Tuesday, October 11, 2016

مكتب مؤسسة الرعاية الصحية لمرضى الإيدز في أفريقيا يشيد بوزارة الصحة في زامبيا وكلية شايناما لتخريج 23 من طلاب طواقم المساعدة الطبية وفق برنامج كامبريدج هيلث آلاينس للعناية بالمصابين بفيروس نقص المناعة البشرية

لوساكا، زامبيا - يوم الثُّلَاثاء 11 أكتوبر 2016 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): أشادت اليوم مؤسسة الرعاية الصحية لمرضى الإيدز (إيه إتش إف) بوزارة الصحة في زامبيا وكلية "شايناما" للعلوم الصحية لتخريج 23 من طلاب طواقم المساعدة الطبية وفق برنامج "كامبريدج هيلث آلاينس" للعناية بالمصابين بفيروس نقص المناعة البشرية ("سي إتش إيه – إتش آي في"). وتعتبر هذه الدفعة الثانية من أفراد طاقم المساعدة الطبية المتخصصين بفيروس نقص المناعة البشرية الذين تخرجوا في زامبيا منذ قبول وتسجيل الدورة رسمياً لدى مجلس أخصائيي الرعاية الصحية في زامبيا ("إتش بي سي زد") في عام 2013.
وتشرّف حفل التخرج، الذي نُظم في 22 سبتمبر 2016 في مركز مولونجوشي للمؤتمرات، بحضور وزير الصحة الدكتور تشيتالو تشيلوفيا، الذي شدد على الحاجة إلى زيادة الموارد البشرية في الدولة، وأثنى على الشركاء بمن فيهم مؤسسة الرعاية الصحية لمرضى الإيدز لتوفيرها الدعم اللازم للحكومة.
وأوضح هامبويكا مونكومبوي، مدير عمليات مؤسسة الرعاية الصحية لمرضى الإيدز في زامبيا: "تعتبر هذه مناسبة عظيمة أخرى في تاريخ زامبيا، وأنا متحمس لرؤية التقدم الذي تم إحرازه. وتتمثل رؤية البرنامج في توفير الرعاية الأساسية عالية الجودة والتي تتمتع بالحساسية الثقافية للمصابين بفيروس نقص المناعة البشرية والإيدز، واستشارات الالتزام بالعلاج، والوقاية من انتقال الفيروس من الأم إلى الطفل وخدمات اختبار فيروس نقص المناعة البشرية بأقرب شكل ممكن من الأسرة وضمن عيادات مكافحة الفيروسات الرجعية، وتحسين تقديم الخدمات في جدول الأولويات الصحية الوطنية، والمساهمة في نهاية المطاف بتوسيع الموارد البشرية في مجال الرعاية الصحية".
وفي عام 2004، طورت مؤسسة الرعاية الصحية لمرضى الإيدز نموذجها الخاص بنقل المهام والذي أطلق عليه اسم "تأهيل العاملين في مجال الرعاية الصحية غير الحاصلين على شهادات ليصبحوا مساعدين طبيين للعناية بالمصابين بفيروس نقص المناعة البشرية"، استجابة لنقص العاملين في الرعاية الصحية في هذا المجال. ودخلت مؤسسة الرعاية الصحية لمرضى الإيدز في شراكة مع كلية "شايناما" لتوحيد المناهج التدريبية للمساعدين الطبيين في مجال فيروس نقص المناعة البشرية، وتمكن البرنامج اليوم من تخريج كوادر مدربة بشكل جيد للقيام بمهام بسيطة مثل صرف الدواء، وتصنيف أوليات الإصابات والفصد.
ومن جهته، قال الدكتور بينينا إيوتونج، رئيس مكتب مؤسسة الرعاية الصحية لمرضى الإيدز في إفريقيا: "ساهم هذا النموذج، منذ تأسيسه، في تدريب أكثر من 40 مساعد طبي في مجال فيروس نقص المناعة البشرية. وأقدم أخلص التهاني لحكومة زامبيا، وموظفي كلية ’شايناما‘ والخريجين بهذه المناسبة العظيمة. وأتمنى أن أرى اعتماد دول أكثر لهذا النموذج وتنفيذه. نحن ملتزمون بتقديم الشراكات المستدامة والقابلة للتكرار للحكومات بهدف سد هذه الثغرات، حيث أن الموارد البشرية في المجالات الصحية هي إحدى المجالات التي تتطلب الكثير من الدعم في مجال تقديم الخدمات لمرضى فيروس نقص المناعة البشرية والإيدز".
وباعتبارها واحدة من أهم شركاء وزارة الصحة، تؤدي مؤسسة الرعاية الصحية لمرضى الإيدز دوراً هاماً في توفير المنح الدراسية للطلاب من وزارة الدفاع، كما أنها تدعم كلية "شايناما" بالمواد التدريبية، وتحديث المناهج الدراسية بما يتماشى مع المعرفة المتنامية في مجال فيروس نقص المناعة البشرية والإيدز. وعلاوة على ذلك، كان لمؤسسة الرعاية الصحية لمرضى الإيدز دور أساسي في توفير مدربين خضعوا لبرامج تدريبية مكثفة.
وقالت ماري أدير، مساعد الطبيب، ومدير برنامج نقل المهام في مؤسسة الرعاية الصحية لمرضى الإيدز ومبادر ببرنامج تدريب المساعدين الطبيين في مجال فيروس نقص المناعة البشرية: "هذا الأمر بمثابة حلم يتحقق بالنسبة لي! حيث أن قبول البرنامج واعتماده من قبل مجلس أخصائيي الرعاية الصحية في زامبيا يعتبر إنجازاً هاماً. وكوني مؤسساً للبرنامج، فأنا كلي ثقة من أن إسهامات هذه المبادرة في علاج ورعاية المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية في جميع أنحاء الدولة ستكون ذات دور محوري في تعزيز توفير الخدمات".
مؤسسة الرعاية الصحية لمرضى الإيدز "إيه إتش إف" هي أكبر منظمة لمكافحة الإيدز حول العالم، والتي تقدم حالياً رعايةً و/أو خدماتٍ طبية لأكثر من 600 ألف شخص في 36 دولةً في جميع أنحاء العالم في كل من الولايات المتحدة الأمريكية، وأفريقيا وأمريكا اللاتينية/الكاريبي ومنطقة آسيا/المحيط الهادئ وأوروبا الشرقية. لمزيد من المعلومات عن المؤسسة، يرجى زيارة موقعنا الإلكتروني: www.aidshealth.org، كما يمكنكم متابعتنا على "فيس بوك": www.facebook.com/aidshealth و"تويتر": @aidshealthcare و"إنستغرام": @aidshealthcare.
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

مكتب مؤسسة الرعاية الصحية لمرضى الإيدز في أفريقيا
أولواكيمي جباداموسي
المدير الأول لشؤون العلاقات العامة والاتصالات الإعلامية
البريد الإلكتروني: Oluwakemi.gbadamsosi@aidshealth.org

أو
مؤسسة الرعاية الصحية لمرضى الإيدز في زامبيا
هامبويكا مونكومبوي
مدير العمليات
البريد الإلكتروني: Hambweka.Munkombwe@aidshealth.org




Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/18833/ar

No comments:

Post a Comment