Sunday, June 30, 2013

"الداخلية" تحث المواطنين على الالتزام بأنظم المرور على الطريق البري إلى دول "التعاون"


أبو ظبي، الامارات العربية المتحدة - يوم السَّبْت 29 يونيو 2013 [ME NewsWire]

حثت وزارة الداخلية المواطنين المسافرين على متن مركباتهم عن طريق البر إلى دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، خصوصاً المملكة العربية السعودية الشقيقة، على الالتزام والتقيد بالتعليمات الجديدة الخاصة بأنظمة السير والمرور المعمول بها في المملكة،  تعزيزاً  لسلامتهم وتجنباً لتعرضهم للمساءلة القانونية، والحوادث المرورية.
وحث العميد غيث حسن الزعابي، مدير عام التنسيق المروري في وزارة الداخلية، مواطني الدولة على الالتزام  بمعدلات السرعة المحددة على طرق المملكة، أثناء قيادة مركباتهم على طرقها.
 وأوضح أن السلطات المختصة في المملكة العربية السعودية الشقيقة تطبق عقوبة حجز سائقي المركبات الذين يتجاوزون السرعة المقررة على الطرق في المملكة، وتحدد مدة الحجز بناءً على السرعة التي يضبط بها السائق.
وذكر الزعابي أن السلطات المختصة في السعودية حددت نسبة تلوين زجاج المركبات (المخفي) بنسبة 30٪، مع عدم السماح بوجود العاكس على المركبة، وعدم السماح بتظليل الزجاج الأمامي والخلفي والجانبي للمقاعد الأمامية، والسماح بتظليل الزجاج الجانبي للمقاعد الخلفية فقط، وأن يشمل تأمين المركبة أراضي الدول المراد السفر إليها.
وناشد الزعابي مواطني الدولة الالتزام بالسرعات المحددة على الطرق في المملكة العربية السعودية، حفاظاً على حياتهم وحياة الآخرين، والتقيد والالتزام بقواعد السير والمرور في دول المجلس، ودعاهم إلى عدم إدخال إضافات على المركبة، أو إجراء تغييرات جوهرية في المحرك أو «الشاصي» (الهيدروليك في المركبات)، (الأصوات المرتفعة جداً في المركبة ) أو لون المركبة، أو كتابة عبارات تخدش الحياء العام.
وأكد مدير عام التنسيق المروري في وزارة الداخلية  ضرورة اختيار الأوقات المناسبة للقيادة، والتي يفضل أن تكون قبل دخول الساعات المتأخرة من الليل، والتأكد من صلاحية أنوار المركبة، وأخذ الحيطة والحذر من مخاطر الطريق أثناء القيادة، والانتباه إلى الأماكن التي تنتشر فيها الإبل السائبة، وعدم الانشغال بغ
ير الطريق ووضع الأطفال في المقاعد الخلفية، والتأكد من صلاحية المركبة والإطارات وعدم تجاوز الحمولات عن الحد المسموح به، والتأكد من وجود حقيبة الإسعافات الأولية وعدم القيادة بسرعة متهورة، وعدم الخروج بمواكب لتجنب تعرضهم للحوادث المرورية، والغرامة المالية والتي تبدأ من 100 ريال، وقد تصل إلى 900 ريال مع حجز المركبة.
ودعا الزعابي المواطنين المسافرين إلى دول المجلس عبر البر إلى الحرص على أخذ  قسط من الراحة قبل مواصلة السفر، مشيراًً إلى أن شبكات الطرق في معظم دول المجلس ذات مسافات طويلة، ما يتطلب الحذر والاهتمام بالتوقف المتكرر في الاستراحات عند الشعور بالإرهاق، قبل مواصلة السفر، حفاظاً على حياتهم وحياة الآخرين.
للمزيد من المعلومات عن:
وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر
شرح الصورة: العميد غيث الزعابي


Contacts


الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني



الصحافة العربية:
شرف الدين الطاهر  00971503196353
نبيـل عويـدات 00971509992139
مجدي الكساب 00971506625470



تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/7815/ar

No comments:

Post a Comment