Monday, April 4, 2011

قادة قطاع الإتصالات في شرق أفريقيا يضعون استراتيجيات للإستفادة من الشبكات والخدمات الجديدة خلال مؤتمر إيست أفريكا كوم في نيروبي غداً


نيروبي، كينيا - يوم الإثنين 4 إبريل 2011 [ME NewsWire]

ايست أفريكا كوم 2011

(بزنيس واير) - يجتمع غداً أكثر من 650 مسئول في قطاع الاتصالات من جميع أنحاء شرق أفريقيا في إطار مؤتمر إيست أفريكا كوم (www.comworldseries.com/eafrica) ويتضمن جدول أعمال المؤتمر الذي تدور فعالياته على مدى يومين وضع استراتيجيات وتحديد مراجع لأفضل الممارسات في القطاع وايجاد وسائل مبتكرة من أجل الإستفادة من الشبكات والخدمات الجديدة في سوق منطقة شرق أفريقيا التي تشهد منافسة حامي.

ويتواصل نمو الاشتراكات في شرق أفريقيا ولكن ليس نتيجة لزيادة في عدد العملاء وإنما بسبب استخدام عدة بطاقات سيمSIM للاستفادة من المنافسة الشديدة بين المشغلين في مجال الأسعار. وكان لهذا الأمر انعكاساً سلبياً على متوسط عائد كل مستخدم(ARPU) الذي تراجع ليصل إلى 7.14 دولار لكل مستخدم. وقد اضطر المشغلين نتيجة دخول لاعبين جدد إلى السوق والطرح الوشيك لخدمة نقل رقم الهاتف الجوال بين مشغل وآخر بالإضافة إلى تحسن نوعية الاتصال إلى التفكير في أمور أكثر من السعر كأداة تنافسية رابحة.

وتتلخص الفرص الجديدة المتاحة أمام المشغلين في تأمين الخدمات ذات القيمة المضافة والنطاق العريض المتحرك ولكن الخدمات لا تزال في مرحلة التطور ولم يتم التوصل إلى نموذج أعمال مثالي حتى الآن. ولهذا السبب يجتمع غداً أكثر 650 من كبار المسئولين في شركات الاتصالات في مؤتمر إيست أفريكا كوم يومي 5 و6 أبريل. وتتضمن لائحة المشاركين ممثلين عن مشغلي الهاتف المحمول والأقمار الصناعية ومشغلى وايمكس(WiMAX) بالإضافة إلى مزودي خدمات الإنترنت(ISP) والمشغلين الافتراضيين لشبكات الهاتف الخلوي ام في ان او(MVNO) والهيئات التشريعية والوزراء ومزودي الحلول والتقنيات وعدد من المستثمرين والاستشاريين وذلك بهدف تأمين رؤية شاملة للسوق.

ويقوم المشاركون بدراسة وجهات النظر والأفكار والخبرات المختلفة من أجل وضع استراتيجيات في مجال النقاط المشتركة والنطاق العريض والتطوير الطويل الأمد(LTE) وخدمات القيمة المضافة وعمليات الاحتيال في مجال الاتصال وربط المناطق الريفية.

ويتحدث في المؤتمر الذي تدور فعالياته على مدى يومين أكثر من 45 من قادة شركات الاتصالات الكبرى في المنطقة بما في ذلك المستثمرين الإقليميين(مثل أورانج تلكوم ممثلة بنائب الرئيس ميشال باري ومدير الشبكات في المجموعة بايان موادجم) والمشغلين الحصريين(مثل تلكوم كينيا ومديرها التنفيذي مايكل غصين) ومشغلين للهاتف المتحرك(كبار المسؤولين لدى عدد من المشغلين مثل :سافاريكوم وفيفاسيل ساوثرن سودان وزانتا تنزانيا وايرتل كينيا) بالإضافة الى واناشي الذي يعرف عن نفسه بأنه المزود الأول في أفريقيا لخدمة تريبل بلاي (ممثل بالمدير التنفيذي للمجموعة ريتشارد بيل والمدير الإقليمي في كينيا بيتر راينارتز) بالإضافة إلى مزودي الخدمات البديلة (جامي تلكوم وروك تلكوم أوجانسا) وغيرهم.

للمزيد من المعلومات عن إيست أفريكا كوم والمشاركة، يرجى الاتصال بـ:

كارولين وايزيين، 5605 7017 20 0044 ، caroline.wiezien@informa.com،

www.comworldseries.com/eafrica

نبذة عن "إنفورما تليكومز أند ميديا" Informa Telecoms & Media

"تعتبر إنفورما تليكومز أند ميديا" شركة رائدة في مجال توفير معلومات الأعمال لشركات الاتصالات العالمية وأسواق وسائل الإعلام. هدفنا هو توفير نصائح عملية وإستراتيجية وتقديم التوقعات فيما يخص جميع جوانب أسواق الهاتف النقال والثابت والترفيه وتقنية المعلومات. يدفع الاتصال المباشر والمستمر مع الصناعة فريق المحللين والباحثين لدينا إلى إنتاج أكثر من 300 حدث سنوي وخدمات المعلومات بما في ذلك الأخبار والمنتجات التحليلية وتقارير السوق المعمقة ومجموعات البيانات.

كما نستفيد من علاقتنا مع شخصيات بارزة، بما في ذلك أكثر من 100 محلل وباحث وصحافي عبر 14 بلداً. يشمل زبائننا أكبر الشركات المتميزة والمشغلين والمنظمين، بالإضافة إلى اللاعبين الرئيسيين من القطاعات المالية وقطاعات المحتوى. ونفخر بالدور الذي نقوم به في تحقيق التقارب في هذه الصناعة وجعل 100,000 من الأفراد الفاعلين في هذا القطاع أكثر إطلاعاً على كل شيء جديد.

www.informatm.com

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts

انفورما تلكومز اند ميديا

كارولين وايزيين

5605 7017 20 0044

caroline.wiezien@informa.com

www.comworldseries.com/eafrica

No comments:

Post a Comment