Tuesday, April 12, 2011

إنزال كابل جي بي آي البحري في محطة إنزال كيوتل يقدم بوابةجديدة للربط الدولي لقطر


الدوحة، قطر، - يوم الثُّلَاثاء 12 إبريل 2011 [ME NewsWire]

أعلنت شركة جلف بريدج إنترناشونال، شركة تشغيل الكوابل البحرية الخاصة الأولى في الشرق الأوسط، واتصالات قطر "كيوتل"، إحدى شركات الإتصالات الرائدة في المنطقة، عن إنزال كابل جي بي أي البحري في قطر حيث سيتم ربطه بمحطة إنزال كيوتل الجديدة.

وتعتبر هذه الخطوة عملية الإنزال الثانية بين عشر عمليات إنزال ستقوم بها جلف بريدج إنترناشونالفي منطقة الخليج. ومن المقرر أن يتم إطلاق منظومة كوابل جي بي أي البحرية أواخر هذا العام، وتتكون من ألياف بصرية عالية السعة تربط كافة دول الخليج مع بعضها البعض وتوفر ربطاً مباشراً وفورياً بأوروبا وإفريقيا وآسيا. وستوفر المنظومة تغطية جغرافية شاملة أكثر من أي منظومة بحرية أخرى في المنطقة.

وفي هذا الإطار رحّب السيد أحمد مكّي عضو مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لـ جي بي أي بإنزال الكابل مشيراً إلى أهمية الحدث بالنسبة للشركة ولقطر على حدّ سواء، وقال: "إن إنزال كابل جديد لـ جي بي أي مع كيوتل خطوة مهمة تجاه إطلاق أعمالنا هذا العام. أنا مسرور جداً بالعمل مع كيوتل لتعزيز قدرات الاتصال الدولي ذات التردد العريض وتوفير المزيد من التنوع والمرونة لعملائنا من الأفراد والشركات في قطر".

وأضاف "إن الإنزال المزدوج لـمنظومة كوابل جي بي أي البحرية في قطر ستعزز مكانة قطر في المطنقة كمقر استراتيجي للأعمال والإتصالات".

بدوره قال أحمد يوسف الدربستي، المدير التنفيذي للخدمات الدولية بكيوتل: "تهدف استراتيجية الربط الدولي في كيوتل إلى جعل قطر واحدة من أفضل البلدان ربطاً في العالم، ويعتبر الإنزال الناجح لكابل جي بي أي مرحلة أخرى مهمة في هذه الرحلة. إن الإتصال الجديد، مدعوماً بتقنية فائقة لمحطة الإنزال، سيضمن اتصالات متميزة ودون انقطاع لقطر والمنطقة."

وقد أدّت استراتيجية الربط الدولي في كيوتل إلى تطوير شبكة عالمية في كافة أنحاء قطر وربطها بالشبكات العالمية لمساعدة تحسين الاتصال ووضع القواعد الأساسية لتكنولوجيا اتصالات الجيل القادم. توفر كيوتل الشبكة الأكثر كفاءة في قطر من خلال شبكة الربط الدولي واستثماراتها المتواصلة في البنية التحتية العالمية المستوى.

وخلال الأشهر المقبلة، تواصل الباخرة "Responder" التي تحمل كوابل جي بي أي عملية تركيب منظومة الكوابل البحرية، التي ستشكل حلقة داخلية ضمن منطقة الخليج. وتضم المنظومة تقنيات حديثة ومتميزة من ضمنها أجهزة التكرار المزدوجة ووحدات رصد طول الموجة التي تضمن عمليات خالية من المشاكل والصعوبات في كامل المنظومة.

** انتهى**

نبذة عن "جي بي أي"

جلف بريدج إنترناشونال شركة جديدة تعمل على ربط دول الخليج ببعضها وبباقي دول العالم في الشرق والغرب، عبر استخدام أحدث تقنيات الألياف البصرية. وتعود ملكية وتطوير شبكة "جي بي أي" إلى مستثمرين استراتيجيين من دول مجلس التعاون الخليجي، يسعون لبناء بنية تحتية استراتيجية لخدمة المنطقة بكاملها. وتعد جلف بريدج انترناشونال الاولى في المنطقة التي توائم احدث التقنيات مع أعمال الشبكات البحرية


Contacts

كريكور خاتشيكيان

مسؤول اول علاقات عامة

3177 4428 974+

krikor.khatchikian@cohnwolfeqatar.com

No comments:

Post a Comment