Thursday, October 13, 2016

ليفي شتراوس آند كو تحتفي بالذكرى السنوية الـ25 لشروط المشاركة بتوسيع مبادرتها لرفاهية العمال ومشاركتها علناً

تمثل هذه المبادرة الحدود المقبلة في صناعة الملابس


م منتجاتها في مصانع تتبنى مبادرة "رفاهية العمال".
وبالإضافة إلى هذه الأهداف، أعلنت الشركة أنها ستشارك الصناعة أفضل ممارساتها، وأدواتها ومعاييرها في مجال  رفاهية العمال وذلك في خطوة تهدف إلى زيادة نطاق البرنامج وأثره بشكل مطرد. وتجدر الإشارة  إلى أن أفضل ممارسات المصادر المفتوحة في هذا الإطار قد أثبتت فعاليتها في تعزيز الأثر الضخم وتغيير مستوى النظام.
وقال شيب بيرج، الرئيس والرئيس التنفيذي: "نود أن نرى مبادرة ‘رفاهية العمال’ تواصل العمل كمحفز لتحويل صناعة الملابس من خلال وضع معايير جديدة لتقييم والاستثمار في أرواح العاملين في مجال الملابس. لقد تيقّنا  أنه عندما نقود، يتبعنا الآخرون. انطلاقاً من وضع شروط المشاركة عام 1991، وصولاً إلى تقاسم نظامنا لإدارة المواد الكيميائية مع غيرنا من العلامات التجارية، مروراً إلى فتح مصادر تقنيات التصميم المبتكرة ‘ووتر<ليس’ لتوفير المياه أمام الجمهور في وقت سابق من هذا العام، بوسع ‘إل إس آند كو’ أن تؤثر في الطريقة التي تضطلع بها الشركات الأخرى بأعمالها، وتولّد تأثيراً أكبر بتشارك طريقتنا في أداء الأعمال مع الآخرين".
هذا وتمثل مبادرة "رفاهية العمال" تحولاً ملفتاً في كيفية تلبية الشركات لاحتياجات العمال الذين يصنعون منتجاتهم. تم إطلاق هذه المبادرة عام 2011، وقد ولّدت مذ حينها أعمال مثبتة ومستدامة ومنافع اجتماعية على جميع مستويات سلسلة التوريد، بما في ذلك عائد على الاستثمار 4:1 لبعض البرامج. وتمكنت "إل إس آند كو" من خلال هذه المبادرة، من أن تظهر للموردين أن العمال الذين يتمتعون بصحة جيدة والضليعين في الأمور المالية هم أكثر إنتاجية، ويسهمون في الدخل الصافي من خلال انخفاض نسبة الغياب ومعدلات احتجاز أعلى. تحفز هذه النتائج الاستثمار في البرامج من الموردين أنفسهم، الذين ذهبوا بمبادرة "رفاهية العمال" إلى ما بعد أهداف "إس إس آند كو" الأولية.
يجدر الذكر أيضاً أن "إل إس آند كو" مضت قدماً بهذه الإجراءات من خلال الوصول إلى جوهر ما تعنيه "الرفاهية" بالنسبة إلى العمال. من خلال منحة من قبل مؤسسة "ليفي شتراوس"، ستقوم مبادرة الاستدامة والصحة من "هارفارد" لبرنامج "نيت بوسيتيف إنتربرايز" ("شاين")، ومقرها في مركز الصحة والبيئة العالمية في جامعة "هارفارد تي أيتش تشان" للصحة العامة، بتطوير مجموعة أدوات عالمية لقياس "رفاهية العمال" لقطاع الصناعة التحويلية الأوسع نطاقاً. وتهدف مجموعة الأدوات هذه إلى تزويد الموردين بلوحة معلومات لتعقب مؤشرات الأداء الرئيسية حول المستويات الإجمالية للمشاركة والصحة، والرفاهية العامة لدى العمال بشكل يتجاوز التدابير التجارية المعتادة. وهذا سيمكّن الموردين من تحسين فهم وتحليل أثر الرفاهية على عمالهم وأعمالهم في الوقت الحقيقي.
وسيتم تقاسم أداة لوحة المعلومات هذه علناً أيضاً.
ومن جهتها، أشارت أيلين مكنيلي، المديرة المشاركة لدى "شاين" إلى أن "بناء استراتيجية وأداة للموردين لكي يفهموا ويرصدوا بشكل نشط رفاهية العمال يمثل فصلاً جديداً في صناعة الملابس. يبدأ استيعاب استراتيجية الرفاهية مع الرؤية ويتحرك مع المقاييس وييقى مع الوقت مع وجود إثبات على أن الشركات والعمال، والأسر والمجتمعات المحلية تستفيد من تعزيز الرفاهية. نحن نرى أن هذا النهج يكتنز على إمكانات هائلة لإنشاء أثر اجتماعي إيجابي ومعيار الصناعة المقبل".
يتبنى برنامج "رفاهية العمال" من "إل إس آند كو" نهجاً فريداً من نوعه يستند قبل كل شيء إلى اجتياجات العمال التي حددوها بأنفسهم. قبل تنفيذ أي برامج أو حلول، تبدأ "إل إس آند كو" بإجراء استطلاع للرأي مع عمال المصنع للاستماع منهم مباشرة إلى ما  يحتاجون إليه ليصبحوا عمالاً أكثر التزاماً وإنتاجاً ويتمتعون بصحة أفضل. وعندئذ فقط،. تقوم شركة "إل إس أند كو" والموردون بالدخول في شراكات مع منظمات محلية ووطنية غير ربحية ومنظمات غير حكومية لتنفيذ البرامج لتلبية احتياجات العاملين. وتركز البرامج عموماً على التمكين المالي والصحة ورفاهية الأسرة، والمساواة والقبول، ولكنها مرنة وتتغير وفقاً لاحتياجات العمال المتغيرة.
سوف تقوم شركة "إل إس آند كو" بمشاركة "دليل رفاهية العمال"، الذي يحتوي على كافة الأدوات والمواد اللازمة للشركات لتنفيذ البرامج في سلاسل التوريد الخاصة بها، بما في ذلك دراسة احتياجات العمال الأولية. كما ستشارك الشركة أيضاً النتائج الرئيسية من البلدان التي نفذت البرامج لتقديم أدلة على فعاليتها.
إن موارد "رفاهية العمال" متوفرة هنا.
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.
Contacts
"ليفي شتراوس آند كو"
أندريا هيكلين
هاتف: 7777-501-415
البريد الإلكتروني: newsmediarequests@levi.com




Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/18849/ar

No comments:

Post a Comment