Saturday, May 21, 2016

تي سي إل تبرم اتفاق تعاون استراتيجي مع العربي تعاون صيني-مصري مربح بين الشركتين العملاقتين

إنشاء قاعدة إنتاج في مصر مع توسع المبيعات إلى الشرق الأوسط وأفريقيا

هونغ كونغ - يوم الجُمْعَة 20 مايو 2016 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): أعلنت شركة "تي سي إل ملتيميديا تكنولوجي هولدينجز" المحدودة ("تي سي إل ملتيميديا"، المدرجة في بورصة هونغ كونغ تحت الرمز: 01070) توقيع مذكرة تفاهم مع شريكها الاستراتيجي شركة مجموعة العربي (العربي)، وهي أكبر شركة للأجهزة المنزلية في مصر. وقد حضر حفل التوقيع كل من وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر المهندس ياسر القاضي، والرئيس التنفيذي لشؤون التسويق في شركة العربي السيد محي الدين العربي، والمدير العام للمركز الاستراتيجي لأعمال المستهلكين في شركة "تي سي إل" السيد ليانغ تييمين.
تصنف شركة "تي سي إل ملتيميديا"، كونها رائدة في القطاع العالمي للتلفزيون، بين أقوى ثلاث شركات عالمياً والأولى في الصين من حيث حجم الشحن (المصدر: "آي إتش إس تكنولوجي"، "تشاينا ماركت مونيتور"، وبيانات الشركة). وتشكل المجموعة المؤسسة الوحيدة المتكاملة عمودياً في الصين التي تفخر بتصنيع شاشات العرض والوحدات والرقاقات إلى جانب تجميع المنتجات تحت سقف واحد. ومنذ تأسيس أول مركز إنتاج للتلفزيون في الخارج في فييتنام في عام 1999، افتتحت المجموعة مراكز إنتاج أخرى في بولندا والمكسيك لتحقق تحسينات إضافية في التخطيط الصناعي في أسواق أوروبا وشمال أمريكا الوسطى. والتزمت المجموعة بنشر علامتها التجارية عالمياً عبر عمليات استحواذ عبر الحدود وتوسع عضوي وغيرها من الخطط الاستراتيجية.
وتعتبر شركة العربي أكبر شركة للأجهزة المنزلية وفي مصر بخبرة تتجاوز 50 عاماً مجال التصنيع والمبيعات. وتدير الشركة عدداً من المصانع لإنتاج سلع مختلفة مثال الصمام الثنائي الباعث للضوء "إل إي دي" والمكيفات والغسالات والبرادات والأجهزة المنزلية ومنتجات الإضاءة ومنتجات تقنية التركيب السطحي والقطع البلاستيكية والمكونات الإلكترونية والقطع المعدنية المصنعة. وبالإضافة إلى ذلك، تملك الشركة شبكة واسعة للمبيعات تمتد من القنوات التقليدية وصولاً إلى القنوات الجديدة. وهي تمتلك حصة سوقية عالية في مجال الأجهزة المنزلية في مصر وشهرة لا تضاهى ومتصدرةً السوق المحلية من حيث إمكانيات المبيعات (المصدر: بيانات "جي إف كيه").
وقال السيد ليانغ تييمين من شركة "تي سي إل ملتيميديا" في حفل التوقيع: "بعد هذا التعاون الصيني-المصري الاستراتيجي، سننشئ مصنعاً مشتركاً لتصنيع التلفزيون في مصر لننطلق إلى الأسواق المحتملة في الشرق الأوسط وأفريقيا، بما سيشكل خطوة ذات أهمية استراتيجية لتحديث التخطيط الصناعي لشركة ’تي سي إل‘. وستستفيد شركة ’تي سي إل‘ من قدرتها التنافسية في مجال البحث والتطوير وإدارة سلاسل التوريد وحافظتها الغنية من المنتجات المتطورة، بما فيها الشاشات الضخمة، وأجهزة التلفاز الرفيعة وذات الألوان عالية الجودة يتقنية النقاط الكمومية وأنظمة التلفزيون الذكية "سمارت تي في بلاس" والتقنيات التشغيلية للإنترنت، لدمج نقاط قوتها مع قدرات شركة العربي التصنيعية على إنتاج السلع المتنوعة وقنواتها الواسعة في مجال المبيعات لتحقيق فوائد تآزرية كبيرة للطرفين".
وسيستحدث التعاون الصيني-المصري فرصاً تجارية هائلة، مدفوعاً بمبادرة "الحزام والطريق". فمن المتوقع أن يصل الطلب على أجهزة التلفزيون في كل من المناطق التجارية الحرة العربية والأفريقية والمتوسطية إلى حوالي 20 مليون جهاز سنوياً (المصدر: بيانات "جي إف كيه"). وباغتنام هذه الفرصة المتنامية وتلبية للمبادرة الوطنية، ستقوم المجموعة، عبر هذا التعاون الاستراتيجي مع الشركة المصرية العملاقة بالاستفادة من إنشاء مركز إنتاج جديد في مصر وتسويق أعمال "تي سي إل" في منطقتي الشرق الأوسط وأفريقيا. والأهم أن هذا التعاون الاستراتيجي يحظى بدعم حكومتي الدولتين، كما أنه سيحصل على تخفيضات ضريبية على الصادرات بهدف تحفيز أعماله.
وعلق السيد محي الدين العربي على التعاون الاستراتيجي قائلاً: "لقد أسسنا شراكة راسخة مع ذراع أعمال أجهزة التلفاز في شركة ’تي سي إل‘ وحافظنا على علاقة عمل جيدة لأعوام عديدة. يسرنا أن نعزز علاقتنا بشكل أكبر عبر هذا التعاون وكلنا ثقة بأن هذا التعاون الاستراتيجي سيوسع شبكة مبيعاتنا ويعزز وجودنا في السوق بحصة أكبر تعود على الطرفين بفوائد مشتركة".
لمحة عن شركة "تي سي إل ملتيميديا"
تتخذ شركة "تي سي إل ملتيميديا تكنولوجي هولدينجز" المحدودة (المدرجة في بورصة هونج كونج تحت الرمز: 01070) من الصين مقراً رئيسياً لها، وهي أحد أهم الجهات الرائدة في قطاع أجهزة التلفاز العالمي، وتنخرط في أعمال الأبحاث والتطوير وتصنيع وتوزيع منتجات الإلكترونيات الإستهلاكية. ومن خلال نموذج أعمال جديد المرتكز على المنتجات والمستخدمين، والذي يركز بشكلٍ رئيسي على استراتيجية "الضِعف وأكثر" متضمنةً "الذكاء + الإنترنت" و"المنتجات + الخدمات" كتوجهٍ رئيسي لأعمال الشركة، تسعى الشركة لتصبح "شركة تقنيات ترفيه عالمية" تقدّم حلول الترفيه المدمجة للعملاء. بحسب الإحصائيات الأخيرة الصادرة عن شركة "آي إتش إس تكنولوجي"، صنفت المجموعة الثالثة عالمياً في سوق أجهزة التلفزيون المزودة بشاشات الكريستال السائل "إل سي دي" حيث بلغت حصتها من السوق 5.56 في المائة، كما صنفت الثالثة في الصين في سوق أجهزة التلفزيون المزودة بشاشات الكريستال السائل "إل سي دي" وبحصة سوق بلغت نسبة 14.04 في المائة. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة موقعنا الإلكتروني: http://multimedia.tcl.com
لمحة عن شركة العربي
تأسست شركة العربي في عام 1964، وتعتبر أكبر شركة للأجهزة المنزلية في مصر وبخبرة تزيد عن 50 عاماً في مجال التصنيع والمبيعات. في السنوات الأولى من عملها، صبّت الشركة تركيزها على إنتاج المراوح الكهربائية وتغطي أعمالها الحالية أجهزة التلفزيون والمكيفات والغسالات والبرادات والأجهزة المنزلية ومنتجات الإضاءة ومنتجات تقنية التركيب السطحي والقطع البلاستيكية والمكونات الإلكترونية ومعالجة المعادن. واستحوذت شركة العربي، حالياً، على حصة سوق كبيرة في مجال الأجهزة المنزلية في مصر وصنفت قدرتها على المبيعات الأولى في هذا المجال (المصدر: بيانات "جي إف كيه"). للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة موقعنا الإلكتروني: https://www.elarabygroup.com/en/
هذا البيان الصحفي صادر عن شركة "كورنرستونز كوميونيكيشنز" المحدودة بالنيابة عن "تي سي إل ملتيميديا تكنولوجي هولدينجز" المحدودة
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

شركة شركة "كورنرستونز كوميونيكيشنز" المحدودة لصالح "تي سي إل ملتيميديا تكنولوجي هولدينجز" المحدودة
ايفان كاو / سارة كيان / فكتوريا شيو
هاتف: 9285 2903 (852) / 9285 2903 / 9282 2903 / 9281 2903
فاكس: 1712-2887-(852)
البريد الإلكتروني: tcl.multimedia@cornerstonescom.com





Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/17939/ar

 

No comments:

Post a Comment