Thursday, October 6, 2016

إنتربراند تصدر تقرير أفضل العلامات التجارية العالمية لعام 2016: آبل وجوجل تحتلان المركزين الأولين وتيسلا وديور تنضمان إلى القائمة

نيويورك - يوم الأَرْبعاء 5 أكتوبر 2016 [ME NewsWire]

 (بزنيس واير): سمّت "إنتربراند"، الشركة الرائدة في الاستشارات الخاصة بالعلامات التجارية، كلاً من "آبل" و"جوجل" و"كوكا كولا"، العلامات التجارية الثلاثة الأكثر قيمة في تقريرها عن أفضل العلامات التجارية العالمية لعام 2016. وحيث تصدّرت التصنيف علامات تجارية في مجالي التكنولوجيا والسيارات كما تم إدراج "تيسلا" و"ديور" ضمن أفضل 100 علامة تجارية. ويعكس التقرير في نسخته الـ17 تفاصيل النمو، كما يضم التقرير رؤية مطّلعة عن كيفية مساهمة العلامات التجارية الرائعة بتنمية شركات رائعة.
وقال جيز فرامبتون، الرئيس التنفيذي العالمي في شركة "إنتربراند": "من الواضح أن أفضل العلامات التجارية العالمية لا تتأثر بالتغيير فحسب، إنما تقوده. وتدرك أن تفاصيل النمو الخاص بها معقدة وفريدة وشخصية، وتنظر إلى الداخل والخارج، وتتوسع إلى أسواق جديدة، وتصنع تجارب أفضل لتنمية علاماتها التجارية وأعمالها".
وقد استحوذت كل من "آبل" و"جوجل" للعام الرابع على التوالي على المراكز الأولى. فقد نمت قيمة علامة "آبل" التجارية بنسبة 5 في المائة لتصل إلى 178,119 مليون دولار أمريكي، فيما نمت قمية علامة "جوجل" التجارية بنسبة 11 في المائة لتصل إلى 133,252 مليون دولار أمريكي. كما حلت كل من "كوكا كولا" و"مايكروسوفت" و"تويوتا" و"آي بي إم" و"سامسونج" و"أمازون" و"مرسيدس بنز" و"جي إي" في المراكز العشرة الأولى. كما أدرجت كل من "ديور" و"تيسلا" في التقرير للمرة الأولى واحتلتا المركزين 89 و100 على الترتيب.
وصنّفت "فيس بوك" (نمو بنسبة 48 في المائة) و"أمازون" (نمو بنسبة 33 في المائة) و"ليغو" (نمو بنسبة 25 في المائة) و"نيسان" (نمو بنسبة 22 في المائة) و"أدوبي" (نمو بنسبة 21 في المائة) ضمن أفضل خمس علامات تجارية نامية في العالم.
وتتصدر العلامات التجارية في مجال التكنولوجيا والسيارات تقرير هذا العام مع استحواذها على 29 مركزاً. وتعتبر تجارة التجزئة القطاع الأكثر نمواً، بزيادة بنسبة 19 في المائة، يليها قطاعا الرياضة والرفاهية بنمو وصل إلى 10 في المائة لكل منهما.
وتملك أفضل 100 علامة تجارية قيمة إجمالية تصل إلى 1,796,384 مليون دولار أمريكي، وقد شهدت ارتفاعاً بنسبة 4.8 في المائة مقارنة بعام 2015. للاطلاع على تصنيف أفضل 100 علامة تجارية والتقرير مع تحليل شامل للنمو وتوجّهات القطاع والصناعة، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.bestglobalbrands.com.
المنهجية
يحلّل التقرير الـ17 الصادر عن "إنتربراند" كيفية مساهمة العلامات التجارية في إنماء الشركات – بدءاً بتلبية توقعات العملاء وصولاً إلى دفع القيمة الاقتصادية. وتعتبر هذه المنهجية أول طريقة لتقييم العلامات التجارية تحصل على شهادة "آيزو".
ويستند التصنيف إلى ثلاثة عناصر أساسية تساهم في القيمة الإجمالية للعلامة التجارية، وهي:
  • الأداء المالي للخدمات والمنتجات التي تحمل العلامة التجارية
  • الدور الذي تؤديه العلامة التجارية في التأثير على خيار العملاء
  • القوة التي تملكها العلامة التجارية في فرض أسعار عالية أو تأمين أرباح للشركة
لمحة عن شركة "إنتربراند"
نحن نؤمن في "إنتربراند" أن النمو يتحقق عندما تتمتع منظمة باستراتيجية واضحة وتقدّم تجارب استثنائية للعملاء. ونطبّق ذلك عبر مزيج من الاستراتيجية والإبداع والتكنولوجيا التي تساعد على تحفيز نمو الأعمال والعلامات التجارية الخاصة بعملائنا. تملك "إنتربراند" شبكة مؤلفة من 29 مكتباً في 22 دولة، وهي وكالة عالمية تعنى بالعلامات التجارية وتنشر التقارير السنوية الأكثر تأثيراً ومنها أفضل العلامات التجارية العالمية والعلامات التجارية المميزة و"براند تشانل" الحائزة على جائزة "ويبي". وتعدّ "إنتربراند" جزءاً من مجموعة "أومنيكوم" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE:OMC) وهي شبكة من الوكالات.
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

للمزيد من المعلومات:
"إنتربراند"
باولا نورامبوينا
الرئيس التنفيذي لشؤون المحتوى
هاتف: 7590-798-212-1+
البريد الإلكتروني: paola.norambuena@interbrand.com





Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/18798/ar

No comments:

Post a Comment