Thursday, October 6, 2016

شركة يوكوجاوا تطور برنامج تحليلات للبيانات العملية للكشف المبكر عن المشاكل المرتبطة بجودة الإنتاج



يُستخدم البرنامج بالاشتراك مع خدمة "يوكوجاوا" التحليلية للتأكد من جودة المنتجات العالية 

طوكيو - يوم الخَمِيس 6 أكتوبر 2016 [ME NewsWire]

(بزنيس واير)- أعلنت شركة "يوكوجاوا"للهندسة الكهربائية والبرمجيات (المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز TOKYO:6841) أنها قامت بتطوير برنامج تحليلات للبيانات العملية، وهو نوع من البرمجيات التطبيقية بوسعه الكشف عن أي تراجع في الجودة أو الإنتاجية في مرحلة مبكّرة من عملية التصنيع، وذلك من خلال تحليل بيانات العملية، ومعلومات وضع المنشأة، وتاريخ العملية وغيرها من البيانات. يستخدم هذا البرنامج بالاشتراك مع خدمات "يوكوجاوا" التحليلية، وهو يشكل حلاً لتأمين استقرار الجودة من شأنه أن يساعد الشركات على تحقيق استقرار جودة منتجاتها وتحسينها بشكل مستمر. وسيطرح هذا البرنامج للبيع اعتباراً من مارس 2017.

خلفية تطوير البرنامج

تواجه الشركات المصنّعة أثناء سعيها للاستجابة بسرعة لمجموعة متنوعة من احتياجات السوق، حاجة متزايدة لتحقيق استقرار جودة المنتجات التي تنجم عن خطوط إنتاجها. تتأثر جودة المنتج بعوامل مختلفة مثل التقلبات في نوعية المواد الخام وقدم مرافق التصنيع. وحتى عندما تختلف المواد الخام الذي يتم توفيرها من قبل المتعاقدين المختلفين من حيث تركيبتها، تبقى الحاجة إلى ضمان جودة عالية في المنتج النهائي امراً أساسياً لا يتغير. وفي سبيل تحسين الجودة في كل عملية إنتاجية، وبالتالي تحسين جودة منتجاتها النهائية، يجب على الشركات المصنّعة أن تحلل مختلف أنواع البيانات. ولطالما اعتمدت فعالية هذا التحليل إلى حد كبير على معرفة العاملين ودرايتهم الفنية في كل موقع من مواقع الإنتاج.

وقد بدأت "يوكوجاوا" بمواجهة مثل هذه التحديات عن طريق تقديم خدمة تحليلات البيانات لعملائها عام 2008. وحتى اليوم، تم إبرام أكثر من مائة عقد لتوفير هذه الخدمة مع شركات في اليابان تعمل في قطاع الصناعة الكيميائية وغيرها من قطاعات الصناعة، وقد قامت هذه الشركات بالاعتماد على هذه الخدمة.

استناداً إلى الرؤى التي اكتسبها مهندسو "يوكوجاوا" من خلال توفير هذه الخدمة لعملائهم، قامت  الشركة بتطوير أداة تحليلية لتحسين فعاليتها وبالتالي لمساعدة عملائها على محافظة جودة المنتج وتحسينها. يستفيد هذا البرنامج من طريقة "ماهالانوبيس/ تاجوشي" ("إم تي")*1، وهي تقنية تقوم على تمييز الأنماط يتم استخدامها في التحليل متعدد المتغيرات. وتستعدّ الشركة حالياً للإطلاق التجاري لهذا البرنامج.

مميزات البرنامج

سيعمل برنامج تحليلات البيانات العملية بنظام تشغيل "ويندوز" ويقوم بتحليل عمليات الإنتاج باستخدام درجة الحرارة، الضغط، معدل التدفق، مستوى السائل، وبيانات عملية أخرى، فضلاً عن البيانات حول عمليات المرفق وصيانة المعدات التي تم جمعها من قبل نظام إدارة معلومات المصنع ("بي آي إم إس")، ونظام التحكم الموزع (دي سي إس)، أو جهاز التحكم المنطقي القابل للبرمجة (بي أل سي). وفي حين أنه يجب بالعادة تحويل البيانات الناتجة عن هذه الأنظمة إلى تنسيق "سي إس في" لاستخدامها في برنامج آخر، غير أنه يمكن استخدام البيانات الصادرة من نظام إدارة معلومات المصنع "إكزاكوانتوم" من "يوكوجاوا" كما هي، من دون الحاجة إلى تحويل الملف.

سيستخدم برنامج تحليلات البيانات العملية طريقة "إم تي" لتحليل متغيرات إحصائية متعددة. وبالتالي يقوم بمقارنة البيانات التي يتم جمعها ورصد أي انحرافات عن الظروف الطبيعية بدقة. سوف يؤدي أي انحراف إلى إطلاق تحذير بأن الجودة ربما تكون قد تدهورت. ويمكن لهذا البرنامج، من خلال استخدام معايير "الأربعة ميم" وهي المواد، الطريقة، الآلة، والقوى العاملة لتحليل البيانات العملية، أن يصور التغيرات في عمليات الإنتاج، مما يحسن العمليات في مواقع التصنيع. الفوائد الرئيسية لهذا البرنامج هي على الشكل التالي:

1.     الكشف المبكر عن العيوب في عمليات الإنتاج

عن طريق الكشف عن التغييرات في بيانات عملية الإنتاج، يمكن لهذا البرنامج أن يرصد المشاكل المرتبطة بالجودة والإنتاجية في مرحلة مبكّرة من عملية التصنيع. استناداً إلى هذه المعلومات، يمكن بعدها اتخاذ التدابير اللازمة لإعادة عمليات الإنتاج مجدداً إلى حالتها الطبيعية وإستعادة الجودة.

2.     مراقبة موثوقة للجودة

من خلال رصد التغييرات في بيانات عمليات الإنتاج، يمكن لهذا البرنامج أن يرصد أي إشارة لتدهور الجودة وبالتالي أن يكشف أي عيب قد يتم الإغفال عنه في عملية التفتيش والرقابة التقليدية قبل الشحن. ويمكن لهذا الأمر أن يساعد إدارات ضمان الجودة على تحسين عملية فحص الجودة.

3.     قابل للدمج مع "ماتلاب"*2

يدعم هذا البرنامج "ماتلاب"، وهي أداة التحليل العددي المستخدمة على نطاق واسع من "ماثووركز". يمكن دمج حسابات "ماتلاب" المخصصة ضمن برنامج تحليلات البيانات العملية.

4.     سرعة ودقة كبيرتان من خلال استخدام التكنولوجيا المسجلة لـصالح "أنجل تراي أسوشياتس"

بفضل استخدام تكنولوجيا تمييز الأنماط المرخصة من قبل "أنجل تراي أسوشياتس"*3، يوفر هذا البرنامج تحليلات دقيقة وسريعة. وتُعتبر هذه التقنية مفيدة بشكل خاص في مجال الاستشارات ونظم البناء.

التطبيقات الرئيسية

مراقبة جودة الإنتاج في قطاعات النفط، المواد البتروكيماوية، المواد الكيميائية، اللب والورق، الحديد والصلب، المنتجات الصيدلانية، الغذاء، السيارات، الزجاج، المطاط، المعدات الكهربائية/الإلكترونيات وغيرها من الصناعات الأخرى.

نهجنا

من أهم أولوياتنا في خطة الأعمال متوسطة الأجل "التحول 2017" توسيع نطاق أعمالنا التي تعنى بتوفير حلول متطورة لتطبيقات التحكم. تقدم "يوكوجاوا" مجموعة متنوعة من حلول البرمجيات المتطورة التي تساعد الشركات المصنّعة على تحسين كفاءة الإنتاج، والسلامة، وكفاءة الطاقة، وبالتالي تحقيق استخدام أكثر فعالية لمرافق إنتاجها. وسوف نسعى من الآن فصاعداً إلى توسيع نطاق الحلول المتطورة من خلال تطوير البرمجيات والسعي إلى عقد التحالفات، كما سنعمل على تسريع النمو لعملائنا من خلال العمل معهم لإيجاد الحلول وخلق القيمة.

*1إن طريقة "إم تي" هي تقنية تعتمد على تمييز الأنماط. لقد سميت تيمناً بالدكتور بي. سي. مهالانوبيس، الذي قدم "مسافة مهالانوبيس" (وهو مقياس متعدد المتغيرات يستند إلى الترابط بين المتغيرات)، وبالدكتور جينيتشي تاجوتشي، الذي كان أحد الشخصيات الرئيسية في تطوير هندسة الجودة. استناداً إلى المسافة بين البيانات المرجعية وبيانات العينة، يمكن لهذه الطريقة أن تحدد كمية الانحراف بعيداً عن البيانات المستهدفة.

*2يرجى الانتباه إلى أنه ينبغي شراء ترخيص لاستخدام هذا المنتج.

*3شركة استشارات وتطوير نظم "إم تي" باعت ما يزيد على 500 ترخيص لتكنولوجيا تمييز الأنماط وغيرها من التقنيات في اليابان بشكل خاص. وقد اختارت وكالة استكشاف الفضاء اليابانية تقنية "أنجل تراي" للرقابة الذاتية لصواريخ "إبسيلون" الخاصة بها.

لمحة عن "يوكوجاوا"

تنشط شركة "يوكوجاوا" في مجال الأتمتة الصناعية والتحكم والاختبار والقياس، والطيران وغيرعا من قطاعات الأعمال. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.yokogawa.com. 

إن أسماء الشركات والمنظمات، والعلامات التجارية التي ترد في هذا النص هي علامات تجارية أو علامات تجارية مسجلة لأصحابها.

إن معرض الصور/ الوسائط المتعددة الذكية متوفر عبر الرابط الإلكتروني التالي:

http://www.businesswire.com/cgi-bin/mmg.cgi?eid=51431442&lang=en

إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

شركة "يوكوجاوا"

قسم الاتصالات المؤسسية

البريد الإلكتروني: Yokogawa-pr@ml.jp.yokogawa.com









Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/18784/ar

No comments:

Post a Comment