Sunday, May 22, 2016

برنامج سلامة المرضى في اسكتلندا يعلن عن تقديم التزام لمؤسسة حركة سلامة المرضى


إرفاين، كاليفورنيا - يوم الأحد 22 مايو
2016 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): أعلنت اليوم مؤسسة حركة سلامة المرضى (بيه إس إم إف) عن حصولها على التزام من قبل برنامج سلامة المرضى الاسكتلندي (إس بيه إس بيه)، وهي المبادرة الاسكتلندية الوطنية لسلامة المرضى.

والجدير بالذكر أن برنامج سلامة المرضى الاسكتلندي الذي جرى إطلاقه عام 2008، بدأ أولاً كبرنامج من خمس سنوات يركز على مستشفيات الرعاية المركزة، وتحوّل حالياً إلى مبادرة وطنية تدار من قبل "المنظمة الاسكتلندية لتحسين الرعابة الصحية" التي تهدف إلى تحسين سلامة وموثوقية الرعاية الصحية، في أي وقت يتم فيه تقديم الرعاية.

يُقسَم التزام برنامج سلامة المرضى الاسكتلندي تجاه مؤسسة حركة سلامة المرضى إلى ستة مجالات مختلفة مبينة أدناه. وتتمحور جميع المجالات حول ثلاثة محاور أساسية وهي: 1) الوقاية، والاعتراف والاستجابة للتدهور، 2) وسلامة الأدوية، و3) العوامل المساعدة للنظام. للحصول على التفاصيل الكاملة، يرجى زيارة التزامهم على الإنترنت.

    رعاية الحالات الحادة للبالغين: تحسين موثوقية تقديم الرعاية والاتصال والتخطيط للرعاية، وتقليل الضرر والوفيات في المستشفيات.

    عدوى المستشفيات: تطبيق الاحتياطات القياسية لمكافحة العدوى في جميع مرافق الرعاية والتوصل إلى نظم وعمليات موثوقة للحد من عدوى المستشفيات.

    الرعاية الصحية الأولية: تحسين السلامة في المجتمع وعبر واجهة الرعاية، وتقليل الضرر الناجم عن الأدوية عالية المخاطر.

    الأمومة والطفولة (ويشمل الرعاية الطبية للأطفال وحديثي الولادة): تحسين النتائج للأطفال الرضع والأطفال وأمهاتهم وزيادة رضا النساء إزاء الرعاية التي تلقينها.

    الأدوية: اعتماد مقاربة على مستوى كامل النظام من أجل استخدام أكثر أماناً للأدوية، وتحسين التوافق الدوائي والحد من ضرر الأدوية عالية المخاطر.

    الصحة العقلية: تحسين تقييم المخاطر وتخطيط السلامة، وتقليل الضرر الناجم عن الاحتجاز والعزلة.

وتشمل أهداف البرنامج:

    تحسين سلامة المرضى في الرعاية الحادة عن طريق ضمان إبقاء 95 في المئة بمنأى عن الضرر في المجالات التالية: توقف القلب، عدوى المسالك البولية المرتبطة بالقثطرة، قرحات الضغط، وحالات السقوط.

    تخفيض معدل الوفيات المترتبة عن العمليات القياسية في المستشفى بنسبة 20 في المئة.

    زيادة نسبة النساء اللواتي يشعرن بالرضا عن تجربتهن في رعاية الأمومة بنسبة تفوق الـ95%.

    تقليل حدوث الأضرار التي يمكن تجنبها لدى النساء والأطفال بنسبة 30 في المئة.

    الحد من حالات الإملاص ووفيات حديثي الولادة بنسبة 15 في المئة.

    خفض نزيف ما بعد الولادة الحاد بنسبة 30 في المئة.

    تقليل حدوث الولادة الاختيارية غير المحددة طبياً قبل 39 أسبوعاً من الحمل بنسبة 30 في المئة.

    تخطط فرق طب الأسنان العام تحقيق نسبة امتثال تبلغ 90 في المئة مع حزمة العناية من الأدوية عالية المخاطر بحلول ديسمبر 2016.

    تخطط 50 في المئة من فرق الرعاية الصحية الأولية السريرية لإكمال مسح بيئة السلامة وتطوير ثقافة السلامة بحلول مارس 2017.

    الحد من قرحات الضغط في دور الرعاية بنسبة 50 في المئة بحلول ديسمبر 2017.

    ضمان أن يكون المرضى والموظفون آمنين ويشعرون بالأمان ضمن وحدات المرضى الداخليين النفسيين.

وقالت جوان ماثيوس، رئيسة برنامج سلامة المرضى الاسكتلندي، في معرض تعليقها على الأمر: "نحن متحمسون للعمل مع ’مؤسسة حركة سلامة المرضى‘. ولقد تم تطبيق برنامجنا حتى الآن من خلال مقاربة تعاونية تقوم على نموذج سلسلة الاختراقات التعاوني، وذلك باستخدام فعاليات التعلم الوطني والمحلي، والزيارات الميدانية، والندوات على الإنترنت، وجمع البيانات وتبادل التعلم في جميع أنحاء البلاد. والجدير بالذكر أنه مع التوسع  والتطوير المستمرين للبرنامج، يجري حالياً اختبار مجموعة واسعة من وسائل التحسين الأخرى".

ومن جهته، قال جو كياني، مؤسس مؤسسة حركة سلامة المرضى: "لقد أثار برنامج سلامة المرضى الاسكتلندي إعجابنا، بالإضافة إلى تركيز حكومتهم على جعل سلامة المرضى أولوية قصوى. تشكل سلامة المرضى قضية عالمية، ونحن نأمل أن نساعد في كسر صوامع النظام البيئي للرعاية الصحية في جميع أنحاء العالم. يمكننا أن نساعد بعضنا البعض على المضي قدماً نحو تحقيق معادلة صفرية على نحو أسرع".

لمحة عن " مؤسسة حركة سلامة المرضى"

تسجّل المستشفيات في كل عام وفيات يزيد عددها عن 3 ملايين في أنحاء العالم، و200 ألف في الولايات المتحدة، على نحو كان من الممكن تفاديها. وقد تأسست "مؤسسة حركة سلامة المرضى" من خلال دعم مؤسّسة "ماسيمو" للأخلاقيات والابتكار والمنافسة في مجال الرعاية الصحية من أجل تقليص هذا العدد من الوفيات التي يُمكن تفاديها الى "صفر" بحلول عام 2020 (0×2020) في الولايات المتحدة، ثم في العالم. وسيتطلّب تحسين سلامة المرضى تضافر جهود التعاون بين كافة المعنيين، بما في ذلك المرضى ومزودي الرعاية الصحية وشركات التقنيات الطبية والحكومة وأصحاب الشركات والمموّلين في القطاع الخاصّ. وتعمل الحركة مع كافة أصحاب المصلحة من أجل التطرّق إلى المشاكل والحلول في مجال سلامة المرضى. كما تعقد "مؤسسة حركة سلامة المرضى" القمة السنوية العالمية لسلامة المرضى والعلوم والتكنولوجيا. تقدم هذه القمة حلولاً محددة وعالية التأثير لتلبية تحديات سلامة المرضى، وتشجع شركات التكنولوجيا الطبية على مشاركة البيانات التي تؤدي إلى شراء منتجاتها، وتدعو المستشفيات إلى الالتزام بتطبيق حلول سلامة المرضى القابلة للتنفيذ. يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.patientsafetymovement.org.

@0x2020 #patientsafety #0x2020

Contacts

"مؤسسة حركة سلامة المرضى"

آيرين بايجاه

هاتف: 7001-859-858

البريد الإلكتروني: irene@paigah.com









Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/17951/ar

No comments:

Post a Comment