Monday, October 10, 2016

جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين البريطانية تطلق ابتكارات جديدة لشهادة ACCA والهادفة لرسم مستقبل المحاسبة العالمية في الشرق الأوسط

دبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الإثنين 10 أكتوبر 2016 [ME NewsWire]

تخطو جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين البريطانية (ACCA) اليوم خطوة هامة في رسم ملامح مستقبل المحاسبة، عبر الكشف عن ابتكارات كبرى في شهادة ال ACCA المعادلة لمستوى الماجستير، والمصممة خصيصاً لتلبية التحديات الاستراتيجية للاقتصاد الذي يشهد تحولات جذرية في القرن الحادي والعشرين.

ويعتمد التصميم الثوري الجديد لشهادة جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين البريطانية على مراجعات واستشارات موسعة استمرت لمدة عامين مع أعضاء الجمعية وأرباب العمل ومزودي خدمات التعليم.

وقالت هيلين براند، الحاصلة على وسام الإمبراطوية البريطانية، الرئيس التنفيذي لجمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين البريطانية: "سيمنح التصميم الجديد لشهادة جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين البريطانية الطلاب القدرات الاستراتيجية للتفكير التقدمي والمهارات المتطورة الضرورية للمحاسبين المعاصرين، الذين سيرسمون ملامح مستقبل الأعمال العالمية".

من جهتها قالت ليندسي ديغوف دي نانك، رئيس جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين البريطانية في الشرق الأوسط، معلقةً: "يتميز اقتصاد الشرق الأوسط بحيويته، ولذا فهو بحاجة لأخصائيين يتمتعون بالحيوية ويتميزون بالمعرفة الاستراتيجية والتقدمية. وأعتقد أن المحاسبين من حاملي شهادة جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين البريطانية سيكونون مؤهلين لريادة تطوير مهنة المحاسبة مع دخول الشرق الأوسط ضمن التحولات الجذرية للاقتصاد المستقبلي".

وأضافت دي نانك: "نحن نقدم شهادةً تلبي متطلبات أخصائيي المحاسبة في القرن الحادي والعشرين، في المنطقة وعلى الصعيد الدولي. حيث أننا نحافظ على المعايير الصارمة للمهارات التقنية والأخلاقية والمهنية، والتي ساهمت في منح جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين البريطانية مكانتها كمعيار دولي لشهادات المحاسبة. وتعتبر هذه الإجراءات بالغة الأهمية لأنها تضمن دقة، صرامة وحداثة الشهادة  التي تقدمهاجمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين البريطانية في الأسواق الناشئة والمتقدمة".

تطورات جديدة

تشمل أحدث الابتكارات المطبقة على شهادة جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين البريطانية امتحانات على مستوى "الأخصائي الاستراتيجي" والتي ستحل محل امتحانات مستوى "الأخصائي" في سبتمبر 2018، ونموذج "المهارات الأخلاقية والمهنية" الجديد التي سيتم طرحه في أكتوبر 2017.

وتساهم عملية إعادة التصميم في تحسين نطاق وعمق الشهادة، بالتركيز على قابلية التوظيف والتطبيق العملي للمهارات الأساسية في مكان العمل المعاصر بشكل أكبر، ويشمل ذلك:

    "قائد الأعمال الاستراتيجي": وهو امتحان دراسة حالة مبتكر، يرتكز على سيناريوهات أعمال واقعية. ويساهم بمنح الطالب المهارات والخبرات الفنية التي تتطلبها الأعمال المعاصرة حيث ينبغي اتخاذ قرارات وقياسها وإيصالها بشكل فعال إلى جميع أطراف المؤسسة.
    "إعداد التقارير الاستراتيجية للأعمال": وهو امتحان يقدم للطلاب سياقاً أوسع في مجال إعداد التقارير المالية والتجارية، ما يمنحهم المهارات الضرورية المطلوبة لتفسير وإيصال تأثيرات الصفقات وإعداد التقارير للأطراف المعنية.
    مساق "المهارات الأخلاقية والمهنية": حيث تم إدخال تعديلات على مساق الأخلاقيات القائم، والذي كانت جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين البريطانية أول جهة مهنية تقدمه للطلاب عام 2008. وسيزود هذا المساق الجديد الطلاب بالمهارات المهنية الضرورية في مكان العمل المعاصر.

كما تقدم جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين البريطانية، بالإضافة إلى هذه التطورات، أول شهادة ماجستير في العالم تتكامل مع شهادة المحاسبة الاحترافية، والتي تُقدم بالاشتراك مع جامعة لندن. ويعني هذا الترتيب الفريد أنه يمكن للطلاب أن يسعوا للحصول على شهادة ماجستير أثناء إتمامهم لامتحانات "الأخصائي الاستراتيجي"، أو الحصول على شهادة ماجستير بعد الحصول على شهادة جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين البريطانية.

وأضافت هيلين براند، قائلة: "يعتبر التركيز الجديد على الشهادة خطوة كبرى نحو الأمام بالنسبة لمستقبل المحاسبة. وتمثل هذه التطورات تقدماً مهماً بالنسبة لشهادتنا والتي تعكس الدور المتغير لأخصائيي المحاسبة في القرن الحادي والعشرين. حيث أنه يُطلب من المحاسبين بشكل متزايد البرهنة على أنهم يتمتعون بفكر استراتيجي تقدمي أثناء شغلهم لمناصب تنفيذية عليا في الشركات".

وتابعت قائلة: "لقد نجحنا كوننا منظمة تتمتع بسمعة بمجالات الابتكار والرؤية والريادة في هذا القطاع المهني، بتوفير الاستجابة الملائمة من خلال هذه الشهادة التي تقدم مزيجاً أساسياً ومتكاملاً من الكفاءات المحاسبية الفنية والأخلاقية، بالإضافة إلى الريادة الاستراتيجية والمهارات المهنية المطلوبة لتحويل الطلاب إلى شركاء الأعمال الذين يحتاجهم أرباب الأعمال، بحيث يتمتعون بالثقة والإلهام".

وشددت هيلين براند على شمولية وصرامة جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين البريطانية في التخطيط لهذه التغييرات، مؤكدة على أن الأطراف المعنية في جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين البريطانية ستواصل القيام بدورها في كيفية تقديم هذه الشهادة في المستقبل. وقالت في هذا السياق:

"ساعدتنا الاستشارات المعمقة والدقيقة واختبار التصميم بمشاركة المئات من الأعضاء وأرباب العمل والمدراء من المستوى التنفيذي والطلاب من أنحاء العالم كافة، على مدى عامين، على وضع هذه التطويرات على شهادتنا".

وأضافت: "لقد استمعنا باهتمام لما يعتبره الأخصائيون وأرباب العمل الحاليين مهارات أساسية في الوقت الحاضر، كما أخذنا بعين الاعتبار، وبكل عناية، الميزات التي ستكون ذات أهمية كبرى في مهنة المحاسبة في المستقبل وصولاً إلى عام 2020 وما بعده".

واختتمت بالقول: "قمنا بدمج أكثر المهارات التقدمية ذات الصلة في امتحاناتنا. وسنقوم أيضاً بتوفير دعم التعليم الأساسي لضمان تحقيق طلابنا النجاح في امتحاناتهم وحياتهم المهنية".

كما صرحت ليندسي ديغوف دي نانك أن التركيز العالمي للشهادة يمنح الطلاب ميزة تنافسية في مكان العمل المعاصر: "تعتبر شهادة جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين البريطانية الشهادة المهنية الوحيدة في مجال المحاسبة التي تجمع بين الأهمية على الصعيد المحلي وأفضل الممارسات العالمية. وذلك يعني أنه يمكن لأعضائنا أن يعملوا في أعلى المستويات في أي قطاع. وتقدم هذه الخاصية الفريدة في ظل العولمة الحالية، ميزة تنافسيةً فريدة وفوائد لأرباب العمل".

واختتمت حديثها، قائلةً: "ذلك يعني أيضاً أنه يمكننا الاستفادة من المعلومات والخبرات التي يقدمها أعضاء الجمعية   وكل المعنيين لدينا للحفاظ على الارتباط المباشر لشهادتنا بمكان العمل المعاصر".

يمكن الاطلاع على كامل المعلومات حول التحديثات التي أجريت على شهادة جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين البريطانية عبر الرابط الإلكتروني التالي: www.accaglobal.com/.thefuture.

لمحة عن جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين (ACCA)

تعتبر جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين (ACCA) هيئة دولية للمحاسبين المختصين، تقدم مؤهلات مرتبطة بقطاع الأعمال ومُختارة إلى الأفراد الذين يتمتعون بالقدرة على التطبيق والإمكانيات والطموح في جميع أرجاء العالم، والذين يسعون كذلك للحصول على حياة مهنية مجزية في مجال المحاسبة والخدمات المالية والإدارة.

وتدعم جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين أعضاءها البالغ عددهم 188 ألف عضو بالإضافة إلى 480 ألف طالب في 178 دولة، لتساعدهم على تطوير حياة مهنية ناجحة في مجالات المحاسبة والأعمال، عن طريق امتلاكهم للمهارات التي يطلبها أرباب الأعمال. وتعمل الجمعية عن طريق شبكة مكونة من 100 مكتباً ومركزاً وأكثر من 7,110 جهات توظيف معتمدة في العالم، والتي تقدم معايير عالية لتعلم وتطور الموظف. وتقوم الجمعية من خلال اختصاصها بالصالح العام، بتعزيز الأبحاث المتعلقة بالتشريعات المناسبة للمحاسبة والسلوكيات لضمان استمرار نمو سمعة ونفوذ المحاسبة.

ولطالما حملت جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين التي تأسست عام 1904، قيماً أساسية مثل تكافؤ الفرص والابتكار والمصداقية والمسؤولية. وتؤمن بأن المحاسبين يقدمون قيمة للاقتصاد في كافة مراحل التطور وتسعى إلى تطوير الإمكانيات في القطاع وتشجيع تطبيق المعايير الدولية. وتتوافق القيم الأساسية للجمعية مع احتياجات أرباب العمل في كافة القطاعات وتضمن بأنها تقوم من خلال مجموعة مؤهلاتها، بتحضير المحاسبين للعمل. وتسعى الجمعية إلى فتح مجال العمل للناس من جميع الخلفيات، وهي تتخطى الحواجز المصطنعة وتقوم بابتكار مؤهلاتها وتقديمها لتلبية الاحتياجات المتنوعة للاختصاصيين المتدربين وأرباب عملهم. للمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.accaglobal.com.

Contacts

ناف كور

جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين البريطانية (ACCA)

هاتف: 2139 364 4 971+

البريد الإلكتروني: navdeep.dulay@accaglobal.com

"تويتر": @ACCANews









Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/18824/ar

No comments:

Post a Comment