Saturday, May 21, 2016

"الدفاع المدني" يطلق مبادرة "أنا قيادي"

Al Marzouqui attending meetings with Civil Defense staff members (Photo: ME NewsWire)بهدف استشراف المسارات الوظيفية


أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الجُمْعَة 20 مايو 2016 [ME NewsWire]

أطلقت القيادة العامة للدفاع المدني، بوزارة الداخلية، مبادرة "انا قيادي"، تسعى من خلالها إلى استشراف المسارات الوظيفية لتعزيز وتطوير القدرات القيادية للضباط العاملين في قطاع الدفاع المدني على مستوى الدولة.

وأوضح اللواء جاسم محمد المرزوقي، قائد عام الدفاع المدني، بأن المبادرة تأتي في إطار توجهات وزارة الداخلية بالاستثمار في توظيف وتوجيه الكوادر الوطنية للاستفادة القصوى من مهاراتهم التي تتناسب وقدراتهم الشخصية، وفق مبدأ "العقيدة التكاملية" في بناء جيل قيادي شاب، قادر على الإبداع والابتكار واستشراف المستقبل.

وأكد على أهمية مضمون ومحتوى المبادرة، وهي الوقوف على الاحتياجات التدريبية والقيادية للضابط من الصف الثاني والثالث، اعتماداً على قدراتهم وامكانياتهم الشخصية التي يتم رصدها عبر مقابلات شخصية مصممة وفق أفضل الممارسات العالمية لأجهزة الاطفاء، وربطها بخطة عمل تطويرية تشمل برامج وورش عمل، بالاطلاع على أفضل التجارب العالمية.

 وكشف قائد عام الدفاع المدني، عن تشكيل فريق عمل متخصص للمبادرة يضم خبراء في مجال الدفاع المدني من استراليا وجمهورية سنغافورة، بإشراف من الادارة العامة للموارد البشرية بالدفاع المدني.

يشار إلى أنه تم عقد ٩ ورش عمل تعريفية للمبادرة، حضرها ضباط من مختلف الادارات بالدولة كمرحلة اولى، وتم مقابلة 318 ضابطاً خلال الاشهر الثلاثة القادمة كمرحلة ثانية، وصياغة واعتماد الخطة التطويرية للمبادرة كمرحلة ثالثة، للشروع بتنفيذها، مع وضع نظام لمتابعة مخرجات المبادرة.

وقد حضر اللواء جاسم محمد المرزوقي جانب من المقابلات الشخصية للضباط بحضور العميد هلال عيضه المزروعي مدير عام الموارد والخدمات المساندة، والملازم اول حميد ال علي مدير مكتب الخبراء الاستشاريين وفريق العمل المتخصص بالمبادرة.

للمزيد من المعلومات عن:

وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا

شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا

يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر، انستقرام، جوجل بلس

Contacts

الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني

القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام الأمني

 

الصحافة العربية:

رائد العجلوني  00971504702790   

نبيـل عويـدات 00971509992139

مجدي الكساب 00971506625470

 

تنسيق التغطيات الصحفية:

سمير خميس 00971508242353

 

 

Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/quot17933/ar

No comments:

Post a Comment