العمل العالمية‘ لمنظمة الصحة العالمية لتوقّي ومكافحة الأمراض غير السارية، 2013-2020، تدعو الدول الأعضاء إلى تنفيذ سياسات لاستبدال الأحماض الدهنية المتحولة المنتجة صناعياً بدهون غير مشبعة طبيعية. ويعكس الالتزام الجديد للتحالف الدولي للأغذية والمشروبات دعمَه لهذه التوصية.

وتعليقاً على هذا الالتزام الجديد، قال روكو رينالدي، أمين عام التحالف الدولي للأغذية والمشروبات: "إن عملية الحد من تناول الدهون المتحولة المصنّعة إلى مستويات ضئيلة من الناحية التغذوية هي أولوية في مجال التغذية الصحية العامة. ويدعم هذا الهدفَ التزامُ الشركات الأعضاء في التحالف الدولي للأغذية والمشروبات بتحقيق ذلك على الصعيد العالمي خلال السنتين والنصف سنة المقبلتين. ونحن على استعداد لدعم القطاع بنطاقه الأوسع لتحقيق ذلك والعمل على تحديد التدابير الفعّالة لضمان تكافؤ الفرص في هذا المجال".

يمكنكم الاطلاع على نص الالتزام هنا.

لمحة عن التحالف الدولي للأغذية والمشروبات ("آي إف بي إيه"): "آي إف بي إيه" هو عبارة عن مجموعة من إحدى عشرة شركة من شركات الأغذية والمشروبات غير الكحولية العالمية، - وهي الشركات التالية: "شركة كوكا كولا"، "فيريرو"، "جنرال ميلز"، "جروبو بيمبو"، "كيلوغ"، "مارس"، "ماكدونالدز"، "مانديليز إنترناشيونال"، "نستله" ، "بيبسي كو" و"يونيليفر" - التي تتشارك هدفاً واحداً يرمي إلى مساعدة الناس في جميع أنحاء العالم على الحصول على نظام غذائي متوازن وأنماط حياة صحّية ونشطة. نذكر أن "آي إف بي إيه" منظمة غير تجارية وغير ربحية، لها مركز استشاري خاص لدى اللجنة الاقتصادية والاجتماعية التابعة للأمم المتحدة (المجلس الاقتصادي والاجتماعي). لمزيد من المعلومات حول التحالف الدولي للأغذية والمشروبات ، يرجى زيارة www.ifballiance.org.

إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

التحالف الدولي للأغذية والمشروبات

جين ريد

+202-986-9807

press@ifballiance.org









Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/17893/ar

No comments:

Post a Comment