Saturday, July 26, 2014

"شرطة أبوظبي" تعدّ خطة شاملة لتأمين السلامة المرورية خلال العيد

بوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الجُمْعَة 25 يوليو

2014 [ME NewsWire]
أعدت شرطة أبوظبي  ممثلة في مديرية المرور والدوريات خطة شاملة لتأمين السلامة لقائدي المركبات ومستخدمي الطرق؛ خلال عطلة العيد المبارك،  تتضمن تكثيف الدوريات  على التقاطعات وأماكن المنتزهات، وعلى الطرق الخارجية بجانب نشرها  بالقرب من المساجد لتنظيم الحركة المرورية، في إطار حملة "سلامتك" التي  تنفذها  الإدارة  العامة للعمليات  الشرطية .
وأفاد العميد مهندس حسين أحمد الحارثي، مدير مديرية المرور والدوريات، بأنه سيتم تسيير دوريات على مدار الساعة على الطرق المؤدية إلى المساجد؛ ومصليات العيد لتسهيل وصول المصلين إليها، وتكثيف الدوريات في المتنزهات والحدائق لمنع حدوث أي اختناقات مرورية.
وأوضح العقيد حمد مبارك بن عثعيث العامري، مدير إدارة مرور العاصمة، أن المديرية ستزيد الدوريات في المناطق التي تشهد كثافة مرورية خلال أيام العيد خصوصاً المصليات والمنتزهاتوالتقاطعات الهامة، وفي المناطق القريبة من المجمعات التجارية التي تشهد خلال الأعياد توافد أعداد كبيرة من المواطنين والمقيمين.
ودعا العقيد حمد ناصر البلوشي، مدير إدارة المناطق الخارجية في مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي، قائدي المركبات إلى ضرورة الالتزام بقوانين وأنظمة السير، وتجنب السرعة الزائدة على الطرق الخارجية والداخلية؛ والحرص على استخدام حزام الأمان لما يوفره من حماية كبيرة في حال وقوع حادث مروري، والانتباه لتحركات الأبناء داخل المركبة والتقيد بجلوسهم في الأماكن الخلفية للمركبة.
وأهاب بالسائقين توخي الحذر، وعدم ترك مركباتهم مفتوحة بجانب المصليات خلال تأدية صلاة عيد الفطر، أو عند المحال التجارية عند  التسوق، حفاظاً  على ممتلكاتهم حتى لاتكون عرضة  للسرقة، وأخذ الحيطة والحذر عند التنزه أو زيارة الأقارب والأصدقاء، والانتباه للأبناء وعدم تركهم يلهون ويلعبون في الطريق. 
وقال المقدم أحمد سيف المزروعي، رئيس قسم مرور الطرق الخارجية في إدارة مرور الطرق الخارجية في المديرية، إن القسم استعد لتعزيز  السلامة المرورية للسائقين والجمهور خلال أيام العيد، من خلال تكثيف الدوريات المرورية ومراقبة الطرق وتوعية السائقين للحد من الحوادث المرورية؛ والتأكيد على أن تمضي عطلة العيد السعيد بلا حوادث، متمنياً للجميع قضاء عطلة سعيدة وهادئة.
وكشف الرائد مطر عبد الله المهيري،   رئيس  قسم مرور العين بالإنابة،  أن قسم مرور العين  سوف سيعزز دورياته المرورية  في مختلف مناطق مدينة العين، وعلى طرقها الداخلية والخارجية، وداخل المدينة، منعاً لحدوث اختناقات مرورية قد تنتج عن زيادة حركة المركبات على الطريق، والحد من التصرفات السلبية من قبل بعض السائقين وضبط الطريق بفعالية عالية، موضحا أن الدوريات المرورية  سوف تتركز في مناطق مصليات العيد والمناطق السياحية في العين، كمنطقة مبزرة الخضراء وجبل حفيت وحديقة ألعاب هيلي والمناطق السكنية والتجارية، والحدائق والمنتزهات العامة وغيرها من الأماكن.
وناشد قائدي المركبات وأفراد الجمهور التعاون مع عناصر الدوريات المرورية،  وحثهم على إبلاغ غرفة العمليات عن أي خطأ أو تجاوز للقانون يرتكبه السائقون المخالفون لأنظمة وقوانين السير والمرور .
كما أكد الرائد سهيل صياح المزروعي، رئيس قسم مرور المنطقة الغربية، جاهزية القسم لاستقبال عيد الفطر المبارك، وتكثيف الدوريات في منطقة مصلى العيد، وجميع المناطق المؤدية إلى ساحات المساجد في ليوا ومدينة زايد وغياثي؛ والمرفأ والرويس وجزيرة دلما، مشيراً  الى زيادة الدوريات الخارجية لتأمين الطريق الدولي باتجاه المنفذ الحدودي على مدار اليوم، تعزيزاً لسلامة المسافرين براً.
للمزيد من المعلومات عن:
وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts


الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني


الصحافة العربية:
شرف الدين الطاهر  00971503196353
نبيـل عويـدات 00971509992139    
مجدي الكساب 00971506625470


تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353



Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/11727/ar

No comments:

Post a Comment