Saturday, July 8, 2017

إستطلاع من دوبيزل: 81.5 بالمئة من مشتري السيارات المستعملة في الإمارات يصفون تجربتهم بالسيئة بسبب مشاكل متعلّقة بالسيارة لم يفصح عنها البائعون


دبي، الإمارات العربية المتحدة، -يوم السَّبْت 8 يوليو 2017 [ إم إي نيوز واير ]

    شراكة بين دوبيزل موتورز ومنصة «رود سيفتي يو أيه إي» (RoadSafetyUAE) لزيادة الوعي بسلامة السيارات المستعملة
    رُبع المشاركين (26.5) في استطلاع دوبيزل كشفوا عن عدم مطالبتهم بسجل تاريخ السيارة أو عدم درايتهم بوجوده قبل الإقدام على عملية الشراء
    78.1 بالمئة من المستطلعین يُفكرون في شراء سیارة مستعملة، إلا أنّ 23.7 بالمئة لا يعرفون التفاصيل التي يجب أخذها في عين الاعتبار عند القيام بالفحص الشامل



 كشف استطلاع أجرته دوبيزل موتورز الرائدة أنّ 81.5 بالمئة من مشتري السيارات المستعملة يصفون تجربتهم بالسيئة بسبب مشاكل متعلّقة بالسيارة أخفاها أو لم يفصح عنها البائعون، رغم تأكيد 73.5 بالمئة أنهم يطلبون الإطلاع على نسخة من سجل تاريخ السيارة قبل الشراء.

وبحسب إحصاءات وزارة الداخلية، إرتفع عدد حوادث الطرقات في الإمارات العربية المتحدة في عام 2016 إلى 4,788 حادثاً، في حين تفاقمت الوفيات الناجمة عنها بنسبة 7.4 بالمئة مقارنة مع عام 2015، في إشارة إلى ضرورة تكثيف الجهود لرفع الوعي بالسلامة المرورية.

وقامت منصة دوبيزل في ضوء نتائج الاستطلاع بعقد شراكة مع منصة «رود سيفتي يو أيه إي» (RoadSafetyUAE) للسلامة المرورية في دولة الإمارات، ليقوما معاً بزيادة الوعي حول سلامة السيارات المستعملة، وتزويد المجتمع بالمعلومات والأساليب اللازمة لاتخاذ قرارات شراء صائبة.

فقد أظهر الاستطلاع أنّ 19.1 بالمائة من المشترين لم يطلبوا الإطلاع على سجلّ تاريخ السيارة وأنّ 7.4 بالمئة لم يكونوا على علم به قبل الإقدام على الشراء. في حين ذكر ربع المشاركون (24.9٪) أنّهم مستعدون لشراء سيارة بدون الاطلاع على سجلاتها.

في هذا السياق قال توماس إيدلمان، المؤسس والمدير الإداري لمنصة «رود سيفتي يو أيه إي» (RoadSafetyUAE) للسلامة المرورية: "يعتمد شراء سيارة مستعملة على الثقة. فعلى البائعين التحلي بالشفافية حول حالة السيارة، في حين أنّه على المشتري الإلمام بالمعايير التي يبحث عنها، وتقوم منصات مثل دوبيزل بتعزيز الشفافة في سوق الإمارات العربية المتحدة عبر تقديم مجموعة من الأساليب والخدمات المساعدة في عملية صنع القرار قبل الشراء. إنّ القيام بفحص شامل هو أمر هام جداً لتحديد المشاكل المحتملة ومعالجتها لضمان سلامة السيارة قبل نقلها إلى الطريق."

ومن بين المشاركين في الاستطلاع، أفاد 78.1 بالمئة أنهم یفکرون في شراء سیارة مستعملة، إلا أنّ 23.7 بالمئة لا يعرفون التفاصيل لتقييم ما إن كانت السيارة في حالة جيّدة أم لا.

من جهته قال جان بيير مندلق، مدير عام دوبيزل موتورز: "إنّ اختيار سيارة مستعملة مُصادق عليها من دوبيزل يُلغي المخاوف بشأن المشاكل الخفية على المشتري، بحيث تمرّ السيارة بفحص شامل في 90 نقطة ميكانيكية وكهربائية من خلال "إكسبات ويلز" Expat Wheels  قبل إدراجها للبيع، وفحص 240 نقطة أخرى قبل البيع. بهذه الطريقة، يمكن للمشترين الاطمئنان إلى أنّ السيارة جاهزة للطريق وأنّها لا تواجه أي مشاكل كامنة. وتتيح شراكتنا مع "كار ريبورت" CarReport للمشترين طلب تقرير عن حالة السيارة المدرجة التي جذبت اهتمامهم قبل خوض خطوة الفحص."

 بالنسبة إلى السيارات التي لم يتم المصادقة عليها، يُشجع دوبيزل مستخدميه على إجراء فحص شامل قبل الشراء لضمان سلامة السيارة. وأقرّ 28.6 بالمئة من المستطلعين بأنّهم لا يعرفون كيفية التحقق من حالة الإطارات، مما يُعتبر وفقاً لإكسبات ويلز Expat Wheels، أحد الأسباب الأكثر شيوعاً لعدم اجتياز فحص "تسجيل". بالإضافة إلى ذلك، ذكر أكثر من ثلث المشاركين في الاستطلاع (34.3 بالمئة) أنّهم لا يدققون على وجود مثلث التحذير الأحمر الموجود في صندوق السيارة، على الرغم من أنّه أيضاً أحد شروط إجتياز فحص التسجيل.

ملاحظات للمحرر:

أجرى الاستطلاع على منصة دوبيزل بين 12 و15 يونيو 2017، ليصل إلى 21.5 ألف مستخدم، واستكمله 1,317 شخص - يرجى الاطلاع على النتائج أدناه:

هل سبق لك شراء سيارة مستعملة؟ (1317 رد)

نعم

815

61.9%          

لا

502

38.1%




هل تفكر في شراء سيارة مستعملة؟ (503 ردود)

نعم

393

78.1%

لا

110

21.9%




كيف تُقيّم تجربتك في شراء السيارة المستعملة؟ (1209 ردود)

جيدة

976

80.7%

سيئة

233

19.3%




هل تعرف ما الذي عليك البحث عنه في سيارة مستعملة لتكون قادراً على تقييم وضعها (977 رداً)

نعم

745

76.3%

لا

232

23.7%




ما هو السبب الرئيسي وراء تجربتك السيئة؟ (233 رداً)

حالة السيارة كانت سيئة

12

5.2%

اكتشفت مشاكل فيها لم يخبرني عنها البائع

190

81.5%

السيارة لم تستطع اجتياز فحص "تسجيل"

9

3.9%

أخرى

22

9.4%




هل سألت المالك السابق للسيارة عن سجل تاريخ السيارة؟ (1207 ردود)

نعم

887

73.5%

لا

231

19.1%

لا أعلم ما هو المقصود بـ "سجل تاريخ السيارة"

89

7.4%




هل قمت بتفحص السيارة بنفسك قبل شرائها؟ (1207 ردود)

نعم

1080

89.5%

لا

127

10.5%




هل العبارة التالية "صحيحة" أم "خاطئة" في رأيك؟ (1207 ردود)

أعرف كيفية التحقق من إطارات السيارة للتأكد من أنها آمنة للطريق

صحيح

862

71.4%

خطأ

345

28.6%




هل العبارة التالية "صحيحة" أم "خاطئة" في رأيك؟ (1207 ردود)

إذا كان مثلث التحذير الأحمر غير موجود في صندوق السيارة، سأسأل المالك عنه

صحيح

793

65.7%

خطأ

414

34.3%




هل العبارة التالية "صحيحة" أم "خاطئة" في رأيك؟ (1207 ردود)

سأطلب من ميكانيكي احترافي فحص السيارة قبل أن أقرر شراءها

صحيح

1033

85.6%

خطأ

174

14.4%




هل العبارة التالية "صحيحة" أم "خاطئة" في رأيك؟ (1207 ردود)

لن أشتري سيارة حتى أرى سجلّ تاريخها

صحيح

907

75.1%

خطأ

300

24.9%




نبذة عن دوبيزل:

دوبيزل هو منصة إلكترونية رائدة للإعلانات المبوبة في الإمارات العربية المتحدة. منذ إطلاقها في عام 2005، أصبح دوبيزل البوابة الأولى للمستخدمين للشراء أو البيع أو لإيجاد أي شيء في مجتمعهم. تتجلى رؤية دوبيزل في تكوين مجتمع يقوم على توزيع الأشياء التي لا يستخدمها لكي تلعب دوراً مفيداً لدى أشخاص بحاجة فعلية إليها. يساهم دوبيزل في بناء بيئة لا تتعلق بالمُنتج وتمنح الجمهور أساليب جديدة تُمكنهم من تبادل المكان والكفاءة والقيمة المادية دون الحاجة إلى وسيط تجاري والتعامل وجهاً لوجه مع بعض.

موقع دوبيزل هو إحدى شركات أوليكس "OLX": أوليكس OLX هي منصة إلكترونية رائدة للإعلانات المبوبة ومتوفرة في أكثر من 40 دولة في 6 قارات. تجمع أوليكس OLX بين الأشخاص محلياً لشراء أو بيع أو تبادل السلع المستخدمة والخدمات والسيارات والعقارات بطريقة سريعة وسهلة عن طريق الموبايل  أو عبر الأجهزة الأخرى. تعمل مجموعة أوليكس في مجال الإعلانات المبوبة على الانترنت في الأسواق ذات النموّ المرتفع من خلال العلامات التجارية أوليكس OLX، أفيتوAvito ، دوبيزل dubizzle وLetgo.

تُعتبر أوليكس الوجهة الرائدة لشراء وبيع السلع والخدمات المستخدمة في 35 بلداً، وتحتلّ المرتبة الأولى بين تطبيقات الموبايل في هذه الفئة في أكثر من 22 سوقاً. وعلى الصعيد العالمي، نقدر أنّ حوالى 11 مليون سلعة يتم تبادلها عبر منصاتنا كل شهر، مما يمنح المنتجات دورة حياة ثانية ويُقلّل من أثرها البيئي. وتشهد أوليكس OLX نمواً كبيراً في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في البحرين ومصر والكويت ولبنان وعُمان وقطر والسعودية.

لمحة عن منصة "رود سيفتي يو إيه إي" (RoadSafetyUAE):

تتمثّل رؤية منصة "رود سيفتي يو إيه إي" (RoadSafetyUAE) في المساهمة في خفض عدد الوفيات والإصابات والحوادث المرورية في دولة الإمارات العربية المتحدة. أما رسالة منصة "رود سيفتي يو إيه إي"  (RoadSafetyUAE) فهي رفع مستوى الوعي لدى مستخدمي الطريق في الإمارات العربية المتحدة لممارسة السلوك الملائم على الطرقات على أساسٍ مستدامٍ وعلى أعلى مستويات التواصل. وتعمل منصّة "رود سيفتي يو إيه إي" (RoadSafetyUAE) الحائزة على جوائز مع أصحاب المصلحة من مستخدمي الطريق، والجهات الحكومية، والإعلام، وأكثر من 30 شركة ذات الوعي حيال المسؤولية الاجتماعية للشركات. ونقدّم في قائمة "نصائح وحيل"، والتي نعتبرها أساس المحتوى التوعوي على منصتنا، أكثر من 60 موضوعاً مرتبطاً بالسلامة المرورية وتتصل بدولة لإمارات العربية المتحدة بشكل خاص. ويمكن الاطلاع على المزيد من المعلومات على الموقع الإلكتروني التالي: www.RoadSafetyUAE.com.

وبالإضافة إلى دوبيزل تعمل "رود سيفتي يو إيه إي"  (RoadSafetyUAE) في شراكة مع كل من هيئة الطرق والمواصلات، ووزارة التعليم، وغرفة دبي للتجارة، وهيئة الصحة في دبي، و"بي إم دبليو"، و"ميشلان"، و"أودي"، و"نيسان"، و"إنفينيتي"، و"الفطيم هوندا"، و"فولفو"، و"كلداري أخوان" - لسيارات "مازدا"، وشاحنات "مان"، وشركة خدمات النقل المدرسي "إس تي إس"، وقرقاش لخدمات التأمين، و"كريم"، و"شركة قطر للتأمين"، و"ديليفرو"، وشركة "بيبسي"، و"جونسون آند جونسون"، و"إم إم آي"، و"بيرنو ريكار"، و"سيركو"، و"ميكس تيليماتيكس"، و"جست كيدينج"، و"أميك فوستر ويلر"، و"أوسرام"، و"سيفتي ميديا"، و"عرب ويلز"، و"عالم السيارات"، و"أو إم دي"، وشركة "إن إس جي"، و"فوكس سينما".



Contacts

توماس إيدلمان

المؤسس والمدير التنفيذي

RoadSafetyUAE

Thomas@RoadSafetyUAE.com,

+971 50 55 19 216



عبدالله طوقان

مدير أول العلاقات العامة وشؤون التواصل الإعلامي

Abdallah@dubizzle.com 

+971 55 9866 891



شركة غرايلينغ للعلاقات العامة

(نيابة عن موقع دوبيزل)

Grayling

dubizzle@grayling.com


الرابط الثابت : http://me-newswire.net/ar/news/4204/ar

No comments:

Post a Comment