Thursday, June 27, 2013

"الداخلية" تؤكد دور المؤسسات التطوعية في رعاية الأحداث

في ورشة عمل متخصصة

أبو ظبي، الامارات العر

بية المتحدة - يوم الأَرْبعاء 26 يونيو 2013 [ME NewsWire]
أكدت وزارة الداخلية أهمية دور المؤسسات التطوعية للمشاركة في رعاية وتأهيل الأحداث، وذلك في ورشة  عمل متخصصة؛ نظمتها إدارة حقوق الإنسان بالوزارة أخيراً،  بالتعاون مع مركز رعاية الأحداث، بقاعة المهارات والقيم السلوكية في مقر المركز بأبوظبي.
وجاءت الورشة  بعنوان  "دور المؤسسات التطوعية في المساهمة في رعاية وتأهيل الأحداث"،  بحضور العميد أحمد محمد نخيرة، مدير إدارة حقوق الإنسان؛ رئيس لجنة تسيير أعمال المركز، ومشاركة العميد متقاعد محمد صالح بداه العوضي، وممثلين عن مؤسسة الإمارات لتنمية الشباب (برنامج تكاتف) في أبوظبي، وجمعية كشافة الإمارات، وأكاديمية الإمارات للتطوع، وجمعية " كلنا الإمارات في أبوظبي، وجمعية أصدقاء البيئة، وهيئة الهلال الأحمر الإماراتي، ومركز دبي للتطوع، وجمعية رؤيتي للأسرة في دبي، وجمعية متطوعي الإمارات، وجمعية الإمارات النفسية في الشارقة.
وقال العقيد الدكتور عبدالله محمد بوهندي، مدير مركز رعاية الأحداث، إن الورشة  تهدف إلى دعم جهود المشاركة المجتمعية بين مختلف مؤسسات المجتمع المدني، خاصة في محال الأعمال التطوعية التي تساند مؤسسات رعاية وتأهيل الأحداث، وتشد من أزرهم في القيام بالمهام والمسؤوليات الكبيرة الملقاة على عاتقهم.
وأضاف في كلمة ألقاها ضمن  فعاليات الورشة:  إن هذه الجهود لا تقتصر على الفترة التي يقضيها الحدث داخل المركز، بل تتعداه إلى مرحلة مابعد الإفراج في إطار ما يعرف بالرعاية اللاحقة، والتي لا تقل أهمية عن المرحلة السابقة، لافتاً إلى أن الحدث الذي يرجع إلى البيئة التي كانت سبباً في انحرافه دون مراقبة ولا متابعة سوف يكون عرضة للانتكاس والعودة إلى طريق الانحراف،  ما يؤدي إلى صعوبة عملية الإصلاح والتأهيل.
وأوضح أن الجهود المبذولة خلال فترة الرعاية اللاحقة هي جهود أساسية وجوهرية في عملية توطيد علاقة الحدث وأسرته بالجهة التي أشرفت  على إصلاحه، وتعديل سلوكه، وتثبيت السلوكيات الطيبة التي اكتسبها خلال فترة إيداعه، وخلق جو من الأمل لدية ولدى أسرته.
وأعرب عن أمله بأن تكون الورشة انطلاقة جديدة ونوعية لتكثيف جهود التعاون والتكامل لرفع مستوى الخدمات التطوعية، وتقدم بالشكر إلى المشاركين في الورشة.
بعد ذلك بدأت أعمال الورشة، حيث تناولت محورين، الأول  ركز على البرامج والأنشطة المتعددة خلال فترة إيداع الحدث في المركز، والمتمثلة في الرعاية الاجتماعية والصحية والنفسية، والعلاقات الأسرية، والقيم السلوكية والتراث الوطني، والنشاطات الترفيهية. كما تناول المحور الثاني دمج الحدث في المجتمع ومساعدته على التكيّف مع البيئة الطبيعية؛ من خلال العلاقات الأسرية والعودة إلى المدرسة، والابتعاد عن رفقاء السوء، ومتابعة حالات الاضطراب النفسي.
وفي ختام الورشة تم توزيع الهدايا التذكارية وشهادات التقدير على المشاركين.
حضر الورشة يوسف محمد النقبي، مدير الرعاية الاجتماعية بوزارة الشؤون الاجتماعية، ووليد العبري مدير المدرسة في مركز رعاية الأحداث.
للمزيد من المعلومات عن:
وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر
شرح الصور:
صورة رقم 1: خلال ورشة " دور المؤسسات التطوعية في المساهمة في رعاية وتأهيل الأحداث" 
صورة رقم 2: خلال ورشة " دور المؤسسات التطوعية في المساهمة في رعاية وتأهيل الأحداث" 

Contacts


الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني


الصحافة العربية:
شرف الدين الطاهر  00971503196353
نبيـل عويـدات 00971509992139
مجدي الكساب 00971506625470


تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353



Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/7785/ar

 

 

No comments:

Post a Comment