Friday, October 7, 2016

اختيار أمريكية رأس الخيمة ضمن المشاركين في "المسابقة العالمية لتصميم الأبنية المعتمدة على الطاقة الشمسية 2018"

رأس الخيمة، الإمارات العربية المتحدة - يوم الخَمِيس 6 أكتوبر 2016 [ME NewsWire]

اختيرت الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة من بين المشاركين في المسابقة العالمية للجامعات لتصميم الأبنية المعتمدة على الطاقة الشمسية 2018 ، و هي المسابقة التي تقام بين الجامعات على مستوى الشرق الأوسط و العالم و المقرر انعقادها في دبي سنة 2018، حيث سيتكون التنافس على تصميم الأبنية المعتمدة على الطاقة الشمسية.
كجزء من هذه المسابقة كشفت أمريكية رأس الخيمة عن مخططها لمشروع بناء "البيت المثالي" استنادا إلى البحوث التي أجريت في الجامعة و مركز رأس الخيمة للبحوث و الابتكار التابع لها مركزة على الاستدامة و الاكتفاء الذاتي في مجال الطاقة المتجددة.
و قد تم التطرق لهذه المسابقة بالتفصيل خلال أشغال الدورة الثالثة من مؤتمر "القمة العالمية للاقتصاد الأخضر" الذي انعقد صباح أمس الأول في المركز التجاري العالمي بدبي، حيث كانت الفرصة سانحة لطلاب الجامعة المشاركين و أعضاء من هيئة التدريس بكلية الهندسة و مركز رأس الخيمة للبحوث و الابتكار من أجل لقاء المنظمين و المنافسين من الجامعات الأخرى و مناقشة تفاصيل المسابقة خاصة معايير التقييم و الحكم على المشاريع.
و أعرب البروفيسور موسى محسن عميد كلية الهندسة في الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة عن سعادته لاختيار الجامعة لتشارك في هذه المسابقة قائلا "إنه من دواعي سروري و فخري أن يتم اختيار مشروعنا "البيت الكامل" ليكون عنوانا لمشاركتنا، حيث إنه يعكس العمل الكبير الذي تقوم به الجامعة في مجال البحث و الابتكار".
و تعليقا على هذه المشاركة صرح البروفيسور حسن حمدان العلكيم رئيس الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة قائلا "أنا جد مسرور لاختيار الجامعة ضمن المشاركين في مثل هذه الفعاليات و المشاريع الدولية التي تعنى بمجال الطاقة المستدامة. مجرد رؤية الجامعة تدخل غمار المنافسة في هذه المسابقات المرموقة يوضح لنا مدى التقدم الذي وصلته جامعتنا خلال هذا الظرف القصير من عمرها. أنا حريص على أن تكون الجامعة مساهمة بقوة في دعم النمو الاقتصادي على مستوى الدولة و المنطقة".
يذكر أن القمة العالمية للاقتصاد الأخضر تنظم بالشراكة مع هيئة كهرباء ومياه دبي وتحت مظلة المجلس الأعلى للطاقة في دبي وشركة وورلد كلايميت ليمتد وبدعم من الأمم المتحدة.

Contacts

 هيلين أمهاني
قسم التسويق و العلاقات العامة
0097172221888
00971567104888
hamhani@aurak.ae






Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/18812/ar