Saturday, May 21, 2016

وايز كي (SIX: WIHN) تستحوذ على أعمال الدوائر المتكاملة لإنترنت الأشياء وأسباه الموصلات من إنسايد سيكيور (Euronext Paris: INSD)

جنيف وزوغ، سويسرا - يوم الجُمْعَة 20 مايو 2016 [ME NewsWire]

    إنشاء أول منصة شاملة وموثوقة ومتكاملة للأمن الإلكتروني للأشخاص والأشياء
    تأمين فرص كبيرة للبيع المتقاطع مع منتجات تكميلية
    قدرت الصفقة بقيمة 13 مليون فرنك سويسري، باستثناء النقد المحوّل، ستُدفع نقداً وبسندات دين قابلة للتحويل تصدرها شركة "وايز كي"

(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "وايز كي" الدولية القابضة المحدودة ("وايز كي"، المدرجة في بورصة "سيكس" السويسرية تحت الرمز: SIX: WIHN)، الشركة الرائدة في مجال الأمن الإلكتروني، عن نيتها في الاستحواذ على أعمال حلول الدوائر المتكاملة الآمنة لإنترنت الأشياء وأشبه الموصلات من شركة "إنسايد سيكيور" (المدرجة في بورصة "يورونكست باريس" تحت الرمز: Euronext Paris: INSD)، وهي شركة رائدة في مجال توفير حلول الأمن المدمج للأجهزة المحمولة والمتصلة.

وستشكل عملية الاستحواذ ودمج التكنولوجيا المحتملة أول منصة شاملة وموثوقة ومتكاملة للأمن الإلكتروني للأشخاص وإنترنت الأشياء. فعرض "وايز كي" للأمن الإلكتروني سيشمل الأجهزة والبرمجيات، واعتماد البرمجيات، والإمداد وصولاً إلى إدارة الخدمات.

تنطوي الصفقة على نقل منتجات وتقنيات واتفاقيات عملاء وبعض براءات الاختراع. حيث ستتضمن بالتحديد نقل الأصول المتعلقة بتطوير وبيع الدوائر المتكاملة الآمنة لسوق إنترنت الأشياء المتنامي بقوة إلى جانب فريق عمل متكامل يعمل في مجال البحث والتطوير والمبيعات والتسويق والدعم. وولدت خدمات شركة "إنسايد سيكيور" التي سيتم الاستحواذ عليها أرباحاً شكلية (غير مدققة) بقيمة 33.6 مليون دولار أميركي في العام 2015. وتشتمل هذه الخدمات على إنترنت الأشياء ومكافحة التزوير وحماية العلامة التجارية وبطاقات الدفع المتوافقة مع معيار "إي إم في" والوصول الآمن. وستواصل الشركة تزويد عملاء "إنسايد سيكيور" القائمين بالدعم والحلول للمنتجات الحالية ومشاريع التطوير لضمان سير عملية انتقال سلسلة للعملاء.

وستدفع شركة "وايز كي" عند إتمام الصفقة ما يعادل مليوني فرانك سويسري (باستثناء النقد المحوّل)، كما ستصدر سند دين قابل للتحويل إلى أسهم "وايز كي" صنف "ب" بقيمة 11 مليون فرانك سويسري. سيكون سند الدين القابل للتحويل مستحقاً بعد فترة تسعة أشهر ويحمل قسيمة بنسبة 2 في المائة، كما لشركة "إنسايد سيكيور" الخيار في أن تحوله إلى أسهم قابلة للتداول الحر في "وايز كي" صنف "ب" بعد انقضاء شهرين. وتحتفظ شركة "وايز كي" بحق سداد السند القابل للتحويل نقداً ويمكن لشركة "إنسايد سيكيور" أن تطالب بسداد ما يعادل 30 في المائة من المبلغ الأساسي لسند الدين القابل للتحويل.

ومن المتوقع تنفيذ اتفاق شراء الأسهم والأصول بعد انتهاء عملية الاستشارة وسير الإجراءات الاعتيادية مع مجالس الأعمال التابعة لشركة "إنسايد سيكيور" في فرنسا وهي تخضع لشروط التوقيع والإتمام الاعتيادية. ومن المتوقع أن يتم توقيع وإتمام اتفاق الاستحواذ في الربع الثالث من عام 2016.

إنشاء أول منصة شاملة وموثوقة ومتكاملة للأمن الإلكترونية للأشخاص والأشياء (إنترنت الأشياء)

ستتمكن أجهزة إنترنت الإشياء بفضل حلول شركة "وايز كي" أن تتنظم في شبكات موثوقة مبنية على السلامة والتحقق من الهوية والمصادقة المتبادلة. ومن شأن منصة الأمن الإلكتروني الموثوقة هذه أن تمكّن أجهزة إنترنت الأشياء التي تقدم هوية يمكن التعرف عليها وتقرير سلامة مقبول، من التواصل مع أجهزة نظيرة لها تشكل جزءاً من المجموعة الموثوقة.

وستسمح الدوائر المتكاملة لشركة "إنسايد سيكيور" باستضافة منصة التشفير "روت أوف تراست" ("آر أو تي") الخاصة بشركة "وايز كي" والشهادات الرقمية التابعة لشركة "وايز كي" على الأجهزة التي تلقت أعلى نسبة من الاعتماد لتشفير الاتصال والمصادقة على الأجهزة. وبالإضافة إلى ذلك ستستفيد من فعالية الحلول القائمة على "آر أو تي" من شركة "وايز كي" المدمجة في أكثر من 2.5 مليار جهاز حول العالم مستفيدةً من إمكانيات التشفير القوية لتعمل على الطاقة المستحثة، مما يسمح بنشرها في كافة أنواع أجهزة إنترنت الأشياء.

معالجة سوق إنترنت الأشياء سريعة النمو

يتزايد انتشار القدرة على مصادقة ملايين من الأجهزة المتصلة والمؤتمتة وإدارتها عن بعد، بدءاً من المصانع وغرفة العمليات في المستشفيات وصولاً إلى المنازل السكنية، حيث بات كل شيء يتصل ويتواصل عبر شبكة الإنترنت من الثلاجات والساعات إلى الأجهزة القابلة للارتداء وزجاجات النبيذ.

ويتوقع أن تنمو سوق أمن إنترنت الأشياء من 6.89 مليار دولار أميركي في العام 2015 إلى حوالي 29 مليار بحلول العام 2020 بحسب تقرير نشرته شركة "ماركتس آند ماركتس"، لتصل نسبة النمو السنوية إلى 35 في المائة في الأعوام الخمسة المقبلة. حيث تتعرض هذه الأجهزة واسعة الانتشار إلى هجمات متكررة مما يخلق ضرورة كبيرة لحلول أمن إلكتروني موثوقة ومتكاملة.

وقال كارلوس موريرا، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة "وايز كي" معلقاً على اتفاقية الاستحواذ المرتقبة: "بفضل هذه الاتفاقية، سيتمكن العملاء من شراء حلول أمن إلكتروني موثوقة ومتكاملة من ’وايز كي‘ تدمج التخصيص مع الدوائر المتكاملة وتوفر أعلى نسبة من المصادقة الأمنية. فعلى سبيل المثال، ستمكّن حلول التشفير القائمة على ’آر أو تي‘ التي تقدمها شركة ’وايز كي‘ مع التقنية التي ستستحوذ عليها من شركة ’إنسايد سيكيور‘ الأجهزة القابلة للارتداء من الاتصال الآمن ومن إجراء تعاملات آمنة بما فيها الدفع. ستمكن تقنية ’وايز كي‘أجهزة إنترنت الأشياء من المصادقة بواسطة هويات رقمية عبر منصة موثوقة و/أو قواعد بيانات موزعة قبل الموافقة على التواصل. وأظن أن منصة أمن إلكتروني شاملة وموثوقة ومتكاملة مثل هذه ستوفر أعلى نسبة من الأمن لتطوير تفاعلات آمنة في عالم من الأشخاص والأشياء المتصلين".

وتجدرة الإشارة إلى أن شركة " إيه سي إكس آي تي كابيتال بارتنرز" تقوم بدور المستشار المالي الوحيد لشركة "وايز كي". وقامت شركتا "ماكدرموت" و"هومبرجر" بدور المستشار القانوني لشركة "وايز كي" في هذه الصفقة.

لمحة عن شركة "وايز كي"

تعتبر شركة "وايز كي" (المدرجة في بورصة "سيكس" السويسرية تحت الرمز: SIX Swiss Exchange: WIHN) من شركات الأمن الإلكتروني الرائدة كما أنها اختيرت كشركة نمو عالمي في المنتدى الاقتصادي العالمي. وتقوم الشركة حالياً بطرح منظومات واسعة النطاق لتحديد الهوية الرقمية لإنترنت الأشياء وباتت رائدة في حركة "الثورة الصناعية الرابعة" التي أطلقها المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس. كذلك، تدمج منصة "وايز كي" للأمن الإلكتروني المبنية على أساس "روت أوف تراست" التقنية القابلة للارتداء بالمصادقة والتعرف على الهوية الآمنين في البئيات الفعلية والافتراضية، وتمكن أجهزة إنترنت الأشياء والأجهزة القابلة للارتداء من أن تصبح أجهزة آمنة تماماً للتعاملات. وتعتبر التقنية المبنية على "روت أوف تراست" مرساة أمن مشتركة متطابقة مع نظام التشغيل والتطبيقات لضمان أصالة وسرية وسلامة المعاملات عبر الإنترنت. وتستطيع الشركات المصنعة لأجهزة إنترنت الأشياء بفضل النظام التشفير المبني على أساس "روت أوف تراست" والمدمج على الجهاز استعمال شهادات التوقيع البرمجي والتوقيع القائم على السحابة كخدمة لتأمين التفاعلات بين الأشياء كما بين الأشياء والأشخاص. لقد سجلت شركة "وايز كي" براءة اختراع هذه العملية في الولايات المتحدة الأميركية حيث أنها تستخدم من قبل العديد من مزودي إنترنت الأشياء.

لمحة عن شركة "إنسايد سيكيور"

تقدم شركة "إنسايد سيكيور" (المدرجة في بورصة "يورونكست باريس" تحت الرمز: Euronext Paris: FR0010291245 / INSD) حلول أمن شاملة ومدمجة. حيث تعتمد أبرز الشركات العالمية على ما تقدمه شركة "إنسايد سيكيور" من خدمات في مجال الأمن الجوال والتعاملات الآمنة لحماية الأصول المهمة بما فيها الأجهزة المتصلة والمحتوى والخدمات والهوية والصفقات. وتقدم شركة "إنسايد سيكيور" لعملائها منصة واحدة لحلول متطورة وحماية متقدمة لاستثمارهم بفضل خبرتها الفريدة في مجال الأمن إلى جانب مجموعة شاملة من خدمات  بروتوكول الإنترنت وأشباه الموصلات والبرمجيات والخدمات المتعلقة بها. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة موقعنا الإلكتروني: www.insidesecure.com

إخلاء مسؤولية:

يحتوي هذا البيان الصحفي صراحةً أو ضمناً على بعض البيانات التطلعية بخصوص شركة "وايز كي" الدولية القابضة المحدودة وأعمالها. وتنطوي مثل هذه البيانات على مخاطر وشكوك معروفة وغير معروفة وعوامل أخرى من شأنها أن تؤدي إلى اختلاف مادي بين النتائج والوضع المالي والأداء والإنجازات الحالية للشركة وأي نتائج أو أداء أو إنجازات مستقبلية واردة أو مضمنة في مثل هذه البيانات التطلعية. وتقدم "وايز كي الدولية القابضة المحدودة هذا البيان اعتباراً من هذا التاريخ ولا تتعهد بتحديث أي بيانات تطلعية واردة في هذا البيان نتيجة لمعلومات جديدة أو أحداث مستقبلية أو غير ذلك.

ولا يشكّل هذا البيان عرضاً لبيع، أو التماس عرض لشراء أوراق مالية. ولا يشكل عرض اكتتاب ضمن المعنى الوارد في المادة 652 "أ" أو المادة 1156 من قانون الالتزامات السويسري أو نشرة إدراج ضمن المعنى المقصود في قواعد الإدراج المعتمدة في بورصة "سيكس" السويسرية. وينبغي على المستثمرين الاعتماد على تقييمهم الخاص لـ"وايز كي" وأوراقها المالية ومن ضمنها الاستحقاقات والمخاطر المعنية. وينبغي عدم الاعتماد على أية بيانات واردة في هذا البيان الصحفي باعتبارها ضماناً لأداء "وايز كي" المستقبلي.

إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة، أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

للمزيد من المعلومات، الرجاء الاتصال بـ:

شركة "وايز كي" الدولية القابضة المحدودة

كارلوس موريرا، المؤسس والرئيس التنفيذي

هاتف: +41 22 594 3000

البريد الإلكتروني: cmoreira@wisekey.com



أو علاقات المستثمرين (الولايات المتحدة الأميركية)

شركة "ذي ايكويتي جروب"

لينا كاتي

هاتف: 9611-836-212

البريد الإلكتروني: lcati@equityny.com



أو

شركة "إنسايد سيكيور":

علاقات المستثمرين

ريتشارد فاشير دوتورنيير

المدير العام للمجموعة والرئيس التنفيذي للشؤون المالية

هاتف: 905 905 42 4 (0) 33+

البريد الإلكتروني: rvacherdetourniere@insidefr.com





Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/17919/ar

No comments:

Post a Comment