Monday, April 4, 2011

تلفزيون الآن ينفرد بمقابلة حصرية مع الشاهد الأول على وجود المرتزقة في ليبيا


دبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الإثنين 4 إبريل 2011 [ME NewsWire]

أجرى موفد تلفزيون الآن في ليبيا مقابلة حصرية مع المواطن التشادي بشير محمد والذي يعتبر الشاهد الأول على استجلاب القذافي لمرتزقة أفارقة لمحاربة الثوار وقتل الليبين. وقال بشير الموجود على الحدود الليبية التونسية خلال المقابلة:" أن قوات القذافي عرضت عليه مبلغ 30 ألف دولار مقابل قتل الثوار الليبين لكنه رفض العرض , وأشار إلى قبول بعض المواطنين التشاديين للعرض وأضاف:" أن المرتزقة التشاديين موجودين الآن في ساحة القتال مع قوات القذافي".

للتعليق على هذه المسألة استضافت الحلقة الإستثنائية من برنامج "اليوم" والتي عرضت الساعة 3:00 بعد الظهر بتوقيت الإمارات المراقب والمحلل السياسي الليبي محمد التومي ونائب الأمين العام للجبهة الوطنية لانقاذ ليبيا محمد علي عبد الله.

في البداية كشف المراقب والمحلل السياسي الليبي محمد التومي أنه في بداية الأزمة عملت جهات ومؤسسات ليبية وغير ليبية على تجنيد المرتزقة من أفريقيا والذين لم يدركوا حجم المعارك التي تنظرهم في ليبيا والآن بعد اتضاح الرؤية يرفض الكثيرون المشاركة في الجرائم التي ترتكب في حق الشعب الليبي".

وأنضم للمشاركة عبر الهاتف رئيس الوزراء الليبي السابق مبارك الشامخ والذي قال"" أن اعتراف المواطن التشادي محمد بشير يعد شاهداً على جرائم النظام الليبي".

وفي سياق متصل ناشد الدبلوماسي الليبي السابق علي زيدان من القاهرة وعبر الهاتف الرئيس التشادي ادريس ديبي بوقف مساندة نظام القذافي ومده بالمرتزقة. كما طالب بإيجاد منطقة حرة أمنة لتمكين العملية الأغاثية لأن مجموعات الأغاثة لا تتمكن من الحركة تحت قصف كتائب القذافي للمدن الليبية.

للتعليق حول استعانة القذافي بمرتزقة تشاديين شارك في الحلقة القنصل التشادي العام في جدة، محمد المستور السعيد والذي صرح بأن بلاده بعيدة عن هذه الأحداث وأنها لا تتدخل في الشئون الداخلية لليبيا وأكد أن تشاد تضم صوتها للإتحاد الأفريقي وللعالم من أجل حل المشكلة سلمياً.

وقال ضيف الأستديو نائب الامين العام للجبهة الوطنية لانقاذ ليبيا محمد علي عبد الله أن هناك تأخير من المجتمع الدولي في تقديم المساعدات للثوار وتسليحهم.

وفي ختام الحلقة ذكر المعارض الليبي في الدوحة زكريا صهد أن هناك انشقاق في دائرة المقربين للقذافي واشار إلى أن زيارة موفد سيف الاسلام القذافي إلى بريطانيا "محمد اسماعيل" كانت بصدد تقديم أعذار للبريطانيين عن أحداث الاسبوعين الماضيين والتي عزاها للحالة النفسية للعقيد القذافي وعبر عن رغبته في مناقشة الأوضاع في ليبيا وايجاد مخرج أمن في ظرف ثلاثة أو أربعة اشهر.

روابط المقابلة

http://akhbar.alaan.tv/video/alaan-reports/Bashir-Mahmoud-first-witness-presence-mercenaries-Libya

http://akhbar.alaan.tv/video/alaan-reports/mohamed-al-tomi-libya

http://akhbar.alaan.tv/video/world-news/mohammed-al-tomi-libya-2

http://akhbar.alaan.tv/video/alaan-reports/mobarak-al-shamikh-libya

http://akhbar.alaan.tv/video/alaan-reports/ali-zeidan-libya

http://akhbar.alaan.tv/video/alaan-reports/mohammed-al-mastor-al-saeed-libya

http://akhbar.alaan.tv/video/world-news/mohammed-ali-abdallah-libya

http://akhbar.alaan.tv/video/alaan-reports/mohammed-al-tomi-libya-3

http://akhbar.alaan.tv/video/alaan-reports/mohammed-ali-abdallah-libya-2

http://akhbar.alaan.tv/video/alaan-reports/mohammed-ali-abdallah-libya-3

http://akhbar.alaan.tv/video/alaan-reports/mohammed-al-tomi-libya-4

http://akhbar.alaan.tv/video/alaan-reports/zakareya-sahad-libya


Contacts

كريستينا كوبار

رئيس الاتصالات المؤسسية

تلفزيون الآن

+971 4 3692085

pr@alaan.tv

www.alaan.tv

http://www.facebook.com/alaantv

No comments:

Post a Comment