Monday, April 11, 2011

اليابان تشارك بجناح ضيف شرف في مهرجان الوطني السادس و العشرين للتراث والثقافة


الرياض، المملكة العربية السعودية - يوم الإثنين 11 إبريل 2011 [ME NewsWire]

(بزنيس واير) – تدور فعاليات مهرجان الوطني السادس و العشرين للتراث والثقافة (الجنادرية) الذي ينظم من قبل الحرس الوطني في المملكة العربية السعودية في العاصمتها الرياض بدءً من يوم الأربعاء الموافق 13 أبريل وحتى يوم الجمعة الموافق 29 أبريل. وتشارك اليابان التي تعد أول بلد آسيوي يحل ضيف شرف على هذا المهرجان من خلال جناح اليابان في الجنادرية 2011.

ويقدم هذا الجناح المنظم تحت مفهوم اللأساسي "اليابان الساحرة! للمملكة العربية السعودية"، صورة شاملة للمعالم اليابانية من خلال معرض تشارك فيه 12 من أبرز الشركات اليابانية نذكر من ضمنها ايسوزوو سونيوتويوتاونيسانوباناسونيكبالإضافة إلى وزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة اليابانية ومؤسسة اليابان والمنظمة اليابانية للتجارة الخارجية(جيترو). ويتضمن المعرض استعراضا للتقنيات اليابانية المتطورة في ما يتعلق بالمياه والبيئة والطاقة والسيارات والأجهزة الإلكترونية المنزلية ومجالات أخرى بالإضافة إلى جوانب من الثقافة التراثية اليابانية مثل السيوف والدروع والثقافة اليابانية المعاصرة بما فيها الرسوم المتحركة والألعاب والأزياء التي تحظى بشعبيةعالية في جميع أنحاء العالم.

وكما يعلم الجميع تواجه اليابان ظروفاً صعبة للغاية نتيجة للزلزال المدمر والتسونامي الذي اجتاح شمال شرق البلاد. وتعازي و مواسات اللجنة التحضيرة لجناح اليابان في الإعراب عن تعاطفها مع اليابانيين الذين تأثروا بالكارثة وعن امتنانها لرسائل التعزية والدعم العديدة الصادرة عن المملكة العربية السعودية. ويهدف الجناح اليابان عبر الإجابة على هذه الرسائل إلى إظهار مفهوم الحيوية والاعتمادية في اليابان الذي يشكل مكمن قوة هذا البلد وذلك من خلال الفنون التقليدية والعلوم والتكنولوجيا.

ويوفر جناح اليابان في مهرجان الجنادرية 2011 مساحة حيث يمكن لأي شخص المشاهدة والاستماع والإحساس بالسحر الياباني وتأمل اللجنة التحضيرة أن يعود كل زوار المهرجان إلى منازلهم بذكريات جميلة. كما تأمل اللجنة في أن يشكل الاهتمام الذي سيبديه زوار الجناح اليابان، أساساً متيناً للترابط المستقبلي بين اليابان والمملكة العربية السعودية ما سيعزز الصداقة بين البلدين.

المرجع: البلد الضيف في مهرجان الجنادرية

يستقطب مهرجان الجنادرية أكثر من مليون زائر خلال فترة الأسبوعين الذي تقام فيها فعالياته. وتوجه، منذ بداية عام 2008، دعوة إلى دولة ضيف من خارج بلدان مجلس التعاون الخليجي لكي يكون المحور الرئيسي للمهرجان. ونذكر من بين الدول الأخرى التي حلت ضيفة على المهرجان كل من تركيا (2008) وروسيا(2009) وفرنسا(2010)

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts

مكتب لجنة التحضيرات لمعرض مهرجان الجنادرية (التي يقع مقرها في سفارة اليابان في السعودية)

السيد ماساميشي السيد كينيشيرو تاكاو

1100 488 1 00966

janadoriya@gmail.com

مواعيد الزيارة: بين الساعة الثامنة صباحا والرابعة من بعد الظهر بالتوقيت المحلي ما عدا يومي الخميس والجمعة

No comments:

Post a Comment